تقنيات متفرقة

Verizon تستحوذ رسمياً على Yahoo في صفقة قيمتها 4.83 مليار$



وصلت العديد من التوقعات والتسريبات اليوم إلى نهايتها بإعلان Verizon رسمياً إتمام صفقة شراء شركة Yahoo والتي انتهت بقيمة 4.83 مليار دولار، على أن تشمل الصفقة المادة الإعلانية، المحتوى، البحث والأنشطة الخاصة بالهواتف الذكية.


اعلان





صرح الرئيس التنفيذي لشركة Verizon، أن استحواذ الشركة على واحدة من أكبر الشركات الإعلامية في العالم وهي شركة Yahoo يضع Verizon في تنافس مع العديد من الشركات كما يساهم في دفع ايرادات الشركة من الإعلان الرقمي.

yahoo-verizon

وقد أشار الرئيس التنفيذي لشركة Verizon أن أسهم ياهو في كلاً من شركتي Alibaba وأيضاً شركة Yahoo Japan لن تكون جزء من صفقة الاستحواذ على ياهو، حيث أن هذه الاسهم تعادل قيمتها مليارات الدولارات منفردة، حيث وصلت قيمة حصة ياهو في شركة Alibaba في يوم الجمعة الماضي 22 يوليو إلى 31.2 مليار$ لحصتها التي تصل إلى نسبة 15%، كما تصل قيمة حصة 34% ل Yahoo Japan إلى 8.3 مليار$.

كما لا تشمل الصفقة التي عقدتها شركة Verizon براءات اختراع شركة ياهو أيضاً، والتي يبلغ قيمتها واحد مليار$، بينما Sunnyvale جزء من صفقة فيرجين لشراء ياهو.

أيضاً بناء على الصفقة التي انتهت حديثاً من المقرر أن تبدأ شركة Verizon دمج أعمال Yahoo مع AOL إلى جانب Verizon EVP على أن تشرف على عملية الدمج الجديدة Marni Walden، كما جاء ذكر الرئيس التنفيذي Marissa Mayer التي أكدت في Yahoo memo على رغبتها في الاستمرار في ياهو لتشهد التغييرات التي ستطرأ على الشركة بعد انتهاء الصفقة مع Verizon حيث من المقرر أن يستمر تحول أعمال ياهو إلى Verizon حتى الربع الأول من عام 2017.

كما صرحت Marissa Mayer إلى أن هذا التحول في أعمال Yahoo سيدعم الشركة في الإعلان الرقمي، الفيديو، الهواتف النقالة، إلى جانب أعمال ياهو في القسم الاجتماعي أيضاً، كما يعزز أعمال الشركتين في البحث، الأنترنت، البريد الالكتروني، والوسائط الإعلامية أبضاً.

وقد استحوذت شركة Verizon على AOL في صفقة قيمتها 4.4مليار$، وذلك لدعم أعمالها في المجال الإعلامي والإعلانات، وفي الوقت الذي مازالت شركة Verizon واحدة من أكبر شركات الناقل والإتصالات في العالم، إلا ان استحواذ الشركة على AOL وYahoo الآن يشير إلى رغبة الشركة في تنويع موارد ايراداتها في المستقبل.

أيضاً أكدت Verizon على أن بعض من أسباب الاستحواذ على ياهو تعود إلى المميزات التي تتمتع بها الشركة في المجال الإعلاني مع مليار مستخدم، إلى جانب 600 مليون هاتف محمول يستخدم خدمات ياهو، وأيضاً علامة ياهو التجارية المتميزة في التمويل، الرياضة إلى جانب الأخبار.

كما يتمتع بريد Yahoo Mail بنسبة مستخدمين شهرياً وصلت إلى 225 مليون مستخدم، وهي نسبة مستخدمين تدعم منافسة Verizon خلال الفترة القادمة مع الفيس بوك وقوقل.

جدير بالذكر أن شركة Verizon لم تكن الشركة الوحيدة التي قدمت عروض شراء لياهو خلال الفترة الماضية، حيث كانت شركة AT&T واحدة من الشركات المحتملة لعملية الاستحواذ، إلى جانب بعض الشركات الأخرى، إلا أن عملية الاستحواذ كانت لشركة Verizon في النهاية.

المصدر

 

 

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 4 =

إغلاق