أخبار ساخنةالمتصفح/النظام

ويندوز10 يتلقى أول تحديث رئيسي له في تاريخ 2 أغسطس والتحديث مجاني!



أكدت مايكروسوفت اليوم أنها تخطط لإطلاق التحديث الجديد لنظام ويندوز10 الذي يسمى Windows 10 Anniversary وذلك ابتداءًا من تاريخ 2 أغسطس المقبل وذلك على كافة الأجهزة التي تعمل بنظام ويندوز10، وقد تسربت هذه الأنباء من الشركة عن طريق الخطأ، حيث أن التحديث الأول لهذا النظام كان في العام الماضي في تاريخ 29 يوليو 2015.

windows10


اعلان





مايكروسوفت تحتفل بمناسبة تحديث ويندوز10 الجديد وجعلت التحديث مجاني لمستخدمي الوقت الحالي لنظام ويندوز10، وسيتضمن التحديث الجديد عدد من المميزات الجديدة مثل إضافة تحسينات على  Windows Ink وإضافة الدعم لملحقات للمتصفح Microsoft Edge وإضافة العديد من التحسينات إلى المساعد Cortana.

جعلت مايكروسوفت التحديث الجديد لنظام ويندوز10 مجاني أيضًا لمستخدمي العام الماضي لأنظمة ويندوز7 و ويندوز8.1،  ففي حين يوجد حوالي 350 مليون جهاز يعمل بنظام ويندوز10 سيكون على المستخدمين الآخرين الدفع للحصول على النسخة الجديدة، يقول مسؤول قسم ويندوز والأجهزة Terry Myerson أن النسخة الجديدة ستكون بسعر 119$ للمستخدمين الذين يستخدمون أجهزة تعمل بنظام تشغيل أقدم.

حذرت مايكروسوفت على مدار الأشهر السابقة بالتحويل للعمل بنظام ويندوز10 الجديد وسيكون إجراء تثبيت النسخة الجديدة من ويندوز 10 بشكل أسرع، وسيكون التحديث مجاني لأجهزة اكس بوكس والهواتف المحمولة التي قامت بتحديث نظام التشغيل بعد 29 يوليو، وعرض الترقية المجانية يقتصر على أجهزة الحاسوب المكتبية التي تعمل بنظام ويندوز10 وأجهزة الحاسوب المحمولة والأجهزة اللوحية.

windows10 update

وصول مايكروسوفت لخطتها بجعل نظام حوالي مليار جهاز يستخدمون نظام ويندوز10 الجديد سيعتمد على عدد من العوامل وهي صحة نظام جهاز الحاسوب (PC ecosystem) وحقوق النشر والاعتماد للأجهزة الجديدة،  وحتى إن تم توفير هذه العوامل فهناك عدد من العواقب التي تجعل مايكروسوفت تتخلى عن هذه الخطة وهذا النجاح لكن الشركة كررت اهتمامها بالوصول إلى أهدافها.

سيكون تحميل التحديث الجديد أسرع لمن قاموا بالترقية الأخيرة لنظام ويندوز10، واعترف Myerson أخيرًا أن خطة الشركة في جعل مليار شخص يستخدم نظام ويندوز 10 في حوالي 90دولة عملية معقدة إلى حد ما.

المصدر 

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق