تقنيات متفرقة

ابل تطلق سعة تخزين 2 تيرابايت في iCloud

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان الرسمي عن هاتف الأيفون 7 المرتقب، وفي إطار هذا الإعلان قدمت شركة ابل لعملاء الشركة سعة تخزينية جديدة في الخدمة السحابية iCloud تصل إلى 2 تيرابايت على أن تأتي باشتراك شهري 20$ شهرياً.


اعلان





تعد سعة 2 تيرابايت في الخدمات السحابة أكبر سعة تخزينية تقدمها ابل اليوم في خدمة iCloud السحابية، بشكل خاص مع اقتراب الإعلان الرسمي عن هاتف الأيفون الجديد، الذي تشير التوقعات الأخيرة إلى أنه يأتي بنموذج مميز بذاكرة سعة تخزين 256 جيجا بايت لنموذج iPhone 7 Plus من الهاتف.

icloud

إذا صحت التوقعات التي تشير إلى سعة 256 جيجا بايت في هاتف الأيفون القادم، فإن ابل تقدم هذا العام سعة تخزينية مضاعفة عن 128 جيجا بايت التي عرفت في إصدارات الهواتف السابقة.

أيضاً تشير التوقعات إلى أن سعة تخزين 256 جيجا بايت في هاتف الأيفون 7 مرجحة نظراً للسعة التخزينية الجديدة المقدمة في خدمة iCloud السحابية، والتي تصل اليوم إلى 2 تيرابايت، حيث تميزت الإصدارات السابقة من هواتف الايفون بأكبر نموذج مميزة سعة 128 جيجا بايت، في الوقت الذي قدمت ابل في ذلك الوقت سعة تصل إلى 1 تيراباتت في خدمة iCloud السحابية.

جدير بالذكر أن ابل لديها بالفعل أجهزة iPad تتوفر بسعة 256 جيجا بايت، إلا أنها ستكون المرة الأولى في هواتف الأيفون، مع التسريبات التي أكدت أن السعة التخزينية للنموذج الرئيسي تأتي هذا العام 32 جيجا بايت.

أيضاً هناك مميزات macOS Sierra التي يأتي بها لتسمح للمستخدم فتح ملفات ومجلدات سطح المكتب مباشرة على iCloud مما يتطلب سعة تخزينية جديدة، كما تقدم ابل خدمات التخزين في iCloud التي تتنوع بين:

  • سعة 5 جيجا بايت مجانية
  • سعة 50 جيجا بايت بسعر 1$ شهرياً
  • سعة 200 جيجا بايت بسعر 2.99$ شهرياً
  • سعة 1 تيرابايت بسعر 9.99$ شهرياً

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق