تقنيات متفرقة

Corning تكشف عن زجاج Gorilla 5 بكفاءة أكبر لدعم الهواتف الذكية

أعلنت Corning عن أحدث إصدارتها من زجاج Gorilla، الذي يأتي بمميزات أعلى في تحسين آداء الزجاج للصمود عند السقوط العرضي للهواتف والأجهزة الذكية من ارتفاع 1.6 متر.


اعلان





عرفت إصدارات Corning من زجاج Gorilla بشعبيتها الكبيرة لما لها من مميزات تجعلها الاختيار الأول لدى صانعي الهواتف والأجهزة الذكية، واليوم كشفت Corning عن إصدارها الجديد في زجاج Gorilla 5، الذي يأتي بتحسين أكبر لآداء الزجاج، حيث اثبت قدرته على الصمود من ارتفاع  1.6 متر في 80% من الأجهزة التي خضعت للتجربة العملية.

Corning-Gorilla Glass 5

وقد قدمت شركة Corning إصدارها السابق Gorilla Glass 4 في عام 2014، والذي جاء بتحسين مضاعف لمواصفات الإصدار السابق له، لدعم المستخدم عند سقوط الأجهزة الذكية من ارتفاع متر واحد فقط.

وقد أجرت شركة Corning دراسة في الفترة الماضية أظهرت أن 85% من مقتني الهواتف الذكية تعرضوا لحوادث عرضية لإسقاط الهاتف مرة كحد أدنى، من ارتفاعات مختلفة، لذا رغم الآداء الجيد للإصدار السابق من زجاج Gorilla Glass، إلا إنه لم يقدم الدعم الكافي عند سقوط الهاتف أثناء إلتقاط الصور أو إخراج الهاتف من جيب المستخدم بشكل سريع.

وقد كانت الدراسة التي أجرتها شركة Corning السبب الرئيسي لتطوير زجاج Gorilla الجديد بمعايير جديدة أقوى يمكن أن تصمد لدى مستخدمي الهواتف الذكية، على أن تشمل معايير أداء الزجاج الجديد سطح أقوى يدعم المستخدم عند السقوط العرضي من مسافة أكبر.

وبالرغم أن الهواتف الذكية التي استطاعت الصمود في السقوط العرضي تميزت بزجاج بسمك 0.6 مم ومع التطور الذي أجرته شركة Corning تم تقليص سمك الزجاج إلى 0.4 لمواكبة تطوير الهواتف الذكية بحجم أنحف مع صانعي الهواتف الذكية المميزة في الأسواق، وهو ما يثير التساؤلات حول إمكانية تنفيذ شركة Corning الآداء الأفضل مع السماكة الأقل في تصنيع الزجاج.

إلا أن John Bayne نائب الرئيس التنفيذي لشركة Corning، أكد في تصريحاته على أن صمود الهواتف الذكية مع الحجم الأرق لسماكة الزجاج يعتمد أيضاً على كفاءة تصنيع وتصميم الهواتف الذكية إلى جانب كفاءة تصنيع الزجاج، حيث يؤثر تصميم الهواتف الذكية المميزة بزوايا في دعم الزجاج في الصمود عند السقوط من ارتفاع أكبر.

كما أشار أيضاً إلى أن تصميم الهاتف وموقع تثبيت الزجاج على الهاتف بارتفاع محدد يؤثر أيضاً في قوة وصلابة الزجاج، حيث يدعم التصميم المميز بإطار في حماية الزجاج، كما أن اتجاه الشركة لتصميم زجاج 3D يحتاج إلى دعم أكبر من صانعي الهواتف الذكية بتصميم أكثر صلابة، لذا فإن Corning تؤكد على مسؤولية صانعي الهواتف الذكية بشكل رئيسي لدعم الزجاج.

Gorilla Glass 5

جدير بالذكر أن زجاج Gorilla ظهر في الأجهزة الذكية للمرة الأولى في عام 2007، وقد حرصت الشركة منذ إطلاق الزجاج للمرة الأولى على دعم الزجاج لمقاومة الخدش والتصدع، كما طور تصميم الزجاج ليكون أرق مع كل إصدار جديد، كما أكدت Corning على أن زجاج Gorilla أدمج في 4.5 مليار جهاز حتى الآن، أيضاً هناك الكثير من العلامات التجارية الرائدة التي تستخدم زجاج Gorilla في أجهزتها ومنها سامسونج، لينوفو، هواوي، Hp، HTC إلى جانب شركة أسوس والعديد من الشركات الأخرى الأقل شعبية.

وقد أكدت شركة Corning على بدء إنتاج زجاج Gorilla 5 خلال الأشهر المقبلة، لذا قد يصل إلى الأجهزة المقرر إطلاقها في خريف هذا العام لنشهد كفاءة تصنيع زجاج  Gorilla 5 الجديد.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق