المتصفح/النظامتقنيات متفرقة

سوني تطلق قريباً تحديث تجريبي جديد لمنصة PS4

تقدم شركة سوني مجموعة من المميزات والتحسينات الجديدة في التحديث التجريبي الذي ينطلق قريباً لبرمجيات 4.00 PS4، والذي تتيح الشركة اختباره من قبل المستخدمين، وذلك عبر التسجيل للحصول على الإصدار التجريبي.


اعلان





يمكنك اليوم أن تتعرف على المميزات المقدمة من سوني في الإصدار التجريبي 4.00 الذي يبدأ تداوله قريباً لمنصة PS4، حيث سيكون عليك أن تتبع التعليمات لتثبيت وتحميل الإصدار التجريبي من البرمجيات، لتجربة هذه المميزات التي نستعرضها خلال السطور القادمة.

PS 4

1-إضافة تحسينات إلى واجهة المستخدم في PS4

أحد أهم الإصلاحات والمميزات التي يأتي بها الإصدار التجريبي الجديد لبرمجيات PS4، في تحديث وتحسين واجهة المستخدم من خلال بعض التغييرات التي تظهر بشكل واضح، حيث يمكن للمستخدم ملاحظة نظام جديد في الخلفيات، مع تبويب جديد للتغييرات الطفيفة في نوافذ الإخطارات، مع تحديث لتصميم الأيقونات.

2-تجربة سريعة في قائمة PS4

اعتاد مستخدمي PS4 الضغط المطول على زر DualShock 4 لإطلاق القائمة السريعة، وفي تحديث PS4 الجديد يحصل المستخدم على تجربة بديهية و أكثر سرعة لإطلاق القائمة، وذلك من خلال تغيير بسيط حيث تشغل القائمة في الإصدار الجديد جزء صغير من الشاشة، لذا يحتاج اللاعب إلى الخروج من المباريات للدخول إلى القائمة.

كما اضيف أيضاً مجموعة من الأدوات الجديدة للقائمة السريعة، التي تدعم المستخدم في الحصول على معلومات سريعة بكفاءة دون الحاجة للذهاب إلى الواجهة الرئيسية من جديد، كما تقدم القائمة السريعة الجديدة أدوات تكشف عن أصدقائك النشيطين بالفعل على شبكة الأنترنت.

أيضاً يحصل المستخدم على اختصارات سريعة في القائمة للوصول إلى مجموعة الأصدقاء، مجموعة الألعاب المفضلة إليك، إلى جانب اختصارات أخرى لدعم اللاعب، مع إمكانية تخصيص تجربتك الخاصة في القائمة السريعة عن طريق إزالة أو إضافة  الأدوات المفضلة إليك.

3- قائمة اختيارات المشاركة في PS4

ويظهر اختيار قائمة المشاركة من خلال زر خاص في DualShock 4، وهي أحد المميزات التي تم تحسينها في تحديث برمجيات PS4، حيث تأتي أيضاً في جزء من الشاشة أي لا تشغل الشاشة كاملة عند اختيار المشاركة، كما يمكن الآن حفظ الكليبات التي تم مشاركتها مؤخراً عبر مواقع التواصل، مما يدعم اللاعب بتجربة سلسة وسريعة في مشاركة اللقطات أو الفيديو، كما تم إضافة وقت أكبر للفيديو الذي يتم مشاركته الذي اقتصر في السابق على 10 ثواني فقط، ليصل الآن إلى 40 ثانية.

4-انشاء ملفات وتنسيق المكتبة في PS4

هي أحد أهم المميزات المطلوبة من لاعبي PS4، فقد احتاج الكثير من اللاعبين إلى تحسين البرمجيات ليتم تنسيق المحتوى في برمجيات PS4، ومن خلال التحديث الذي تقدمه سوني اليوم يمكن للمستخدم انشاء ملفات وحفظ وتنسيق المحتوى في مكتبة تقدم تجربة سلسة في ايجاد الألعاب المفضلة للمستخدم، واختيار التطبيقات عبر موقع واحد فقط.

كما اضيف تبويب جديد أطلق عليه Purchased، حيث يدعم هذا التبويب اللاعب في تصفح المحتوى بشكل كامل من الألعاب، التطبيقات، أحدث ما تم مشاركته في منصة PS4، أو المباريات التي تم المشاركة فيها مؤخراً، ويتم التركيز من خلال هذا التبويب على ما تم اضافته مؤخراً من التطبيقات أو الألعاب في النظام، وهو تبويب يدعم المستخدم في تحديد المحتوى المطلوب بشكل أسرع وسلس.

5-تحسنات لقائمة Trophy

أيضاً من بين المميزات التي اضيفت إلى هذا الإصدار التجريبي الجديد في إمكانية إظهار Trophy خارج نطاق الأنترنت، إلى جانب إظهار كافة المعلومات في القائمة.

كما اضيف أيضاً زر جديد يتيح إظهار قئامة Trophy المحجوبة أو المحتوى الغير ظاهر، حيث يمكن الكشف عن اسم الأول في قائمة Trophy والمعلومات الخاصة باللاعب التي تكون محجوبة افتراضياً، إلى جانب إمكانية تغيير الرموز التي تظهر في القائمة غالباً، حيث كبديل لصندوق الجوائز الحالي، يظهر تصميم هرمي للجوائز.

6-تحديث ملف المستخدم في PS4

كما يقدم هذا الإصدار التجريبي تصميم جديد لبروفيل المستخدم، للكشف عن كافة معلومات المستخدم بشكل سريع وسلس من خلال نظرة سريعة.

حيث يمكن للاعب الكشف عن مدى تقدمه في قائمة Trophy بشكل سريع، مع إمكانية مقارنتها أيضاً مع مستوى تقدم أصدقائك بالقائمة، كما يمكن إضافة صورة مخصصة للخلفية في منصة PS4 كلقطة مميزة من أفضل ألعاب المستخدم.

كما تقدم سوني تحسينات أخرى في الإصدار القادم من منصة PS4 للمستخدمين لتقدم للاعبين تجربة أفضل بأداء أعلى، ومن المتوقع أن تكشف سوني عن موعد إطلاق هذا الإصدار خلال الأسابيع المقبلة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق