التطبيقاتالمتصفح/النظام

الآن تطبيق Opera Mini يتيح تحميل الفيديو والمشاهدة دون الإتصال بالأنترنت



أحدث المميزات التي يقدمها تطبيق متصفح Opera Mini لمستخدمي الهواتف الذكية، لدعم تحميل ملفات الفيديو ومشاهدتها لاحقاً على الهاتف دون الحاجة إلى الإتصال بالأنترنت في البداية.


اعلان





يواجه بعض مستخدمي الهواتف الذكية مشكلة في الإتصال بالأنترنت في المواقع التي لا تقدم تغطية جيدة، أو إتصال متقطع بالإنترنت، لذا فإن تحديث متصفح Opera Mini لديه ميزة جديدة لدعم المستخدم في تحميل الفيديو لمشاهدته لاحقاً.

Opera Mini

ويمكن لميزة تطبيق متصفح Opera Mini الجديدة أن تدعم مستخدمي الهواتف الذكية في خفض استهلاك البيانات، وعرض ملفات الفيديو المفضلة دون الحاجة للاتصال بالأنترنت في البداية، مع إمكانية مشاهدة محتوى الفيديو في أي وقت.

وتعمل الميزة الجديدة عبر المواقع التي تدعم صيغة MP4 مثل Facebook أو webm وغيرها من المواقع، إلا أن هذه الميزة لا تعمل مع موقع YouTube، التي تستخدم مشغلات الوسائط الخاصة بها، ويمكنك أن تقوم بتحميل الفيديو أثناء مشاهدة الفيديو عن طريق النقر على زر في أعلي اليمين في المتصفح.

أيضاً يمكن لهذه الميزة أن تدعم المستخدمين ممن يستخدمون المترو كوسيلة مواصلات، أو أثناء الرحلات الطويلة بالسيارة في المواقع التي ينقطع فيها الاتصال بالإنترنت، إلا أن شركة Opera تستهدف من هذه الميزة الدول النامية بشكل أكبر حيث يكون الانترنت متقطع ومكلف.

وقد قدمت قوقل مؤخراً خاصية مشابهه من خلال YouTube من خلال نظام offline الذي يسمح بجدولة تحميل الفيديو ليتم العرض في الوقت الذي تنخفض فيه تكلفة استهلاك البيانات، كما يختبر Facebook نظام أخر يتيح للمستخدم  مزامنة  الفيديو على WiFi لمشاهدته من خلال التطبيق في وقت لاحق.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 × 5 =

إغلاق