تقنيات متفرقة

PS4 Slim يدعم تقنية الواي فاي 802.11ac بتردد 2.4 أو 5 جيجا هيرتز

تعلن شركة سوني قريباً عن إصداراها الجديد في جهاز PS4 Slim الذي يأتي إلى الأسواق بحجم أصغر وسعر أقل من الإصدار الأصلي، كما يأتي ببطاقة Wi-Fi جديدة تدعم معايير الاتصال بالوايرلس 802.11ac/n/g عند 2.4 جيجا هيرتز أو 5 جيجا هيرتز.


اعلان





وقد أكدت التسريبات على إمكانية التبديل بين الاختيارين في جهاز PS4 Slim، حيث سيكون لدى المستخدم الاختيار بين تردد 2.4 جيجا هيرتز أو 5 جيجا هيرتز على أن تدعم شبكة الأنترنت لدى المستخدم هذه المعايير.

PS4-slim-5ghz-802-11ac-wi-fi

وقد كشفت التسريبات على المعايير الجديدة للاتصال بالوايرلس عبر دليل المستخدم الخاص بجهاز PS4 Slim، حيث جاء في دليل المستخدم أن الترددات المستخدمة في شبكات الوايرلس تأتي في نطاق ترددي عند 2.4 جيجا هيرتز وهو النطاق الترددي المستخدم في مختلف الأجهزة، كما يأتي أيضاً بتردد 5 جيجا هيرتز.

كما رصدت شريحة Wi-Fi بتردد 5 جيجا هيرتز للمرة الأولى في وقت سابق خلال هذا الشهر من خلال NeoGAF، حيث تشير التوقعات إلى إمكانية استخدام المعايير الجديدة مع الإصدار الجديد من PlayStation Vita.

يأتي أيضاً جهاز PS4 Slim أيضاً كبديل لجهاز ألعاب PS4 الأصلي في الأسواق، لذا تستبدل سوني الأجهزة الأصلية بالإصدارات الجديدة من PS4 Slim في منافذ البيع خلال الفترة القادمة، على أن يتم وقف إنتاج الأجهزة القديمة أيضاً، وهي السياسة ذاتها التي اتبعتها الشركة في جهاز ألعاب PS2 عند إطلاق جهاز PS2 إلى الأسواق.

أيضاً لا تقدم سوني ترقية للأجهزة في جهاز ألعاب PS4 Slim الجديد لتحاكي إطلاق مايكروسوفت جهاز ألعابها الجديد الأصغر حجماً Xbox One S، حيث قدمت مايكروسوفت الإصدار الجديد برقاقة معالج مميزة بعملية تصنيع 16nm جديدة مع كرت شاشة تدعم كسر السرعة لدعم معدل الإطارات في جهاز الألعاب.

من ناحية أخرى تقدم سوني جهاز PS4 Slim بالمواصفات ذاتها التي عرف بها الإصدار الأصلي مع كرت شاشة 1.84 TFLOPs وتقنية المعالج ذاتها، لذا لا يدعم الجهاز ألعاب بدقة وضوح 4K أو حتى محتوى الفيديو 4K، كما لا يقدم الدعم لتقنية HDR، أو تشغيل ألعاب بدقة وضوح 1080 بيكسل عند 60 إطار في الثانية.

PS4-slim

لذا كل المواصفات الرئيسية التي يأتي بها جهاز ألعاب سوني الجديد PS4 Slim في حجم أصغر فقط، إلى جانب وحدة DualShock 4 جديدة مع بعض التغييرات الطفيفة في إضاءة LED وبطارية بكفاءة أكبر.

ومن المتوقع أن تأتي الترقية الجديدة من سوني في جهاز ألعاب PlayStation 4-Neo الذي يحصل على الكثير من المواصفات الجديدة من دعم ألعاب 4K وأيضاً ألعاب بدقة 1080 بيكسل بمعدل 60 إطار لكل ثانية، مع ميزة تشغيل فيديو 4K UHD.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق