تقنيات متفرقة

تقرير: Verizon تستعد للإستحواذ على Yahoo في صفقة قيمتها 5 مليار$

أحدث عمليات الاستحواذ المرتقب الإعلان عنها قريباً وفق تقرير نشر مؤخراً على شبكة الأنترنت، تجمع بين شركة Verizon التي تستعد للإستحواذ على Yahoo في صفقة قيمتها 5 مليار$.


اعلان





على الرغم من أنها أحد الصفقات التي لم يحسم أمرها بعد،  إلا أن هناك مصادر تؤكد أن Verizon قد حصلت بالفعل على Yahoo، وأنها سوف تقوم بالإعلان الرسمي خلال بضعة أيام، كما أكدت التسريبات على أن السعر الذي انتهت إليه الصفقة بين الشركتين هو 5 مليار$.

verizon-yahoo

ويشير التقرير أن الصفقة لا تتضمن حقوق الملكية الفكرية، حيث أن براءة الاختراع الأساسية سيكون لها شكل منفصل في الصفقة التي يمكن أن تجلب للشركة مئات الملايين من الدولارات.

وقد قامت شركة Verizon خلال العام الماضي بشراء AOL مقابل 4.4مليار دولار، حيث تتطلع لترسيخ مكانتها كواحدة من أفضل اللاعبين في مجال الإعلان عبر الهاتف المحمول بجانب الأسماء الكبيرة الأخرى مثل Alphabet من قوقل، Facebook، وشركة ياهو لديها عدد من الخصائص على شبكة الانترنت التي تقدم من خلالها محتوى وأدوات مفيدة لمستخدمي الهواتف المحمولة.

وتفوقت Verizon على شركة الناقل AT&T التي شاركت أيضاً بتقديم عروض لنفس الصفقة، لذا من المتوقع أن يؤدي إتمام الصفقة إلى زيادة لشركة Verizon في عدد الزائرين على الأنترنت إلى 200 مليون مستخدم، بالإضافة إلى أن Verizon ستتمكن من الحصول على المزيد من البيانات التي ستمكنها من تنفيذ إعلانات موجهة أكثر وفقاً لحاجة كل مستخدم.

yahoo

انتهاء الصفقة لشركة Verizon ينقل واحدة من عمالقة الشركات والأسماء التي صنعت تاريخ على شبكة الإنترنت، حيث كان محرك Yahoo على قمة محركات البحث، إلا أن شراء Yahoo سيؤدي بالضرورة إلى الاستغناء عن خدمات الرئيس التنفيذي للشركة Marissa Mayer، حيث تشير التوقعات إلى أن Verizon لن تحتاج إلى عقد صفقة جديدة مع الرئيسة التنفيذية الحالية للشركة.

وذكر المحلل Roger Entner من شركة Recon أن المشتري الذي سيحقق الاستفادة القصوى من هذه الأصول سيكون فائز، ولا يستطيع أحد أن يحقق استفادة من أعمال Yahoo التجارية أكثر من Verizon.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق