تقنيات متفرقة

هذه المميزات تدفعك لشراء وحدة ألعاب Xbox One S الجديدة



استطاعت شركة مايكروسوفت أن تجذب إليها الأنظار خلال فعاليات مؤتمر E3 الأخيرة، بالإعلان عن مشروع Scorpio المرتقب، ووحدة ألعاب Xbox One S الجديدة التي تأتي بمجموعة من المميزات تجعلها الاختيار الأمثل للاعبي Xbox بعد إطلاقها إلى الأسواق في شهر أغسطس.


اعلان





قد لا تقارن وحدة Xbox One S الجديدة بمشروع Xbox One المنتظر للواقع الافتراضي، إلا أن مايكروسوفت قدمت مجموعة من أفضل المميزات التي تجعلها اختيار مرشح لك في الوقت الراهن، وفي السطور القادمة نستعرض أفضل 9 مميزات في وحدة ألعاب Xbox One S الجديدة.

microsoft-xbox-one-s

1-وحدة ألعاب Xbox One S تنطلق إلى الأسواق بسعر جيد

يبدأ سعر بيع وحدة ألعاب Xbox One S، في الولايات المتحدة مقابل 299$، إلا أن النموذج المميز بسعة 500 جيجا بايت سيكون متاح في نهاية هذا العام، هذا كما يتوفر النموذج بسعة 2تيرابايت مقابل 399$ في نهاية أغسطس، ونموذج ثالث 1تيرابايت سيكون متاح أيضاً في الولايات المتحدة مقابل 349$.

لكن هناك اختيار للمستخدم في وحدة العاب Xbox One في إصدارها الأصلي والذي يعرض بخصم في الآونة الأخيرة يصل إلى 279$ للنموذج بسعة 500 جيجا بايت، إلا أنها لا تقدم مميزات جديدة كوحدة Xbox One S.

2-تصميم وحجم أفضل في Xbox One S

يأتي جهاز Xbox One S مع تصميم جديد حجم أصغر بنسبة 40 %من النموذج الأصلي، كما يحاكي الحجم الجديد منصة PlayStation 4، كما يوفر مساحة في الجزء المخصص للترفيه في المنزل كما يضم الجهاز حامل لتثبيت الجهاز بشكل عمودي، ليكون لدى المستخدم أكثر من اختيار في تثبيت وحدة الألعاب.

xbox-one-power-brick

3-Xbox One Sتضمن عدم انقطاع امتدادات الطاقة

يضم جهاز Xbox One الأصلي محول طاقة بحجم كبير، وهو بعكس منصة Xbox One S الجديدة التي تتبع تصميم PlayStation 4 في نقل امتدادات الطاقة في التصميم الداخلي، مما يضمن للمستخدم عدم انقطاع امتدادات الطاقة أثناء المباريات.

4-وحدة ألعاب Xbox One Sيقدم سعة تخزينية أكبر

يأتي جهاز Xbox One S بنموذج مميز بسعة تخزينية أعلى تصل إلى 2تيرابايت، وهي بذلك ضعف القدرة الحالية لكل من Xbox One وأيضاً PS4، مما يوفر سعة تخزينية أكبر لكل ألعابك المفضلة.

5-وحدة ألعاب Xbox One S تدعم دقة 4k وHDR

ومن المتوقع أن يأتي Xbox One S بتجربة أفضل في عرض الفيديو والألعاب من خلال دعم دقة 4K أي 3820 في 2160 بيكسل وكذلك HDR، إلا أن دعم 4K مخصص للفيديو وليس الألعاب، مما يعني التوافق مع شاشات العرض لترى ألوان تنبض بالحياة واللون الأسود بتجربة غامرة أكثر.

xbox-one-s

6-التوافق مع تقنية عرض فيديو Blu-ray

يمكن لدقة وضوح 4K وHDR للفيديو أن تدعم بث Netflix، وAmazon، إلا أن وحدة ألعاب Xbox One S تأتي بميزة أيضاً في تشغيل أقراص 4K Blu-ray مدمجة، لذا يدعم تشغيل أي محتوى ليحاكي مشغل Samsung UBD-K8500عند نفس السعر أو ربما أقل، وذلك بالإضافة للعب مباريات رائعة.

7-Xbox One S يأتي مع مكبر أشعة تحت الحمراء للتحكم في الأجهزة

أحد المواصفات التي تغيرت في وحدة ألعاب Xbox One S الجديدة في إزالة مستشعر الحركة الخاص Kinect، والذي أدى إلى خفض سعر المنصة بنسبة 150$، ويبقى مستشعر Kinect إضافة اختيارية في منصة ألعاب Xbox One S الجديدة، حيث ستحتاج إلى محول USB لضم منصة Kinect، إلا أن الجهاز الجديد يأتي بمميزات أخرى ترتكز على فكرة Kinect، وذلك من خلال مكبر الأشعة تحت الحمراء الذي يدعمك في التحكم في جهاز التلفاز أو صندوق الكابل ليحاكي وحدة تحكم عن بعد.

xbox-one-s-controller

8-ترقية جديدة لوحدة التحكم الخاصة بجهاز Xbox One S

تأتي وحدة تحكم Xbox One S بمميزات جديدة تقدم للمستخدم تصميم بمقبض أفضل، مع مدى أوسع للاتصال، مع تقنية الاتصال بالبلوتوث، بالإضافة إلى نظام تحكم أجهزة أكس بوكس اللاسلكي الذي يسمح لك باستخدامها مع أجهزة من خلال الاتصال بالبلوتوث مع حاسب مكتبي، أو جهاز لوحي وربما الهواتف الذكية، دون الحاجة إلى USB.

xbox-one-s-xbox one

9-Xbox One S يدعم كافة مميزات الوحدة الأصلية تقريباً

لا تختلف مميزات الوحدة الأصلية من جهاز Xbox One عن منصة الألعاب الجديدة إلا في محول لإضافة مستشعر Kinect، إلا أن كافة المميزات الأخرى تتفق مع الجهاز الحالي Xbox One، حيث يقوم بتشغيل نفس الألعاب كما يضم كل التحسينات الإيجابية التي أضافتها مايكروسوفت على مدى السنوات القليلة الماضية بما في ذلك إعادة تصميم واجهة المستخدم، ودعم المساعد الرقمي Cortana، والتوافق مع متجر Windows، والتوافق مع قائمة متزايدة من ألعاب Xbox 360وأكثر.

اختيارات أخرى قبل الطلب المسبق!

لا شك أن مايكروسوفت تقدم مميزات جديدة في Xbox One S، إلا أن مايكروسوفت مازال لديها إصدار مميز في مشروع Scorpio المرتقب المتوقع إطلاقه في نهاية عام 2017، مع دعم ألعاب 4K، والألعاب الحالية أيضاً مع دعم عرض تقنية الواقع الافتراضي، هذا إلى جانب اصدار سوني المنتظر من منصة ألعاب PS4 مع تقنية الواقع الافتراضي، هذا إلى جانب منصة Nintendo NX المقرر إطلاقها في مارس القادم 2017.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × اثنان =

إغلاق