التطبيقات

كيفية استخدام تطبيق سناب شات على هواتف آيفون واندرويد

سناب شات يعتبر التطبيق الأكثر استخدامًا، تطبيق مميز يوفر لك مزيد من الخصوصية عند القيام بإرسال الصور ومقاطع الفيديو حيث يسمح التطبيق بإرسال الصور إلى أصدقائك بحيث يمكنهم رؤيتها فقط خلال فترة قصيرة فقط ثم يتم إزالتها، التحديثات الجديدة التي تم إدراجها على هذا التطبيق تسمح للمستخدمين بمبادلة الوجوه و إرسال الملصقات ورسائل صوتية وصور GIF مثل تطبيق الملاحظات فضلًا عن إمكانية إجراء المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو.

حصل تطبيق سناب شات على شعبية ونجاح كبير بسرعة، حيث أن هناك حوالي 150 مليون مستخدم نشط  يشاهدون حوالي 10 مليار مقطع فيديو خلال اليوم الواحد، وفيما يلي نظرة شاملة حول كل ما تود معرفته عن تطبيق سناب شات.


اعلان





كيفية البدء في تشغيل تطبيق سناب شات:

  1. قم بتثبيت تطبيق سناب شات من خلال متجر تطبيقات آبل App Store أو متجر Google Play.
  2. قم بتسجيل الدخول في تطبيق سناب شات، حيث أنه لا يمكنك استخدام حسابك الشخصي على فيسبوك أو جوجل أو أي حساب آخر، سوف تحتاج لإنشاء حساب جديد من خلال النقر على Sign Up وإدخال البريد الالكتروني وكلمة المرور وتاريخ الميلاد، ثم انقر Sign Up.Sign up for an account.
  3. قم باختيار اسم المستخدم من خلال تحديد “unique identifier” للحساب الخاص بك، ولا يمكنك أن تقم بتغييره بمجرد الانتهاء من تعيينه، يمكن لأصدقائك من خلال هذا الاسم العثور على الحساب الخاص بك، وسيظهر اسم المستخدم الخاص بك تحت اسمك الحقيقي في جهات اتصال سناب شات.
  4. البحث عن الأصدقاء: التطبيق يوفر لك إمكانية رائعة حيث يخيرك بين الاستفادة من جهات اتصال الموجودة على الهاتف الخاص بك، وإذا كنت ترغب في إضافة صديق لك يدويًا يمكنك هذا بكل سهولة، بالنسبة لمستخدمي iOS سوف يكونوا في حاجة لإدخال رقم الهواتف الخاصة بالأصدقاء لتسهيل عملية البحث. يمكنك إضافة الأصدقاء من خلال قائمة جهات الاتصال من خلال الضغط على الزر الموجود على يمين الأسماء.Friend up

كيفية إرسال الصور ومقاطع الفيديو في تطبيق سناب شات:

  1. قم بالتقاط الصورة أو تسجيل الفيديو من خلال الشاشة الرئيسية للتطبيق، انقر على مساحة الصورة التي تريد التركيز عليها، انقر بعد ذلك على الدائرة الكبيرة لالتقاط الصورة، وإذا كنت تريد تسجيل مقطع فيديو يمكنك النقر مع الاستمرار على الدائرة.send pictures or video in Snapchat
  2. حفظ الصور التي قمت بالتقاطها: يمكنك الاحتفاظ بالصور التي قمت بالتقاطها من خلال النقر على الايقونة الموجودة على يمين المؤقت التي تأخذ رمز (سهم لأسفل) حتى تتخلص من الصور التي قمت بالتقاطها وسيتم إرسالها مباشرة إلى معرض الصور على هاتفك.Save your own shots
  3. تعيين المدة المحددة لبقاء الصور: يتم ذلك من خلال النقر على ايقونة stopwatchlike الموجودة أسفل اليسار بحيث تتمكن من ضبط الوقت المحدد الذي تريد إظهار الصور لإصدقائك، يمكنك اختيار المدة التي تريدها ما بين ثانية واحدة إلى 10 ثواني كحد أقصى.Set picture time limit
  4. إضافة نص على الصورة: قم بالنقر على منتصف الصورة ويمكنك إضافة نص إلى الصورو مقاطع الفيديو، انقر على ايقونة T لتبديل الخط إلى الحجم الأكبر، كما يمكنك تحريك النص الذي قمت بكتابته في أي مكان. يمكنك أيضًا الرسم على الصور من خلال الضغط على الايقونة الموجودة في الزاوية اليمنى العلوية من الشاشة للقيام بالرسم على الصور ويمكنك الاختيار بين عدد من الألوان.Add a caption
  5. إرسال الصورة أو الفيديو: للقيام بإرسال الصور أو الفيديو إلى أصدقائك يمكنك النقر على ايقونة السهم الموجودة في أسفل اليمين للاستعداد للإرسال، قم باختيار الشخص الذي تريد إرسال صورتك إليه، ثم انقر على السهم الموجود في أسفل الزاوية اليمنى من الشاشة.Send your snaps

اكتشاف مقاطع الفيديو على تطبيق سناب شات:

Discover Videos

انقر على الايقونة الموجودة في الزاوية اليمنى السفلى للانتقال إلى قائمة stories، في الجزء العلوي من الشاشة ستجد صف من الصور ومقاطع الفيديو من بعض العلامات التجارية المعروفة مثل ESPN، Comedy Central و CNN كما يمكنك التمرير إلى اليسار لرؤية المزيد من الصور، كما يمكنك الانتقال لأسفل في قائمة stories الخاصة بأصدقائك لرؤية المزيد من العلامات التجارية.

كيفية عرض الرسائل في تطبيق سناب شات:

view Snapchat messages

إذا كنت قد تتلقى عدد كبير من الصور ومقاطع الفيديو و تريد التحقق منها، وترغب في التحقق من الصور التي أرسلتها إلى أصدقائك (تصفح فقط  ولا تستطيع فتحها) انقر على الايقونة التي تأخذ رمز المكعب الصغير الموجودة في أسفل يسار الشاشة الرئيسية للتطبيق.

وإذا كنت تتصفح أي من الرسائل السابقة يمكنك استقبال الصور ومقاطع الفيديو التي يرسلها أصدقائك ولكن لا تقوم بفتح الصور أو الفيديو إلا إذا كنت على استعداد لرؤيتها ليبدأ العد التنازلي، يمكنك الانتقال إلى الرسائل مرة أخرى من خلال النقر المزدوج على الشاشة لمواصلة المحادثة. view Snapchat messages 2

إذا كنت تشاهد أي من محتويات stories يمكنك التمرير للأمام لتخطي هذا المحتوى، كما يمكنك التمرير لليسار للانتقال إلى مستخدم آخر، كما يمكنك التمرير لأسفل للخروج.

كيفية إرسال رسالة نصية في تطبيق سناب شات:

send a text message

إذا كنت ترغب في إرسال رسالة نصية دون صور أو مقاطع فيديو، قم بالنقر على ايقونة الصوت الموجودة في الزاوية اليسرى العليا من شاشة رسائل سناب شات، ثم قم بتحديد الشخص الذي ترغب في إرسال النص إليه، قم بكتابة ملاحظاتك ثم انقر فوق Send. هذه الرسائل تختفي بمجرد عرضها، وإذا حاول أي شخص أن يلتقط صورة للرسائل فالتطبيق يسمح للشخص الآخر بمعرفة ذلك.

كيفية إرسال فيديو في تطبيق سناب شات:

send a video note

يمكنك تسجيل مقطع فيديو صغير وصور GIF من خلال الضغط باستمرار على ايقونة الكاميرا لمدة تصل إلى 10 ثواني، يقوم التطبيق بالتسجيل من خلال الكاميرا الأمامية وسوف يتم إرسال الفيديو بمجرد أن ترفع اصبعك من الشاشة، إذا كنت لا تحب تصوير الفيديو يمكنك التمرير إلى X الموجودة في منتصف الشاشة .

كيفية إرسال مقطع صوتي في تطبيق سناب شات:

send an audio note

إذا كنت تريد تسجيل رسالة صوتية قصيرة إلى أصدقائك، قم بالضغط باستمرار على رمز سماعة الهاتف الموجودة على الشاشة وابدأ في التحدث، وبمجرد إزالة اصبعك من على الشاشة سيتم إرسال المقطع الصوتي، وإذا كنت تريد مسح الرسالة التي قمت بتسجيلها قم بتمرير اصبعك على رمز X في منتصف الشاشة.

كيفية إجراء مكالمة فيديو على تطبيق سناب شات:

make a video call

يمكنك إجراء مكالمة فيديو مع أصدقائك من خلال النقر على ايقونة الكاميرا الموجودة في شاشة الرسائل، وإذا كنت تحاول التحول مرة أخرى إلى مكالمة الصوت انقر على ايقونة الهاتف.

كيفية إجراء مكالمة صوتية في سناب شات:

 

make an audio call

 

إذا كنت تريد إجراء مكالمة صوتية مع أحد أصدقائك، انقر على ايقونة الهاتف فوق لوحة المفاتيح، وإذا كانت إخطارات سناب شات قيد التشغيل عند صديقك، سوف يتلقى تنبيه بأنك تحاول الاتصال به فلن تكن بحاجة إلى إعطاء أي شخص رقم هاتفك.

كيفية إرسال الصور في تطبيق سناب شات:

send photos

لإرسال صورة قد قمت بإلتقاطها من الكاميرا الخاصة بك، انقر على ايقونة الصورة الموجودة فوق لوحة المفاتيح وقم باختيار الصورة التي تريد إرسالها، ولإضافة تعليق على أحد من هذه الصور قبل إرسالها اضغط على Edit للحصول على الرموز التعبيرية والملصقات، يمكنك مشاركة أكثر من صورة في وقت واحد من خلال النقر على صور إضافية قبل النقر فوق الزر الذي يأخذ رمز السهم الموجود في أسفل الزوية اليمنى للإرسال، كما يمكنك مشاركة الصور أثناء إجراء مكالمات الصوت والفيديو.

كيفية إرسال ملصقات في تطبيق سناب شات:

send stickers

انقر على الرمز التعبيري الموجود فوق لوحة المفاتيح لإحضار قائمة من الملصقات الابداعية والمبكرة.

كيفية تعديل وضبط إعدادات سناب شات:

edit Snapchat settings

انقر على الايقونة التي تأخذ رمز الشبح الموجودة في الجزء العلوي من الشاشة، ثم اضغط على رمز الضبط الموجود في أعلى الزاوية اليمنى من الشاشة، يمكنك التأكد من رقم الهاتف الخاص بك، كما يمكنك تغيير الكثير من الإعدادات التي تناسبك.

كيفية إضافة صورة الحساب الشخصي:

add a profile photo

انقر على الايقونة التي تاخذ رمز الشبح الموجودة في الجزء العلوي من الشاشة الرئيسية للتطبيق، ثم انقر على ايقونة سناب شات الموجودة في منتصف أعلى الشاشة، انقر على زر التقاط الصور الموجود في الجزء السفلي من الشاشة، سيقوم التطبيق بالتقاط عدة صور من الكاميرا الأمامية لجهازك، وإذا كنت تريد تغيير الصورة مرة أخرى انقر على زر إعادة المحاولة الموجود في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة.

كيفية إضافة المؤثرات والفلاتر على الصور:

add filters

بعد التقاط الصور، يمكنك إضافة الكثير من المؤثرات على الصورة لضبط جودة الصور، يمكنك إضافة اثنين من المؤثرات من خلال الضغط المستمر على حافة الشاشة وستجد المرشح الأول الذي تريد استخدامه، ثم النقر مرة أخرى باستخدام اليد الأخرى.

التطبيق يتضمن خاصية رائعة وهي On Demand Geofilters التي تمكنك من إضافة المؤثرات والفلاترالخاصة بك، في البداية تأكد من أن التصميم الذي قمت باختياره يتناسب مع التطبيق ثم قم بتحميله بعد ذلك عليك الانتظار حتى تتم الموافقة على التصميم، بعد ذلك سيتم إظهار التصميم ضمن المؤثرات الموجودة على التطبيق، وبالتالي يمكن للأشخاص الذين يزورون حسابك استخدام التصميم أيضًا.

كيفية إضافة الرسوم المتحركة عند التقاط الصور بالكاميرا الأمامية:

add an animated selfie lens

قم بالضغط باستمرار على أي جزء من الشاشة، وسوف تظهر سلسة من الخيارات من الرسوم المتحركة يمكنك الاختيار بينهما. قم بالانتقال بين الخيارات واختيار التعبير الذي يناسبك، ثم انقر على زر الالتقاط لالتقاط الصورة.

 كيفية تبديل الوجوه على التطبيق:

swap faces

إذا كنت ترغب في إضافة مزيد من المرح بينك وبين أصدقائك يمكنك وضع وجه شخص آخر على صورتك لخداعهم من خلال النقر على الايقونة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا للتبديل إلى وضع الكاميرا الأمامية، ثم قم بالضغط باستمرار على جزء من الشاشة، سوف تظهر سلسلة من الخيارات التي يمكنك إضافتها.

ستجد من ضمن الخيارات ايقونة باللون الأصفر وأخرى أرجواني، قم باختيار الايقونة التي باللون الأصفر إذا كنت ترغب في تبديل وجهك مع شخص آخر ممن اتخذت لهم صور سابقة، وقم باختيار الايقونة التي باللون الأرجواني للحصول على القائمة المنبثقة، يوفر لك سناب شات إمكانية معاينة التغييرات مرة واحدة فقط، ثم انقر على زر التقاط الصورة.

كيفية إضافة صورة إلى ملفك الشخصي:

post to your Story

 

إذا كنت تريد مشاركة صور أو مقطع فيديو مع كل أصدقائك، انقر على زر المربع و زر + في أسفل الزاوية اليسرى من الشاشة، انقر على السهم الموجود في أسفل الزاوية اليمنى لجعلها مرئية لجميع الأصدقاء لمدة 24 ساعة، كما يمكنك مشاركة المكان الذي توجد فيه مع أصدقائك، كما يمكنك عرض قصة المحتوى الذي تشاركة من خلال النقر على الايقونة الموجودة في أسفل الزاوية اليمنى من الشاشة الرئيسية.

كيفية التقاط صور أفضل في الإضاءة المنخفضة:

snap better at night

عندما تضطر لالتقاط صور في المناطق المظلمة، انقر على الايقونة التي تأخذ رمز القمر الموجودة في أعلى الزاوية اليسرى من الشاشة بجانب ايقونة الفلاش للحصول على صور أكثر إشراقًا ووضوحًا.

كيفية إضافة الرموز التعبيرية على الصور:

add emojis to your snaps

انقر على ايقونة الملصقات الموجودة في الجزء العلوي من الصورة أو الفيديو، كما يمكنك التكم في حجم الرمز التعبيري الذي ستقوم بإضافته.

نسخة تطبيق سناب شات على اندرويد تعطيك فرصة لخفض جودة الفيديو، فضلًا عن إمكانية التحول لاستخدام الكاميرا الافتراضية للتطبيق

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق