المتصفح/النظام

كيفية إيقاف إستنفاذ متصفح Chrome للبطارية وموارد حاسبك؟

لا شك أن تطبيق متصفح كروم يستهلك الكثير من موارد حاسبك من الذاكرة العشوائية، وحدة المعالج المركزية إلى جانب بطارية الحاسب حتى قبل أن تبدأ بإطلاقه، وعلى الرغم من إضافة قوقل الكثير من التحسينات والإصلاحات لهذه المشكلة، إلا انها مازالت قائمة حتى الأن.


اعلان





عرف متصفح كروم منذ فترة طويلة بمشكلة استنفاذه السريع لبطارية الحاسب، إلى جانب استهلاك قدرة المعالج مما يؤدي إلى ارتفاع حرارة الحاسب، إلا أنه مازال المتصفح المفضل لدى الكثير من المستخدمين في النهاية، لذا قد تحتاج إلى معالجة سريعة لإيقاف المتصفح عن استهلاك البطارية والمعالج.

app-killing - laptop- battery

1-تحديد علامات التويب الغير مرغوب فيها والملحقات

تستهلك التبويبات والملحقات التي تقوم باختيارها في متصفح كروم المزيد من الموارد في حاسبك، لذا عليك البدء بالبحث عن مهام علامات التبويب المختارة في المتصفح قبل إغلاقها، وذلك من خلال task manager، الذي يكشف لك عن التبويبات التي تستهلك المعالج والذاكرة العشوائية في حاسبك، هذا كما تظهر إليك نسبة الإستهلاك الإجمالي لمتصفح كروم.

ويمكنك فتح إدارة المهام في متصفح كروم من خلال زر إعدادات كروم في الجهة اليمنى من شريط الرابط في المتصفح، ومن ثم عليك اختيار مزيد من الأدوات More Tools ومنها يمكنك التوجه إلى Task Manager.

ومن خلال اختيار نافذة إدارة المهام Task Manager، يمكنك أن ترى النسبة المئوية لإستهلاك علامات التبويب والملحقات لموارد الحاسب ولقدرة المعالج أو البطارية، ويمكن اختيار أي من علامات التويب أو الأضافات عن طريق وضع علامة عليها ومن ثم اختيار End Process، لاستعادة الذاكرة العشوائية وأداء حاسبك من جديد.

chrome-task-manager

2-تجربة أداة التسريع في متصفح كروم

يوجد من بين أدوات إعدادات متصفح كروم، أداة تدعم أداء أسرع لمتصفح كروم على حاسبك، ويمكن لاختيار Hardware acceleration أن يدعم المعالج في إفراغ بعض الصفحات، وتحميل بعض المهام إلى نظام معالج الرسوميات في الحاسب، كما يمكن لهذا الاختيار أن يدعم متصفح كروم بكفاءة أكثر.

ولتحديد هذه الأداة عليك التوجه إلى زر إعدادات كروم في أعلى الصفحة إلى اليمين، ومن ثم يمكنك التمرير إلى أن تصل إلى الإعدادات المتقدمة  Show advanced settings، ثم عليك اختيار قسم النظام System section، ومنها يمكنك اختيار أداة التسريع أو إلغاء الاختيار، عليك أيضاً إعادة تشغيل كروم لتجربة فاعلية الأداة الجديدة.

chrome-settings

3-اختيار زر إعادة الضبط

إعادة ضبط متصفح كروم هي أحد الاختيارات المتاحة للمستخدم إذا فشلت الاختيارات الأخرى في إيقاف استهلاك الموارد والبطارية في حاسبك، ويمكن الوصول إلى هذا الاختيار دون القلق من محو تاريخ التصفح، المفضلة، أو كلمات المرور المحفوظة، حيث لا تخضع هذه الاختيارات للحذف عند إعادة الضبط من جديد، إلا أن صفحة البداية في متصفح Chrome تتغير، حيث يمكن لك الوصول إلى زر اعادة الضبط عن طريق الخطوات السابقة في إعدادات التسريع، ومن خلال الإعدادات المتقدمة أيضاً، يمكنك اختيار زر إعادة الضبط  Reset  ومن ثم تأكيد ليتم اعادة ضبط المتصفح للإعدادات الأولى.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق