السيارات

سيارة P100D أسرع نماذج السيارات من Tesla حتى الآن!

أعلنت شركة Tesla مؤخراً عن إصدارها الجديد من نماذج السيارات الكهربائية في سيارة P100D، التي تأتي بمستوى جديد للبطاريات يدعم السيارة لتكون أعلى سيارات تيسلا سرعة.

وضعت سيارة تيسلا P100D معايير جديدة للسيارات الكهربائية التي انتجت حتى الآن، بعد أن استطاعت أن تسجل تسارع من 0 إلى 60 ميل لكل ساعة في 2.5 ثانية فقط، كما تقطع أيضاً الآن مسافة 300 ميل مع شحن واحد للبطارية.

Tesla-S P100D

تنافس سيارة S P100D الجديدة من Teslaمع ثلاثة من السيارات التي انتجت حتى الآن على نفس مستوى من الأداء مع أعلى تسارع في أقل وقت، وهم سيارة Bugatti Veyron Supersport، سيارة Ferrari LaFerrari إلى جانب سيارة Porsche 918، إلا أن هذه الإصدارات من السيارات لم تتخطى مبيعات 1000 وحدة، كما ترتفع تكلفة هذه السيارات إلى أكثر من 1 مليون$.

يمكن أيضاً لسيارة Tesla أن تصل إلى تصل إلى قطع 315 ميل في مرة واحدة من الشحن، إلا أن Tesla تشير إلى أن هناك عوامل قد تؤثر على هذه المسافة من الأميال المقطوعة مع كل مرة للشحن، ومن أهم هذه العوامل قائد السيارة، الطقس، عدد الركاب في السيارة.

وتطلق تيسلا سيارة S P100D في البداية بسعر مرتفع يصل إلى 134500$، وهو سعر أقرب لسيارة مرسيدس S63 AMG التي تأتي بسعر أعلى بفارق 10000$، إلا أن مرسيدس تحقق تسارع من 0 إلى 60 ميل لكل ساعة في 3.9 ثانية.

وعن تسعير سيارة P100D Ludicrous صرح متحدث باسم تيسلا أن مبيعات هذه الفئة من السيارات ذات التسعير المرتفع هي الداعم الرئيسي لإنتاج سيارات أخرى بتسعير معقول من نماذج S أو X للمستخدم بحجم أصغر، أي أن إنتاج السيارات الأصغر بتكلفة أقل يعتمد في النهاية على المستخدم أيضاً!

كما أكد Elon Musk الرئيس التنفيذي لشركة Tesla أن سيارة S P100D لا تقدم فئة جديدة من البطاريات الأعلى قدرة فقط، بل أنها تأتي بتقنية أفضل أيضاً مع نظام تبريد جديد.

تيسلا أكدت أيضاً إمكانية ترقية الإصدارات الحالية من سيارة X P90D بالبطاريات والمواصفات الجديدة بسعر 20000$، أيضاً إذا تقدمت لشراء نموذج P90D يمكن طلب الترقية لنفس المواصفات الجديدة بسعر 10000$.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *