رواترات ومودم

الجيل الجديد من تقنية Wi-Fi يأتي بسرعة أكبر مع الإتصال المتعدد

أكدت مجموعة Wi-Fi Alliance على التوسع في نشر الجيل الجديد من تقنية WiFi في أجهزة الراوتر، لتقدم للمستخدمين مواصفات في سرعة أكبر مع ميزة الاتصال بأجهزة متعددة في نفس الوقت.


اعلان





تحصل أجهزة الراوتر خلال الفترة القادمة على مميزات تقنية Wi-FI CERTIFIED ac الجديدة في سرعة الاتصال مع ميزة الأتصال مع عدة أجهزة دون أن تنخفض سرعة الأنترنت، وذلك لتقدم الحل الأمثل لمشاكل Wi-FI الحالية في أجهزة الراوتر.

Wireless routers

تعجز التقنية المستخدمة في الوقت الحالي في أجهزة الراوتر على دعم أكثر من مستخدم بتقنية Wi-FI في نفس الوقت، دون أن يقل أداء وسرعة الاتصال بالأجهزة، إلا أن التوسع في استخدام الجيل الجديد من Wi-FI CERTIFIED ac التي تدعم  MU-MIMO routers المميزة بالاتصال المتعدد تضمن سرعة أكبر للمستخدمين حتى مع الاتصال بمجموعة من الأجهزة في نفس الوقت.

لذا فإن توقف إشارات الانترنت أو بطء الإشارة التي تتلقها عند إتصال أكثر من جهاز بتقنية WiFi أو بدء الأجهزة في تحميل البيانات في نفس الوقت، والذي يرجع لعدم قدرة جهاز الراواتر للعمل بكفاءة، يمكن أن يتم معالجته من خلال تقنية MU-MIMO التي قدمت المعالجة الأمثل لهذه المشكلة.

مميزات الجيل الجديد من تقية الواي فاي Wi-Fi CERTIFIED ac

تدعم تقنية Wi-Fi CERTIFIED ac قنوات بسرعة من 80 إلى 160 ميجا هيرتز، أي أن التقنية الجديدة تقدم ضعف سرعة الاتصال بالأنترنت عبر الوايرلس، كما أن التوسع في المواصفات الجديدة لدعم قنوات بسرعة 5 جيجا هيرتز، أي أن التقنية الجديدة ستتميز أيضاً بكفاءة في الاستخدام دون تداخل مع تعدد الأجهزة.

كما تقدم التقنية الجديدة أيضاً الدعم لأربعة من التيارات، حيث يمكن لأجهزة الراوتر التي تأتي مع تقنية Wi-FI CERTIFIED ac أن تدعم إرسال البيانات من هوائيات متعددة لدعم سرعة أكبر في نقل البيانات، لذا يمكن للمستخدم البحث عن أجهزة الراوتر المميزة بالهوائيات المتعددة 4 في 4، للتأكد من فعالية هذه التقنية وكفاءتها.

asus rt-ac87u router

كما تبدأ تقنية Wi-Fi CERTIFIED ac الجديدة في شق طريقها لأجهزة الراوتر خلال الفترة القادمة إلى أن تصبح المعايير القياسية المتعارف عليها في أجهزة الراوتر في النهاية، لذا لن يختبر المستخدم أي مشكلة في الاتصال من السرعة أو الكفاءة في الآداء عند اتصال أكثر من جهاز في محيط المستخدم أو في المنزل بأجهزة الراوتر المميزة بالجيل الجديد من الواي فاي.

جدير بالذكر أن تقنية Wi-Fi CERTIFIED ac تتوفر في بعض الأجهزة المتوفرة في الأسواق بالفعل ومنها على سبيل المثال جهاز راواتر ASUS RT-AC87U، والذي يأتي بالطبع بتسعير مرتفع إلا أنه يدعم تقنية المستقبل.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. نبي زيادة مدى الوافاي ولسنا بحاجة لزيادة الطاقة الإستياعبية لأن متوسط سرعات الإتصال عندنا في السعودية ماتتجاوز 20 ميقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق