التطبيقات

أفضل 10 برامج أجهزة الحاسوب المجانية لعام 2016

كل أجهزة الحاسوب العادية PC تحتاج لبرامج جيدة، توجد العديد من البرامج التي يمكنك الاختيار بينهما بفضل الكثير من الشركات التكنولوجية التي وفرت الكثير من هذه التطبيقات مجانًا.

ربما يكون عدد هذه البرامج كبير للغاية  ولا يمكنك الاختيار بينهما بسهولة بسبب الإعلانات أو أنه لا يتم تحديثها لأي سبب من الأسباب.


اعلان





فيما يلي عرض لأفضل عشرة برامج مجانية لأجهزة الحاسوب لعام 2016 والتي من شأنها تتضمن كل ما تحتاج على جهاز الحاسوب الخاص بك.

متصفح الويب الأفضل: جوجل كروم (Google Chrome)

  1. Google chrome

على الرغم من قيام مايكروسوفت بإطلاق Edge الجديد التي نافست به الكثير من المنصات، وعلى الرغم أيضًا من وجود المتصفح  Mozilla’s Firefox الذي يفضله عدد كبير من المستخدمين، ولكن يعتبر أن المتصفح جوجل كروم الأفضل والأنسب لأجهزة الحاسوب.

يحتوي المتصفح كروم على عدد كبير من المميزات التي تميزه عن غيره من المتصفحات الأخرى، حيث يمكنك تثبيته بكل سهولة ويأتي مع عدد كبير من الملحقات المجانية التي تقوم بإيقاف الكثير من الثغرات الأمنية، يمكنك التسجيل على المتصفح عبر استخدام حسابك على جوجل حتى يقوم بعرض المواقع المفضلة لديك، وتصفح التاريخ history وبعض الملحقات التي تتزامن مع أي جهاز آخر.

من الأشياء التي ربما لا ترغب فيها على هذا المتصفح أن يعمل على تخزين كل علامات التبويب التي تقوم بفتحها في مساحة تخزينية مستقلة، وهذا بالطبع غير ملائم للأجهزة التي لديها ذاكرة وصول عشوائي صغيرة، وبخلاف ذلك فإنه يعتبر من أفضل متصفحات الويب الموجودة.

تحميل المتصفح Chrome

  1. أفضل برامج أوفيس: LibreOfficelibreoffice

من المعروف أن إنشاء الملفات والوثائق من أهم الأشياء التي ربما تستخدمها على أجهزة الحاسوب، وربما أيضًا الجميع يثقون فقط في حزمة Microsoft Office، لكن LibreOffice أمر مختلف تمامًا وربما يكون هو الأفضل.

تتوافق هذه البرامج تمامًا مع حفظ وفتح الملفات مع كافة أشكال مايكروسوفت القياسية كما أنه يدعم Open Document Format كمعيار لحفظ الملفات، كما ستجد كافة الأدوات والمعايير التي تتوقع وجودها في حزمة برامج سطح المكتب الراقية.

يحتوي على برنامج معالجة النصوص الذي يسمى (Writer)، برنامج جداول البيانات (Calc)، برنامج مماثل لـ Powerpoint يسمى (Impress)، برنامج مسؤول عن قاعدة البيانات يسمى (Base) بالإضافة إلى عدد كبير من البرامج الأخرى.

على الرغم من أن LibreOffice غير معروف مثله في ذلك مثل الكثير من المنصات الأخرى إلا أنه يعتبر أفضل نظام للتعامل مع الوثائق.

تحميل LibreOffice

  1. أفضل برنامج لمكافحة الفيروسات: Avira Free Antivirusavira 2

جميع أجهزة الحاسوب تحتاج إلى برنامج لمكافحة الفيروسات لحماية الجهاز من البرامج الضارة والفيروسات، وربما يكون من أفضل هذه البرامج التي تستخدم في القضاء على البرامج الضارة ومكافحة الفيروسات هو برنامج Avira.

هذا البرنامج يستخدم الخدمة السحابية عبر شبكة الانترنت وذلك للتأكد من ضمان أن الأجهزة محمية بشكل كامل من البرامج الضارة، حيث يقوم بالبحث عن البرامج الضارة وغيرها من التطبيقات الغير شرعية، كما يحتوي هذا البرنامج أيضًا على واجهة سهلة الاستخدام، بالإضافة إلى أنه يمكنه اكتشاف الفيروسات والبرامج الضارة بمعدل 100%.

تحميل Avira

  1. أفضل برامج الحماية والبحث عن الفيروسات: Spybot Freespybot

يعتبر هذا البرنامج الرائع من أفضل البرامج التي تعمل على البحث عن البرامج الصغيرة الضارة والفيروسات وتتبع المخترقين وحماية جهازك الخاص منهم وكذلك الحماية من أضرار المتصفح، لم يستخدم هذا البرنامج من أجل مكافحة الفيروسات فقط ولكنه أيضًا يستخدم في تنظيف الجهاز من الفوضي لترك الحاسوب الخاص بك يعمل بشكل أسرع.

ولكي يعمل الجهاز بشكل أسرع يساعدك برنامج Spybot على إغلاق عناصر بدء التشغيل، كما يقوم بتحصين جهازك من مواقع البرمجيات الخبيثة.

هذا البرنامج متاح الآن للتجربة المجانية وتعتبر من أفضل برامج مكافحة البرامج الضارة، ولكن الجدير بالذكر أنه لا يوجد من هذا البرنامج نسخة معدلة حتى الآن.

تحميل برنامج Spybot

  1. أفضل برنامج تحرير الصور: Gimpgimp

يعتبر هذا البرنامج من أفضل برامج تحرير الصور التي يمكن استخدامها، حيث يوفر كافة أدوات الفوتوشوب التي يحتاجها المستخدم، والجدير بالذكر هنا أن هذا البرنامج يسمى GNU.

هذا البرنامج الرائع لا يستخدم فقط للعمل على الصور، ولكنه يستخدم في إنشاء شعارات، تغيير حجم الصور لشبكة الانترنت، أو القيام بأي نوع من أنواع التلاعب في الصور، حيث يحتوي هذا البرنامج على مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأدوات الغير تقليدية.

على الرغم من أن هذا البرنامج يتضمن وضع تعدد النوافذ إلا أن هناك القليل من القصور في هذا الأمر، لذلك استخدام وضع النافذة الواحدة سيكون الأفضل من ناحية توفير الوقت.

تحميل Gimp

  1. أفضل برامج تحرير الصوت: Audacityaudacity

لا يعتبر برنامج Audacity هو البرنامج الأكثر تقدمًا على الإطلاق، ولكنه يعتبر الحل الأمثل لتوضيح مستويات الصوت والحد من الضوضاء وهو الأفضل من ناحية الأداء وذلك بفضل مجموعة واسعة من المؤثرات الصوتية، كما يمكنك هذا البرنامج أيضًا من تسجيل الصوت بشكل مباشر.

النقطة الأساسية التي تنال إعجاب عدد كبير من المستخدمين هي واجهة تحرير المسارات المتعددة، مما يجعله هو الأمثل في قطع وربط المقطوعات الصوتية، هذا البرنامج يتطلب أن تتعلم الكثير من المعلومات فيه حتى تتمكن من العمل  بكفاءة.

تحميل Audacity

  1. أفضل برنامج وسائط شامل: Plex

    plex

المستعرض Plex الذي يعتبر البرنامج الأفضل على الإطلاق، يمكن لهذا البرنامج أن يقوم بنقل مكتبة الوسائط الخاصة بك كاملة لكافة الأجهزة في جميع أنحاء منزلك سواء على أجهزة الحاسوب أو أي جهاز ألعاب آخر بغض النظر عن حجم شاشة الجهاز.

يمكنك استخدام برنامج Plex لنقل مكتبة الوسائط الخاصة بك عبر شبكة الانترنت، مما يمكنك الوصول إليها من خلال الأجهزة النقالة في أي وقت، كما يمكنك مشاهدة المحتوى 4G.

من الواضح أن أفضل ميزة في برنامج Plex هي قدرته على الحصول على المحتويات من المصادر المشروعة من عدد من مصادر  شبكة الانترنت، إذا كنت تبحث عن مركز إعلامي على آلة واحدة يمكنك النظر إلى برنامج Kodi الذي يحتاج لرقائق Raspberry Pi ذات السعر القليل، ولكن إذا كنت تمتلك معالج قوي يمكنك استخدام برنامج Plex فهو الأفضل.

تحميل برنامج Plex

  1. أفضل مشغل وسائط : PotPlayer

    potplayer

يمكنك هذا البرنامج من تشغيل محتوى دون الحاجة إلى الدخول إلى مكتبة Plex، كما أنه البرنامج الأكثر استقرارًا من الإصدارات الأخيرة من المشغل VLC، كما يحتوي هذا البرنامج على العديد من الكودكس اللازمة لتشغيل عدد كبير من الملفات، فضلًا عن تقديم دعم OpenCodec للملفات الغير معروفة امتدادها ولا ترميزها.

هذا المشغل الرائع يحتوي على عدد كبير من المميزات الرائعة لجعل التجربة أكثر متعة وكمالًا، كما يحتوي هذا البرنامج الرائع على مجموعة رائعة من الفلاتر التي تقوم بتنظيف مقاطع الفيديو الغامضة، كما أن هذا المشغل ذكي بما فيه الكفاية لتحليل أسماء الملفات واختيار الحلقات التالية إذا كنت تشاهد مسلسل تليفزيوني بشكل تلقائي فقط على المستخدم التأكد من تسمية الملفات بشكل مناسب.

تحميل PotPlayer

  1. أفضل برنامج تنظيف الحاسوب: PC Decrapifierdecrapifier

إذا كنت قد حصلت على جهاز حاسوب جديد بالطبع ستجد الكثير من البرامج والتطبيقات التي لا تحتاج إليها، يستطيع برنامج Decrapifier التعرف على البرامج الغير مستخدمة والتي تسبب توقف للجهاز الخاص بك.

هذا البرنامج يقوم بمسح البرامج المخالفة بسهولة ويسر من جهاز الحاسوب الخاص بك، حتى وإن كنت تمتلك جهاز حاسوب محمول جديد عليك التأكد من وجود PCD لبرامج ويندوز المثبتة.

تحميل  PC Decrapifier

  1. أفضل تطبيقات launcher: Launchylaunchy

من المعروف أن قائمة ابدأ أخذ عليها الكثير من العيوب على أنظمة ويندوز8 وويندوز10، ربما لأن المستخدمين غير معتادين عليها وقد اعتادوا فقط على النسخة القديمة منها.

على الرغم من أن برنامج Launchy لا يحل محل قائمة ابدأ على الإطلاق، ولكنه يمثل الطريقة الأسهل والأسرع في الحصول على التطبيقات الخاصة والوصول السريع إليها دون الحاجة لاستخدام الماوس على الإطلاق.

كل ماعليك القيام به فقط هو النقر على Alt+ ثم مسافة لفتح Launchy، ثم القيام بالكتابة للعثور على التطبيق الذي تريد اختياره، تطبيق Launchy يعرف تحديدًا أين توجد الملفات الخاصة بك من خلال الاسم حتى أنه يمكنك كتابة جزء من اسم الملف فقط أو كتابة اسم الدليل لفتح نافذة Explorer تلقائيًا في ذلك الموقع، يوفر نظام ويندوز المزيد من خيارات البحث عن التطبيقات  ويعتبر البرنامج الأمثل إذا كنت تريد توفير الوت والجهد.

تحميل Launchy

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. غلط انك تقول افضل وهو ليس بالافضل . على اي اساس حكمت ان هؤلاء الافضل . استخدم كلمة من افضل بدلا عن افضل فقط.

    1. نعم Media player classic أفضل مشغل مجاني للفيديو لكن واجهته قديمة بعض شيئ وال potplayer أول مرة أسمع بهذا المشغل لكن عندي تجربتي له فهو شبيه (بشكل كبير) لبرنامج كان أيضا يعتبر من أفضل برامج تشغيل الفيديو وهو ال KM Player الذي ضاعت سمعته بسبب الأعلانات المصاحبة للبرنامج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق