الهواتف النقالة

دليلك لأفضل الهواتف الذكية المرشحة للعام 2016

شهد عام 2016 منذ بدايته إنطلاق العديد من إصدارات الهواتف الذكية المميزة إلى الأسواق، والتي تقدم للمستخدم كل ما يبحث عنه من تقنية مميزة وتصميم أنيق قد يصعب معها اختيار هاتفك الجديد بالمميزات الأفضل لك، لكن في استعراضنا التالي ندعمك في اختيار هاتفك القادم من بين أفضل الهواتف الذكية المتوفرة في الأسواق الآن.


اعلان





يضم دليل اليوم لأفضل الهواتف الذكية في الأسواق بعض من إصدارات عام 2015 المميزة، إلى جانب إصدارات الهواتف الذكية التي أطلقت في الأسواق حتى الآن من عام 2016، والتي يمكن أن يجد فيها المستخدم التسعير الأفضل، المواصفات الجيدة، مع تصميم رائد.

HTC One A9

18-هاتف HTC One A9

هو أقرب هواتف الأندوريد في التصميم الذي يحاكي هاتف iPhone 6، لذا فهاتف One A9 يأتي بتصميم أنيق للمستخدم، مع مميزات أخرى في الهاتف الذي يعمل بنظام تشغيل الأندوريد 6.0 Marshmallow، مع شاشة AMOLED display، كما قدمت شركة HTC تحسين لمواصفات الكاميرة مقارنة بهاتف M9، إلا أنها ليست مثالية في التصوير مع الإضاءة المنخفضة.

يأتي أيضاً الهاتف مع قارئ للبصمة مميز، إلا انه يأتي بتسعير مرتفع يصل إلى 400 جنيه استرليني، فبالرغم من تصميم الهاتف الأنيق، إلا أنه مازال واحد من الهواتف المتوسطة مع تسعير مرتفع.

Honor 7

17-هاتف Honor 7

يأتي هاتف هواوي Honor 7 بمواصفات وتقنية تحاكي هاتف Mate S المميز إلى حد كبير، لكن مع تسعير متوسط يصل إلى 250 جنيه استرليني، مع شاشة بحجم 5.2 أنش، وتصميم بأعلى جودة للهكيل الخارجي للهاتف، وقارئ للبصمة سريع في الجهة الخلفية، كما يأتي بكاميرة تدعم المستخدم بمواصفات جيدة وأداء مميز، كما يقدم الهاتف واجهة هواوي المخصصة للأندوريد، وهو أحد الهواتف المرشحة لك مع هذا التسعير.

Sony Xperia Z5

16-هاتف Sony Xperia Z5
تقدم شركة سوني في تصميم هاتف Xperia Z5 شكل يحاكي الإصدارات السابقة من الهاتف، مع خاصية مقاومة الماء، إلا انه تصميم بأعلى جودة أتي مع أعلى تقنية أيضاً، كما تدعم سوني المستخدم بتجربة تخصيص مميزة في الهاتف، مع مواصفات أعلى في الكاميرة مقارنة بالإصدارات السابقة، حيث يأتي الهاتف بمستشعر للكاميرة الخلفية 23 ميجا بيكسل، إلا أن برمجيات الكاميرة تعيق الحصول على تجربة مثالية في التصوير، لكن يمكن للتطبيقات المتخصصة أن تدعم برمجيات الهاتف.

Moto G-2015

15-هاتف Motorola Moto G

يعد الجيل الثالث من هاتف  Motorola Moto G واحد من إصدارات الهواتف الذكية المميزة والمرشحة للمستخدم، حيث حصل هذا الإصدار على مجموعة كبيرة من التحديثات مقارنة بالإصدار الأول من الهاتف، ومن أهم المميزات التي حصل عليها هذا الإصدار في التصميم المميز المقاوم للماء، كما تم دعم البطارية في هذا الإصدار عن الإصدارات السابقة، مع مواصفات أفضل في الكاميرة أيضاً، كما يأتي الهاتف بتسعير معقول 159جنيه استرليني، مع مواصفات جيدة جداً مقارنة بسعر الهاتف.

BlackBerry Priv

14-هاتف BlackBerry Priv

قدمت شركة البلاك بيري مجموعة مميزة من المواصفات في هاتف BlackBerry Priv الذي يأتي بنظام تشغيل الأندوريد، لكن مع تسعير مرتفع أيضاً، لكن قد تكون من محبي هواتف البلاك بيري، لذا يعد اختيار مرشح لك مع شاشة كبير الحجم 5.4 أنش، مع لوحة مفاتيح مادية ايضاً، كما يأتي الهاتف مع BlackBerry Hub واختصارات سريعة في الشاشة الرئيسية، مع مجموعة من الويجت في الشاشة ومؤشر لحالة البطارية، وبالرغم من أنه لن يوفر لك أسرع تجربة في هواتف الأندوريد الذكية، إلا أن شركة البلاك بيري تقدم تحديثات مستمرة للبرمجيات، ويأتي الهاتف بسعر 559 جنيه استرليني.

Motorola Moto X Play

13-هاتف Motorola Moto X Play

جاءت شركة موتورولا بإصدارين من هواتف Moto X الذكية، حيث يتميز هاتف Moto X Style بحجم أكبر، ومواصفات أعلى وأكثر قوة في الهاتف لكن مع تسعير أعلى بالتأكيد، كما قدمت ايضاً هاتف Moto X Play الذي يأتي ببطارية أكبر، ليدعم المستخدم بشكل أفضل، وهي أيضاً نقطة التسويق الأولى لهذا الهاتف.

أيضاً لا يحتوي الهاتف على قارئ للبصمة، وهي أحد أهم العيوب في مواصفات الهاتف، كما تأتي الكاميرة بمواصفات جيدة إلا أنها لن تقدم الأداء الأفضل في الإضاءة المنخفضة، كما تقدم موتورولا تجربة مخصصة لواجهة الأندوريد على الهاتف.

Huawei Mate S

12-هاتف Huawei Mate S

واحد من أفضل التصاميم في الهواتف الذكية التي أطلقت في الأسواق في الفترة الأخيرة، حيث يأتي هاتف Huawei Mate S بحجم شاشة 5.5 أنش، بدقة وضوح 1920 في 1080 بيكسل، كما أنه يعد أفضل الهواتف الذكية في حساسية اللمس في الشاشة، وإن كانت لا تصل لتجربة ابل بالتأكيد، إلا أنها تعطي المستخدم ميزة التخصيص وتنشيط سريع للمهام، حيث يمكنك الاستغناء على أزرار التصفح في الهاتف بخاصية حساسية اللمس.

الهاتف يأتي أيضاً مع مميزات اكثر في فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية، مع أداء جيد في الكاميرة، مع قدرة جيدة للبطارية في الهاتف يمكن أن تدعم المستخدم على مدار اليوم، كما توفر واجهة هواوي للأندوريد EMUI تجربة جيدة مع شاشة كبيرة للمستخدم وبسعر 469 جنيه استرليني وهو بالتأكيد أقل من تسعير الهواتف الرائدة في الأسواق.

 Nexus 5X

11-هاتف Nexus 5X

هو الإصدار الأقل تكلفة في هواتف Nexus، ويأتي هاتف Nexus 5X بسعر 339 جنيه استرليني، وعلى الرغم تصميم الهاتف من البلاستيك، إلا أن LG تقدم تصميم مميز وقوي في هاتف Nexus 5X، كما يقدم أداء مميز مع نظام تشغيل 6.0 Marshmallow للهاتف، إلا أنه لن يكون مثالي في الألعاب والوسائط.

يأتي هاتف Nexus 5X مع مستشعر للبصمة سريع في الجهة الخلفية للهاتف، مع منفذ USB C في قاع الهاتف، مما يجعله اختيار جيد عند هذا التسعير.

LG G5

10-هاتف LG G5

لا شك أن هاتف LG G5 هو أحد الهواتف المميزة التي جذبت الأنظار بتصميم جديد ورائد هذا العام، مع الوحدات المتغيرة للهاتف التي تدعم وظائف محددة، إلى جانب مجموعة مميزة من الاكسسوارات التي تميزت بها LG هذا العام.

هاتف LG G5 يأتي ايضاً مع نظام كاميرة خلفية مزدوج، شاشة بدقة Quad HD، هذا إلى جانب رقاقة معالج سناب دراجون 820 التي تدعم أداء جيدة في الهاتف، والذاكرة العشوائية 4 جيجا بايت رام، ودعم لخاصية الشحن السريع QuickCharge 3.0.

تصميم الهاتف المعدني مميز بحجمه الخفيف الذي يحاكي البلاستيك إلى حد كبير، إلا أنه تصميم أنيق وفاخر، كما يقدم الهاتف قارئ للبصمة ويدعم خدمة الدفع  Android Pay، وعلى الرغم من حجم مستشعر البصمة الصغير مقارنة للمنافسين، إلا أن LG استطاعت أن تحقق ابتكار جديد في هاتف LG G5.

Huawei Mate 8

9-هاتف Huawei Mate 8

قدمت شركة هواوي أفضل ما لديها من إصدارات الهواتف الذكية في هاتف Huawei Mate 8، الذي يأتي مع حجم شاشة 6 أنش، وسعر 429 جنيه استرليني، بأعلى مواصفات في الهواتف الذكية مع هذا التعسير من هيكل معدني أنيق وفاخر للهاتف، ماسح للبصمة في الجهة الخلفية للهاتف، مع أفضل أداء في البطارية التي تدعم المستخدم بشكل جيد.

أيضاً مازالت هواوي تقدم واجهتها الخاصة لنظام الأندوريد EMUI، وأن اضيف إليها بعض المميزات في هذا الإصدار من الهواتف الذكية، مع تصميم جديد للواجهة وتمرير سريع للتطبيقات، إلا أن هذا الحجم الكبير في الشاشة يأتي مع دقة وضوح full HD فقط.

Apple iPhone 6S Plus

8-هاتف iPhone 6S Plus

تعد إصدارات ابل من هواتف الأيفون 6، هي أفضل الهواتف التي أطلقت مع أفضل مواصفات وأعلى جودة، وقد قامت شركة ابل بتحديث هاتف iPhone 6S Plus ببعض الممزات التي تدعم خاصية 3D Touch في الشاشة، وأداء أسرع وأدق لمستشعر البصمة في الهاتف، إلى جانب ترقية لمواصفات الأجهزة المدمجة في الهاتف.

ويتميز هاتف 6S Plus بحجم الشاشة 5.5 انش بدقة وضوح Full HD وهي مميزات أقل من بعض هواتف الأندوريد بالتأكيد مع هذا الحجم في الشاشة، إلا أن ابل دعمت الكاميرة في الهاتف بأداء افضل، مع خاصية التثبيت البصري للصور، ودعم تصوير فيديو بدقة 4K، وهي مميزات تقدم أداء رائع في الكاميرة.

بعض التغييرات التي طرأت على الهاتف في هذا الإصدار في حجم أكبر بنسبة 20 جرام أكثر عن هاتف 6 Plus، كما يأتي الهاتف أيضاً بتسعير أعلى يصل إلى 619 جنيه استرليني.

Nexus 6P

7-هاتف Nexus 6P

أحد أفضل هواتف Nexus الذي قدم من شركة هواوي بأفضل مواصفات منافسة في الأسواق، لذا قد يصعب منافسة هذا التصميم والمواصفات من قبل الشركة القادمة المصنعة لهواتف Nexus، فقد استطاعت هواوي أن تقدم تصميم معدني فاخر في الهاتف نافس هاتف Galaxy S6 or S6 edge في الأسواق بشكل كبير.

هاتف Nexus 6P يأتي بحجم شاشة 5.5 أنش، مع تصميم ميزة لماسح البصمة والكاميرة في الجهة الخلفية للهاتف، كما يتميز ماسح البصمة بالأداء السريع، مع منفذ USB C في قاع الهاتف يسهل معه شحن الهاتف بشكل سلس، كما أن الكاميرة تدعم المستخدم في تجربة تصوير ميزة في مختلف ظروف التصوير، مع وضع  HDR للتصوير وإن كان بأداء بطئ إلا أنه يقدم نتائج بأعلى جودة.

يدعم الهاتف نظام تشغيل الأندوريد 6.0 Marshmallow، والذي يضمن أداء وتجربة مميزة للمستخدم كما يأتي الهاتف بسعر 449 جنيه استرليني.

iPhone SE

6-هاتف iPhone SE

قد لا يكون هاتف iPhone SE هو التغيير الجذري في هواتف الأيفون، إلا أنه يأتي بتصمم أنيق وفاخر للمستخدم، مع أعلى جودة في التصميم المعدني الزجاجي، الهاتف يأتي أيضاً كطبعة صغير الحجم من تصميم هاتف iPhone 5S، مع تسعير أقل في هاتف أيفون يبدأ من 359 جنيه استرليني، كهاتف متوسط من ابل، إلا أنه يقدم مواصفات ابل الرائدة أيضاً.

ويحاكي هاتف iPhone SE مواصفات هاتف iPhone 6S بشكل كبير، لكن بحجم اصغر، إلا أنه يقدم تجربة مميزة للمستخدم، لكن قد تتميز الكاميرة الأمامية للهاتف بمواصفات منخفضة، لكن تعد مواصفات الهاتف معقولة مع هذا التسعير.

 OnePlus 3

5-هاتف OnePlus 3

اعتدنا أن تقدم شركة وان بلس إصدارات مميزة بأعلى المواصفات في الهواتف الذكية مع تسعير أقل منافس في الأسواق، إلا أن هذا العام قدمت الشركة إصدار منافس في هاتف OnePlus 3 يرقى إلى الهواتف الرائدة في الأسواق، مع تسعير 309 جنيه استرليني يجعله اختيار يستحق الاقتناء من الهواتف الذكية المميزة لهذا العام.

تصميم الهاتف المعدني يغير أيضاً التصميم الذي اعتدنا عليه من شركة وان بلس بتصميم أنيق وجديد، كما تقدم الشركة دقة وضوح مميزة في الشاشة.

HTC 10

4-هاتف HTC 10

يعد هاتف HTC 10 الإصدار الذي استطاعت به HTC العودة للمنافسة في الأسواق بتصميم مميز ومواصفات أكثر جودة، مما يجعله أكثر الهواتف المميزة والأنيقة لهذا العام، ويأتي هاتف HTC 10 مع شاشة بحجم 5.2 أنش ودقة وضوح Quad HD، مع رقاقة معالج سناب دراجون 820، وذاكرة عشوائية 4 ججيا بايت رام، وفتحة لبطاقة تخزين خارجية ليكون الاختيار الأفضل للمستخدم.

المواصفات الأفضل في الهاتف تأتي في الكاميرة، مع مستشعر في الكامرة الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل، مع حجم بيكسل أكبر لجذب أكبر قدر من الضوء، كما تأتي الكاميرة بميزة التثبيت البصري، ايضاً تأتي الكاميرة الأمامية بميزة OIS والتركيز التلقائي لأفضل تجربة في الصور.

لذا HTC توفر لك في هذا الإصدار تصميم مميز، أداء عالي، أعلى المواصفات في الكاميرة والأجهزة مع مكبرات صوتية BoomSound Hi-Fi تجعله اختيار مرشح لك هذا العام بالتأكيد.

Apple iPhone 6S

3-هاتف iPhone 6S

هو أحد أفضل الهواتف الذكية الرائدة المتاحة في الأسواق، حيث قدمت ابل في هاتف iPhone 6S أعلى المواصفات بداية من خاصية اللمس في الشاشة التي تم دعمها بشكل مثالي في الهاتف، لتدعم المتسخدم في تنشيط المهام المختلفة بقوة الضغط على الشاشة، كما يأتي الهاتف بتصميم انسيابي وأداء سريع.

كاميرة هاتف iPhone 6S حصلت أيضاً على تحسينات في الكاميرة الخلفية التي تأتي بمستشعر بدقة 12 ميجا بيكسل، مع تصوير فيديو بدقة 4K، ودعم لتصوير Live Photos، كما تم تحديث أداء تصوير السيلفي أيضاً في الهاتف، لذا فالهاتف لا يقدم تغييرات كبيرة على مواصفات هاتف الأيفون، إلا أنه يدعم المستخدم بأداء أسرع، مع سعر 539جنيه استرليني.

Samsung Galaxy S7

2-هاتف  Samsung Galaxy S7

يعد هاتف جالكسي اس7 أفضل الهواتف الذكية التي أطلقت هذا العام، مع مبيعات أعلى أيضاً، ويرجع ذلك إلى مجموعة من المواصفات الرائدة التي قدمت في الهاتف والتي يأتي في مقدمتها التصميم الانسيابي الذي خفض فيه التصميم البارز للكاميرة في الجهة الخلفية، مع إنحناء في الحواف الخلفية للهاتف تعطي الهاتف تصميم نهائي رائع.

الهاتف يدعم أيضاً مقاومة الماء والغبار بكفاءة مع شهادة IP68، كما تقدم سامسونج فتحة لبطاقة ذاكرة خارجية لتوسيع السعة التخزينية للهاتف، أيضاً يقدم نموذجي الهاتف مع رقاقات المعالج المستخدمة من سناب دراجون أو  Exynos أداء عالي وسريع في الهاتف، مع ذاكرة عشوائية 4 جيجا بايت رام، ودقة وضوح Quad HD في شاشة AMOLED تدعم عرض مميز في شاشة الهاتف بحجم 5.1 أنش.

تأتي سامسونج أيضاً بواجهة TouchWiz لنظام الأندوريد Marshmallow في الهاتف، وهي تعمل بكفاءة وأدء جيد في الهاتف، كما يقدم الهاتف مواصفات وأداء جيد في الكاميرة ويأتي بسعر 569 جنيه استرليني.

Samsung Galaxy S7 edge

1-هاتف Galaxy S7 edge

استطاعت سامسونج بجدارة ان تحتل المراكز الأولى لأفضل هواتف هذا العام مع هاتفي جالكسي اس 7 واس 7 ايدج، ويأتي الهاتف Galaxy S7 edge بالشاشة المنحنية مع حجم 5.5 أنش، ودقة وضوح Quad HD في تصميم يعطي مساحة أكبر للمستخدم دون أن يكون التصميم كبير الحجم بشكل غير مريح للمستخدم، كما يأتي الهاتف بفتحة لبطاقة ذاكرة خارجية، مع بطارية أعلى قدرة لدعم المستخدم.

أيضاً تقدم سامسونج برمجيات TouchWiz بأداء عالي في الهاتف، مع ماسح للبصمة بأداء سريع، وكاميرة بأعلى جودة لتتكامل مواصفات الهاتف للمستخدم مع مقاومة الماء والغبار ليكون أفضل الهواتف الذكية لهذا العام 2016.

Best smartphones 2016

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *