إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

تقرير: قوقل توقف خططها لمشروع هاتف Ara من جديد

نشر تقرير في شبكة رويتر الاخبارية مؤخراً يؤكد على تجميد شركة قوقل خططها لمشروع هاتف Ara الذي أوشك على الإنطلاق للأسواق وفقاً لتصريحات الشركة في مؤتمر المطورين السابق في بداية هذا العام.


اعلان





كان مشروع هاتف Ara واحد من أهم الإعلانات لشركة قوقل في مؤتمر Google I/O للمطورين الذي عقد منذ بضعة أشهر، والذي أكدت فيه الشركة على أن الهاتف يبدأ الإنطلاق إلى الأسواق في بداية 2017، إلا أن تقرير رويترز الذي نشر يؤكد تجميد هذا المشروع لأجلٍ غير مسمى.

project-Ara-2016

سلطت شركة قوقل على مشروع هاتف Ara أو ما يعرف بهاتف الوحدات المتغيرة بشكل كبير في مؤتمر المطورين هذا العام، وبالرغم من ترقب وصول الهاتف إلى مرحلة التنفيذ لأكثر من مرة، إلا أن قوقل أكدت منذ بضعة أشهر أن الهاتف في مراحله الأخيرة ليصل إلى الإنتاج الضخم في 2017.

ومن جديد يصل مشروع Ara إلى مرحلة التجميد، ليبقى فكرة لا تصل أبداً إلى حيز التنفيذ، حيث أكد تقرير رويترز إلى أن مشروع الهاتف المميز بالوحدات المتغيرة تم إلغاؤه بشكل كامل من قبل شركة قوقل.

كما أكد التقرير على أن مشروع Ara لن يتم إطلاقه إلى الأسواق، كما تشير التوقعات إلى بدء قوقل العمل مع شركاء أخرين وعلى ترخيص تقنية مشروع Ara، مع توقعات أن تكون شركة LG أو موتورولا أحد الشركاء المرجحين لقوقل، نظراً لما قدمت كلاً منهما في هواتف الوحدات المتغيرة خلال هذا العام.

جدير بالذكر أن قوقل أكدت على صحة ما جاء في التقرير لموقع VentureBeat، إلا ان الشركة لما تضيف أي تصريحات حول خطط الشركة للمشروع خلال الفترة القادمة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. خسارة… كنت متحمس لهذا المشروع
    هذا المشروع هو عبارة عن جوال تستطيع تغيير جميع القطع الأساسية فيه وترقيتها (الكاميرا-المعالج-الذاكرة-السماعات..) فقط تسحب المربع الخاص بالقطعة وترقيها إلى قطعة أعلها منها في المواصفات

    1. يعني انك تقدر تبدل اي شئ في التليفون على كيفك الكاميرا تقدر تبدلها و المعالج و السماعه و البطارية و كل شئ يعني ان الجهاز قابل للتغيير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق