أخبار ساخنةمعالجات وهاردوير

AMD تكشف عن الجيل الجديد من رقاقات معالج FXبسرعة 56% أكثر#computex2016



يتنافس عمالقة تصنيع رقاقات المعالج في مؤتمر computex للعام 2016، وشركة AMD هي أحدث الشركات التي أعلنت اليوم عن الجيل الجديد من رقاقات معالج FX، الذي يأتي اليوم بسرعة اكبر بنسبة 56% من الاصدار السابق لينافس معالجات انتل.


اعلان





أعلنت شركة AMD في فعاليات Computex اليوم، عن إصدارها الجديد من المعالج الفائق FX، الذي يقدم أفضل أداء للحاسبات مع سرعة أعلى، هذا كما يقدم معالج AMD FX أداء اقوى وسرعة أعلى مقارنة برقاقة معالج انتل Core i7  المخصصة للهواتف الذكية.

AMD-7th-gen

هذا ويقدم معالج AMD FX سرعة أكبر للرسوميات بنسبة 53% أكثر من معالج انتل، كما يدعم أداء أفضل في الحاسب بنسبة 51% مقارنة بمعالج انتل، مما يجعله الاصدار المنتظر من AMD للمنافسة في الأسواق خلال الفترة القادمة.

يأتي ايضاً معالج  AMD الجديد AMD FX بميزةاستهلاك أقل للطاقة بنسبة 12% مقارنة بالاصدار السابق، وبنسبة 41% مقارنة بمعالج A9 عند تشغيل محتوى فيديو بدقة وضوح 1080 بيكسل، هذا كما أكدت AMD أن الرقاقات المستخدمة في أنوية المعالج من A9، A6 وأيضاً E2 تقدم أداء أفضل في تشغيل محتوى HD للفيديو، هذا إلى جانب كفاءة المعالج في الوصول إلى أعلى سرعة في أقل وقت.

هذا وتقدم رقاقة معالج FX 9830P سرعة استجابة تصل إلى 3 جيجا هيرتز في السرعة الأساسية، على أن تصل إلى أقصى سرعة  3.7 جيجا هيرتز، هذا كما يأتي نموذج E2-9010 من رقاقة المعالج بسرعة أساسية 2 جيجا هيرتز، على أن تصل إلى اقصى سرعة 2.2 جيجا هيرتز، كما تصل سرعة رقاقة معالج A9 إلى 1.5 جيجا هيرتز، وهي أكبر من سرعة رقاقة معالج أنتل المنافسة i3-6100U.

هذا ولم تكشف AMD عن تسعير محدد للاصدارات الجديدة من رقاقات المعالج حتى الأن، إلا ان رقاقات المعالج الجديدة استخدمت بالفعل في تصميم الاصدارات الجديدة من Dell، HP، ASUS إلى جانب Lenovo، ومن المرجح أن نشهد اصدارات أكثر مع رقاقة معالج AMD الجديدة خلال هذا العام.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق