أخبار ساخنةمعالجات وهاردوير

AMD تعلن عن أحدث إصدارتها من بطاقات معالج الرسوميات Radeon RX في مؤتمر#E32016

مازالت تقنية الواقع الافتراضي محور التطورات السريعة التي تدور في مؤتمرات التقنية هذا العام، وينضم مؤتمر E3 للعام 2016، في الإعلانات الجديدة من عمالقة التكولوجيا لدعم تقنية الواقع الافتراضي، حيث أعلنت AMD اليوم عن أحدث 3 نماذج من بطاقات معالج الرسوميات المخصصة لدعم الواقع الافتراضي بسعر معقول.

قدمت شركة AMD الإصدارات الجديدة من بطاقات معالج الرسوميات من خط إنتاج Radeon RX، في بطاقة Radeon RX 470، وبطاقة 460 إلى جانب Radeon RX 480.


اعلان





AMD

ومن المقرر أن تأتي الثلاث نماذج من بطاقات معالج الرسوميات من AMD بأسعار معقولة لدعم عدة ونظارة الواقع الافتراضي،هذا إلى جانب أداء جيد.

ويعد هذا الاتجاه الجديد من صانعي معالج الرسوميات لخفض أسعار الإصدارات الجديدة من بطاقات معالج الرسوميات، نظراً للتسعير المرتفع الذي تتميز به نظارات الواقع الافتراضي الذي يرتفع عن 500$، إلا أن خفض أسعار الإصدارات الجديدة من بطاقة معالج الرسوميات يترتب عليه خفض أداء الإصدارات الجديدة بنسبة بسيطة، نظراً للمواصفات القياسية المحددة مسبقاً لتقنية الواقع الافتراضي.

وقد اشتهرت شركة AMD في الفترة الماضية بإصداراتها من رقاقات المعالج البديلة لرقاقة معالج أنتل والتي تقدمها للأسواق بأسعار معقولة مقارنة بإصدارات أنتل، ومن جديد اليوم تعود بإصدارات من بطاقات معالج الرسوميات بأسعار معقولة أيضاً كبديل مقبول في الأسواق للتقنية التي تتطور بشكل سريع في الفترة الأخيرة.

هذا وتقدم AMD خط إنتاجها من معالج الرسوميات Radeon RX بسعر يبدأ من 199$، والذي تؤكد فيه الشركة على تجربة مميزة لتقنية الواقع الافتراضي، هذا كما تؤكد AMD على أن إصدارات Radeon RX الجديدة تقدم أداء جيدة للألعاب في الحاسبات المحمولة صغيرة الحجم، لذا تشير التوقعات إلى أن هذه الفئة من الحاسبات ستحصل على بطاقات RX 470 وأيضاً RX 460.

ويأتي خط إنتاج Radeon RX من AMD مع معمارية Polaris، كما تستخدم في عملية التصنيع FinFET -14 nm، كما تأتي بالإصدار الأخير من واجهة DirectX 12 API البرمجية، مع Vulkan،استعداداً لتكون الواجهة البرمجية جزء من جرافيك حاسبات الألعاب.

هذا كما تدعم الاصدارات الجديدة تقنية HDR، وتشفير  H.265، حيث يتيح التشفير الذي ترتكز عليه بطاقة معالج الرسوميات بث محتوى فيديو بدقة 4K عند 60 إطار في الثانية 10 بت-4K، ومن المتوقع أن تدعم حاسبات الألعاب المحمولة، والحاسبات صغيرة الحجم، إلى جانب الإصدارات الجديدة من أجهزة الحاسب المحمولة للظهر والمصممة لتقنية الواقع الافتراضي.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق