التطبيقات

قوقل تعلن عن تحديث جديد لتطبيق Gmail بتعزيز أمني أكبر

تبدأ شركة قوقل خلال هذا الأسبوع بإضافة أدوات حماية جديدة لتطبيق الجي ميل، لتدعم المستخدم بتنبيهات أمنية في تطبيق البريد الإلكتروني، تتيح توثيق البريد الإلكتروني من خلال برمجيات توثيق أكثر فاعلية في دعم المستخدم.


اعلان





تقدم قوقل في مميزات الحماية الجديدة تعزيز أكثر لتوثيق البريد الالكتروني للتطبيق من خلال برمجيات حماية المرسل SPF أو DKIM التي ستحتوي على علامة استفهام باللون الأحمر تظهر في الآفاتار الخاص بالمرسل.

Gmail - security warnings

ويمكن لهذه المميزات الجديدة أن تدعم المستخدم بصفحة كاملة من التنبيهات عن طريق رابط يظهر للمستخدم في حالة ربط البريد الإلكتروني بشكل مستمر بالمواقع الضارة أو التي تهدد البريد الإلكتروني بالبرمجيات الخبيثة، أو البرامج الغير مرغوب فيها.

ومن المقرر أن تبدأ قوقل إضافة الأدوات الجديدة للتطبيق على المتصفح وتطبيق الأندوريد، إلا أن الميزة الثانية للتنبيهات ستتوفر فقط على تطبيق المتصفح على شبكة الأنترنت.

Google-gmail

جدير بالذكر أن شركة قوقل اشارت أيضاً إلى أن التنبيهات التي ستظهر للمستخدم قد لا تعني بالضرورة تأكيد ظهور برمجيات خبيثة أو فيروسات في المواقع، إلا أن الشركة تحرص على حماية وتأمين المستخدم من الرد على الروابط الغير آمنة بشكل تلقائي قبل التوثيق في البداية، ومن المقرر أن تظهر الأدوات الجديدة للمستخدم خلال الفترة القادمة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *