التطبيقات

Pokémon Go تحقق إيرادات يومية وصلت إلى 1.6 مليون$



ارتفاع سريع في نسبة تحميل Pokémon Go في الفترة الأخيرة، حيث كشفت أحدث الاحصائيات التي أجريت مؤخراً عن نسبة تحميل شهرية لتطبيق Pokémon Go في الولايات المتحدة فقط وصلت إلى 7.5 مليون مستخدم مع إيرادات 1.6 مليون$.


اعلان





قد لا يتوقع الكثيرين أن يحقق تطبيق Pokémon Go نسبة إيرادات شهرية بنسبة كبيرة، إلا أن ثبات اللعبة وقدرتها على جذب الكثير من اللاعبين في فترة قصيرة كان لافت للأنظار بشكل كبير.

App analytics

نجاح أي من الألعاب التي يتم إطلاقها لا يحدده فقط إنطلاقها القوي خلال الأيام الأولى، لكن مدى ثبات معدل تحميلها، والإيرادات اليومية التي تحققها، وبداية Pokémon Go كانت قوية في الولايات المتحدة وهي الآن تثبت قدرتها على الاستمرار على نفس المستوى.

وبالرغم من أن الشركة لم تعلن رسمياً حتى الآن أي أرقام أو نسب محددة للتحميل والإيرادات، إلا أن الإحصائيات التي أجريت مؤخراً استطاعت أن ترصد نسبة التحميل والإيرادات التي تحققها اللعبة في الآونة الأخيرة.

وتستخدم الشركة التطبيق التحليلي SensorTower وهو النموذج التنبؤي لمتجر التطبيقات و Google Play، والذي يعمل على جمع مئات الآلاف من نقاط البيانات من شركائها لتولد تقدير أرقام التحميل للعبة Pokémon Go، وقد تم رصد تحميل اللعبة حوالي 7.5مليون مرة في الولايات المتحدة فقط، عبر Google Play، ومتجر تطبيقات IOS وفقاً للأرقام التي تم رصدها.

أما قدرة اللعبة على تحقيق إيرادات، فإن اللعبة تحقق حوالي 1.6مليون دولار يومياً، وذلك وفقا لSensorTower ، وهذه الإيرادات تقتصر على عائدات IOSفقط.

ويمكن قياس مدى النجاح الذي حققته لعبة Pokémon Go مقارنة بلعبة Clash Royal التي تعد واحدة من أكثر ألعاب الهاتف المحمول الحديثة شعبية والتي تحقق إيرادات يومية تقدر 350000 دولار يومياً تقريباً عبر منصة iOS وذلك وفقاً لبيانات SensorTower، وبالتأكيد هذا الرقم يمر بانخفاض أحياناً، ولكن لعبة Pokémon لديها عدد من المزايا التي تجذب اللاعب لها، بما في ذلك IP، وطرق عديدة لتوسيع عرض المحتوى لتدفع المستخدم للعودة للعبة من جديد.

Pokémon Go

وفي الوقت الحالي تتضمن لعبة Pokémon Go نظام 150بوكيمون الأصلي الثابت، ليظل هناك 570بوكيمون مع إطلاق X/Y Pokémon وهناك أكثر مع إطلاق الدفعة القادمة منها Sun and Moon.

جدير بالذكر أن ارتفاع نسبة تحميل لعبة Pokémon Go في الولايات المتحدة أدى إلى انخفاض نشاط التطبيقات الاجتماعية على الأجهزة،  وهناك أيضاً Nintendo التي حظيت بتحميل 1.58مليون في الخمسة أيام الأولى على منصة الاندرويد، و iPhone والتي لا تقارن بالطبع بقوة البوكيمون.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اللعبة نزلتها او مانزلت اللعبة حلوه وتبدا المتعة اذا وصلت لفل 5 تبدا تباري وتتحدا لعبة جميلة المشكلة بعض الاحيان تنورط مثل اليوم ونا عند واحد معزومين وطلعلي بيكمون يبعد خطوه تقريبا قمت قلت عن اذنكم بروح الحمام قلت يمكن يطلع لي في الطريق لاكن ماطلع كنت بقول لصاحب البيت خلنا نتمشا في البيت نشوف التصميم بس انحرجت بعض الاحيان يكون البيكمون في اماكن صعبه ادا طلع لك زرع في الخريطه يتحرك هادا المكان احتمال فيه بيكمون اللعبة يبغالها واحد فاضي انا افكر اخد اجازه وفضالها هههه امزح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

7 + أربعة عشر =

إغلاق