الحاسبات والأجهزه اللوحيهتقنيات متفرقة

Aura One أحدث أجهزة القارئ من Kobo بسعر 229$

كشفت شركة Kobo عن أحدث أجهزة القارئ التي صممت بمميزات جديدة لمقاومة الماء، والذي أطلقت عليه الشركة Aura One كما تقدمه للأسواق بسعر 229$.


اعلان





يأتي جهاز Aura One بحجم 7.8 أنش مع خاصية مقاومة الماء ليتوافق مع معايير IPX8 حيث يمكن غمر الجهاز في عمق 2 متر لمدة 60 دقيقة، مع إضاءة خلفية تدعم القراءة الليلية للمستخدم.

Aura One

وقد اثبتت التجربة أن تعرض القارئ لفترة طويلة قد يؤدي إلى صعوبة في التحكم في القارئ أو تمرير الصفحات بشكل تلقائي، لذا سيكون الاختيار الأفضل في تجفيف جهاز Aura One في البداية للتحكم بشكل أفضل.

كما اختارت شركة Kobo نظام إضاءة في الجزء الأمامي RGB مدمجة وبديلة للإضاءة البيضاء، ليدعم هذا النظام القراءة الليلية بتجربة أفضل، حيث تدعم الإضاءة الدافئة المستخدم في خفض تأثير الضوء الأزرق على العين.

وفي برمجيات Aura One يمكن للمستخدم ضبط درجة اللون من تدرج لوني من الأزرق إلى الأحمر، كما يمكن ضبط الجهاز على وقت محدد للنوم، ليتم فيه التغيير بشكل تلقائي في الإضاءة الأمامية على مدار اليوم، وهي خاصية تحاكي نظام ابل iOS 9.3 في خاصية Night Shift.

إلا أن ضبط اللون في قارئ Aura One كان تجربة أفضل للمستخدم في القارءة الليلية، أيضاً من مميزات جهاز القارئ Aura One في حجم الجهاز 6.8 أنش الذي يظهر النصوص بشكل أوضح على الشاشة، حيث تأتي الشاشة بدقة وضوح 1872 في 1404 بيكسل، لتعطي المستخدم كثافة عرض 300 بيكسل لكل أنش، لذا يتوافق تقريباً مع جهاز Kindle Oasis المميز بحجم شاشة 6 أنش.

kobo-aura

أيضاً بالرغم من حجم الشاشة 7.8 أنش إلا أن وزن Aura One يصل إلى 230 جم، وهو وزن مقبول مع حجم الشاشة، كما يعد أيضاً سعر Aura One الذي يصل إلى 229$ سعر جيد أقرب للجهاز المنافس Kindle Oasis من Amazon بفارق 60$ فقط، إلا أن جهاز Aura One يعد اختيار جيد لمن يبحث عن الشاشة الأكبر، لكن للحجم الأنحف والوزن الأخف مازال قارئ Kindle Oasis اختيار أفضل.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الجهاز جدير بالاقتناء إلا جزئية واحدة تتعلق بمدي دعم اللغة العربية ، إذا تكرمتم أرجو توضيح هذه النقطة للأهمية القصوي .

  2. هل يدعم قارئ kobo aura اللغة العربية؟ لا أقصد واجهة المستخدم وإنما عرض النصوص العربية سواء كتب بصيغة ebup او pdf?

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *