أخبار ساخنةنظارات الواقع الافتراضي

شركة ألكاتيل تعلن عن إطلاق نظارة الواقع الافتراضي Alcatel Vision في #IFA2016

أعلنت شركة ألكاتيل خلال فعاليات IFA2016 المقام في مدينة برلين عن نظارة الواقع الافتراضي الجديدة Alcatel Vision التي لا تحتاج أن تكون متصلة بأي جهاز حاسوب أو هاتف ذكي على الإطلاق، وتوفر للمستخدم حرية الحركة أثناء استخدامها.

alcatel vision

صرحت الشركة أن نظارة الواقع الافتراضي Alcatel Vision الجديدة سوف تعمل بمعالج ثماني النواة بالإضافة إلى ذاكرة وصول عشوائي 3 جيجابايت وسعة تخزين داخلية تصل إلى 32 جيجابايت، نظارة Alcatel Vision تعمل بتقنية بلوتوث و LTE Wi-Fi، كما تحتوي النظارة الجديدة على مقياس التسارع جيروسكوب ومستشعر تقارب ” proximity sensor”، الجهاز الجديد يحتوي أيضًا على اثنين من شاشات AMOLED بمقياس 3.8 إنش بدقة 1080x  1020.

لم تصرح الشركة بمعلومات مفصلة حول الكثير من المميزات الأساسية لنظارة Alcatel Vision، حيث لم تقم بالإفصاح عن نوع المعالج ثماني النواة المستخدم فيها، ولكن من المتوقع أن تعمل بالمعالج Mediatek، كما أن الشركة أيضًا لم تدلي بأية معلومات بشأن التكلفة ولكن من المتوقع أن تتراوح تكلفة النظارة بين 560$ إلى 670$ وهذه تقريبًا نفس تكلفة نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift ولكن دون الحاجة لإيصالها بجهاز حاسوب، وأضافت الشركة أنه على الرغم من ذلك إلى أنه سيكون هناك اختلاف ملحوظ في أداء كلا الجهازين.

gear vr

على الرغم من أن تكلفة نظارات الواقع الافتراضي Samsung’s Gear VR و Google Daydream ستكون حوالي 100$ أو أقل، ولكن هذه السماعات تحتاج إلى هاتف ذكي ليست المشكلة في ذلك لأن الجميع تقريبًا يستخدمون الهواتف الذكية اليوم، ولكن على سبيل المثال نظارة الواقع الافتراضي Daydream تحتاج إلى هاتف ZTE Axon 7 الذي يتميز بسعره المرتفع.

عند الانتقال للحديث عن نظام التشغيل، نجد أن نظارة Gear VR تعمل ببرنامج تشغيل Oculus Store، في حين أن Daydream تعمل بنظام Android Daydream UI مع نسختها الخاصة التي تحتوي على متجر Google Play و يوتيوب، وأيضًا نجد أن نظارة Cardboard يمكن الحصول على الألعاب خلالها عبر Play Store. بالنسبة إلى Vision الجديدة من المتوقع أن لا تتضمن Play Store، وفي هذه الحالة من المتوقع أن تستخدم شركة ألكاتيل حلول بديلة مثل استخدام واجهة أو نظام خاص بالشركة ومن المتوقع أن تحتوي هذه الواجهة على 50 لعبة تقريبًا وحوالي 100 مقطع فيديو، وتعتبر هذه بداية جيدة في تكنولوجيا الواقع الافتراضي.

تعتبر نظارة Alcatel Vision الجديدة هي التكنولوجيا الأفضل، حيث أن الجميع من قبل كانوا يفضلون نظارة Solun Q التي كانت تستهدف عرض ألعاب الحاسوب، على الرغم من أن الكثير أيضًا يفضلون نظارات الواقع الافتراضي التي تعمل من خلال الهواتف الذكية لسهولة الحركة، ولكن مع ابتكار شركة أكاتيل الجديد الذي يعمل حتى دون الحاجة لهاتف ذكي أصبح الأمر أكثر سهولة.

المصدر 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. البوفيية عند بيتنا قريب بتطلع نظارة الواقع الافتراضي المعزز جبن شطة كل شي …

    مسخرررة تسابق الشركات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *