تقنيات متفرقة

يدعي اختراع الأيفون في 1992 ويقاضي ابل للحصول على 10 مليار$!

أحدث وأغرب الدعاوي القضائية التي تواجهها ابل اليوم من Thomas Ross في فلوريدا، الذي وجه اتهامات لعملاق التكنولوجيا بالتعدي على براءة اختراعه لهاتف الأيفون منذ عام 1992، مطالباً الشركة بدفع تعويض مالي بقيمة 10 مليار$.


اعلان





لا شك أنها ستكون أغرب القضايا التي مرت بها ابل منذ بدايتها حتى الآن، فلقد اعتدنا أن توجه لعمالقة التكنولوجيا اتهامات بالتعدي على براءات اختراع في تقنية قدمتها الشركة في هواتفها أو أجهزتها الذكية، لكن يبدو أن Thomas Ross لديه قضية مثيرة للجدل اليوم مع إدعاء اختراع الأيفون قبل 15 عاماً من إعلان Steve Jobs عن الإصدار الأول للأيفون.

Ross scribbled

وفي الدعوة القضائية قدم Thomas Ross مخططات بخط اليد لجهاز يرجع تاريخها لعام 1992، يدعي أنها تصميم لهاتف الأيفون قامت شركة ابل بالاستحواذ عليه، كما طالب الشركة بالتعويض المالي لسرقة براءة اختراعه بقيمة 10 مليار $.

ويمكن لأي شخص من النظرة الأولى لهذه الرسوم، أن يتأكد أن تصميم هذا الجهاز يختلف بشكل كبير عن هاتف الأيفون، حيث يظهر الجهاز بتصميم مستطيل مع لوحة مفايح وشاشة، بل أن تصميم الجهاز الذي تكشف عنه الرسوم لا يحاكي هاتف الايفون في أي من المواصفات بل أنه لا يرتقي ليكون هاتف محمول أيضاً.

كما يظهر في مواصفات الجهاز قرص مرن بحجم 3.5 أنش مع لوحة مفاتيح مادية، في الوقت الذي عرف فيه هاتف الايفون منذ البداية بتغيير المفاتيح المادية في الهواتف إلى شاشة بخاصية اللمس.

Sues Apple -Invented the iPhone

الكثير من الأخطاء التي يكشف عنها الرسم الكروكي الذي قدم من Thomas Ross، حيث يظهر الجهاز في التصميم بحواف غير متناسقة أو مستقيمة، لذا فهو تصميم لا يرقى ليحصل على براءة اختراع في عام 1992 أو في الوقت الراهن بالتأكيد.

جدير بالذكر أن هذه الرسوم يرجع تاريخها في مكتب براءة الاختراع في الولايات المتحدة إلى عام 1995، إلا أن مع هذه الرسوم الغريبة والتي يشير إليها Thomas Ross أنها براءة اختراع للأيفون، مازال يعقد الكثير من الآمال في الحصول على تعويض 10 مليار$ من ابل، مع 1.5% من مبيعات ابل والتي تصل من 3 إلى 4 مليار$ سنوياً!

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق