التطبيقاتالمتصفح/النظام

قوقل تعلن دعم تطبيقات Chrome الجديدة على منصة Chrome فقط!

أعلنت شركة قوقل عن خططها لوقف دعم تطبيقات Chrome على منصات التشغيل الأخرى من ويندوز، ماك إلى جانب منصة Linux خلال الفترة القادمة، على أن تدعم هذه التطبيقات على منصة كروم فقط.


اعلان





أشارت قوقل في تصريحات أخيرة، إلى أن الشركة تبدأ في وقت لاحق هذا العام، في إطلاق تطبيقات كروم الجديدة التي ستكون متاحة فقط لمنصة تشغيل Chrome OS، أي أن هذه التطبيقات لن تكون متاحة لمستخدمي منصة تشغيل Windows، Mac إلى جانب Linux.

Chrome apps

كما أكدت شركة قوقل على استمرار دعم تطبيقات كروم الحالية على منصات التشغيل على أن يتم تحديثها أيضاً، إلا أن قوقل لن تستمر في دعم التطبيقات الحالية أيضاً إلى النهاية، ففي 2017 لن يكون متجر Chrome على الويب متاح لأنظمة التشغيل الأخرى، وفي بداية 2018 ستتوقف قوقل عن دعم تطبيقات كروم الحالية على منصات التشغيل الأخرى بشكل كامل.

وقد اشارت قوقل إلى أن الملحقات والثيمات لن يطرأ عليها أي تغيير نتيحة لهذا الإعلان، بل أن قوقل ستعمل خلال الفترة القادمة على التركيز بشكل أكبر على تطوير ودعم الملحقات والثيمات في متجر كروم على الويب.

وتقدم شركة قوقل نوعين من تطبيقات كروم للمستخدم وهما packaged و hosted، حيث أكدت قوقل أن السبب الرئيسي لخططها الجديدة يرجع إلى تطور شبكة الأنترنت مما يقلل من حاجة المستخدم لتطبيقات كروم.

كما صرحت قوقل أن أهمية هذه التطبيقات في الفترة الماضية كانت ترتكز على عدم توفر بعض المميزات على شبكة الأنترنت للمستخدم، منها إمكانية العمل خارج نطاق الأنترنت، إرسال الأخطارات، أو الإتصال بين الأجهزة المختلفة، وهي مميزات أصبحت متاحة للمستخدم عبر أكثر من اختيار الآن وفقاً لقوقل.

وقد كانت تصريحات قوقل واضحة لمستخدمي هذه التطبيقات للبدء في البحث واستخدام بديل جديد لتطبيقات كروم الحالية، كما أكدت قوقل على أهمية هذه التطبيقات بشكل أكبر لمستخدمي نظام Chrome.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *