تقنيات متفرقة

آبل تطلق نسخة جديدة من المحتوى الصوتي “Spoken Editions” على آيتونز الشهر المقبل

وفقًا لتقرير جديد صدر من TechCrunch، فإن آبل تعمل على إطلاق شكل جديد لمحتوى الأخبار على آيتونز، حيث تقوم الشركة حاليًا بتطوير ما أطلقت عليه “Spoken Editions” وهي عبارة عن لقطات صغيرة تقوم بتحويل المقاطع الكتابية من الناشرين إلى محتوى صوتي.
وفقًا للتقارير، تعمل آبل على مع شركة SpokenLayaer، كواحدة من الشركات المسؤولة عن التصنيع، حيث تنتج محتوى سمعي وبودكاست لمجموعة متنوعة من المطبوعات المختلفة.
التسريب الأخير يشير إلى أن نوعية المطبوعات التي تستهدفها آبل في نسختها الجديدة المنطوقة. على سبيل المثال، سيتمكن المستخدومين من متابعة الإصدارات المنطوقة من كتابات صحيفة Wired في مجال الأعمال والعلوم. بينما توفر TIME نسخة منطوقة باسم “The Brief”. وتشمل المنشورات الأخرى، Forbes، Mic وPlayboy.

ستتضمن المنشورات الصوتية على إعلانات صوتية لتحقيق مكسب مادي يُعادل مكسب الإعلانات المقروئة. ويتم تقسيم العائدات مناصفةً بين الناشر وSpokenLayaer.


اعلان





وبينما رفض ويل مايو، المدير التنفيذي لشركة SpokenLayer، الحديث حول الأمر، إلا أنه أكد بأن الشركة قادرة على التعامل مع هذه المهمة.

كما أنه من المحتمل أيضًا دمج المنشورات الصوتية في جهاز سيري مُستقل تعمل آبل على انشاؤه. ومن شأن هذه المنشورات تمكين المستخدمين من الحصول على لمحة صوتية عن الأخبار طوال اليوم باستخدام سيري. وفي وقت سابق، ذكرت التقارير أن جهاز سيري الجديد لازال في مرحلة التجريب.

تُعد المنشورات الصوتية فكرة مثيرة للاهتمام من قِبل آبل، والتي ساعدت على دفع الطرق السمعية الرقمية إلى البودكاست. ومن الممكن أن يتم دمج هذه المنشورات الصوتية إلى Apple News، بالإضافة إلى Apple TV.

من المتوقع أن تصدر المنشورات الصوتية في أول أكتوبر.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق