إشاعات وتسريباتتقنيات متفرقة

كل الإعلانات المتوقعة من مايكروسوفت في فعاليات مؤتمر E3

تبدأ خلال أيام فعاليات مؤتمر E3 المنتظر والذي تستمر المنافسة فيه بين سوني ومايكروسوفت لجذب قطاع أكبر من اللاعبين، ومع النجاح الذي استطاعت سوني أن تصل إليه بأعلى مبيعات من PlayStation 4 خلال الفترة الأخيرة تستعد مايكروسوفت للمنافسة بإعلانات جديدة في مؤتمر E3 2016.


اعلان





تستعد شركة مايكروسوفت للإعلان عن منصة Xbox جديدة خلال فعاليات مؤتمر E3، مع توقعات بإصدارات جديدة من ألعاب Gears of War، Crackdown، Forza، وMotorsport 2، لكن هناك المزيد من الإعلانات المتوقع أن نشهدها خلال هذا الحدث أيضاً وفي السطور القادمة نستعرض كل الإعلانات المرتقبة من مايكروسوفت لمؤتمر E3.

xbox-elite

الإعلانات المتوقعة لمنصة Xbox

إلى جانب الألعاب المتوقع الكشف عنها في مؤتمر E3 هذا العام، أثيرت الكثير من التوقعات حول استعداد مايكروسوفت لإطلاق مجموعة واسعة جديدة من أجهزة Xbox هذا العام، حيث أشارت الشائعات أن أول جهاز جديد سنراه سيكون أنحف من الإصدار الحالي من Xbox One،  وقد ذكرت مصادر مطلعة على خطط مايكروسوفت أنه سيكون أصغر بنسبة 40% من النموذج الحالي، وسيدعم تشغيل الفيديو بدقة 4k، وقد أطلقت مايكروسوفت في السابق نسخة أنحف من منصة Xbox 360 الأكثر شعبية، لذا فإن منصة Xbox One بحجم أنحف لا يعد من الإعلانات المفاجئة، إلا أن المفاجئة الحقيقة ستكون في محتوى المنصة، حيث يمكن أن تتخلى مايكروسوفت عن منفذ Kinect، أو حتى منفذ HDMI-in الذي يستخدم لإعدادات التحكم في TV.

هذا كما تشير التوقعات بإطلاق مايكروسوفت اثنين من أجهزة Xbox للبث المباشر للألعاب خلال مؤتمر E3، على أن يأتي الجهاز الأول بمواصفات تحاكي Chromecast الخاص بقوقل، مع ميزة بث المحتوى الترفيهي أيضاً، هذا إلى جانب Xbox TV والذي يشار إلى أنه سيكون منصة لتشغيل تطبيقات Windows 10 في Xbox، أو لتشغيل الألعاب التقليدية، أيضاً من المتوقع أن تسمح مايكروسوفت بتدفق العاب Xbox One إلى هذا الجهاز بحيث تتيح للمستخدم تشغيل الألعاب في أماكن متعددة دون الحاجة إلى اثنين من منصات Xbox One.
xbox

خطط مايكروسوفت الجديدة لمنصة Xbox

خرجت توقعات من Polygon تشير إلى أن مايكروسوفت يمكن أن تفصل خططها لتحديثات أجهزة Xbox المستقبلية، لذا من المتوقع أن نشهد خلال العام القادم  منصة جديدة أقوى بكثير من الحالية، والتي تحمل اسم Scorpio في الوقت الحالي، على الرغم من انه لم يتم ذكر تفاصيل محددة حول Scorpio، أو إشارة للسعر، أو حتى تصميم جهاز الألعاب، لكن التوقعات تشير إلى أن مايكروسوفت ستقدم إعلان موجز عن خططها نحو التحرك تجاه دورة تحديثات تحاكي الحاسب لمنصة ألعاب Xbox One.

ويعد هذا التغيير جزء من خطط مايكروسوفت في استراتيجيتها الجديدة لتقدم تطبيقات عالمية، لضمان فعالية التطبيقات مع الإصدارات القديمة من منصة Xbox One، مع إطلاق ترقيات منتظمة لمحتوى ومكونات Xbox.

gearsofwar4

إعلانات الألعاب الحصرية بمايكروسوفت في E3 2016

يعد مؤتمر E3 فرصة جيدة لمايكروسوفت لإظهار ما يمكن للمستهلك أن يحصل عليه من خلال اختياره لمنصة ألعاب Xbox، حيث أن الشركة لديها عدد من علامات الألعاب الحصرية لمنصة ألعابها، ومن بينها Gears of War 4، والتي تعد ليتم إطلاقها خلال شهر أكتوبر، كما أن هناك إصدار جديد من لعبة Halo Wars، وهناك أيضاً الإصدار الجديد للعبة Forza، مع توقعات بالكشف عن التحديث المنتظر للعبة Crackdown 3، والتي ظهرت للمرة الأولى خلال مؤتمر E3 للعام 2014.

وهناك الألعاب الحصرية من مؤتمر Xbox الصحفي العام الماضي، والتي لم تنطلق إلى الأسواق حتى الآن، وعلى قمتها ReCore من Keiji Inafune ميجامان، ومطوري Metroid Prime، وكذلك على سبيل المثال Sea of Thieves، Capybaraوهي من E3 لعام 2013ولكنها تعود في وقت لاحق هذا العام.

أحد الإعلانات المرتقبة خلال فعاليات E3 2016 حول تطبيقات وألعاب Windows التي تصل إلى Xbox أو العكس في نهاية في هذا الصيف، حيث يمكن لتطبيقات Windows 10 أن تعمل من خلال Xbox One وذلك بفضل التحديثات الجديدة، كما يبدأ تطبيق Cortana شق طريقه إلى منصة Xbox وهو ما يمهد الطريق لتكامل أعمق بين الاثنان، ومن المرجح أن تشارك مايكروسوفت رؤيتها لتحويل الحاسب إلى منصة Xbox One، وفي كلتا الحالتين نتوقع أن نسمع أكثر حول كيف أن Windows 10، وXbox سيعملان معاً وخاصة في كيفية عمل المتاجر الجديدة مع شراء التطبيقات والألعاب.

توقعات خطط مايكروسوفت لدعم نظارة Oculus والواقع الافتراضي

أحد المفاجآت التي كشفت عنها مايكروسوفت خلال العام الماضي، كانت عن تحالفها مع Oculus لتقوم بشحن وحدة تحكم Xbox one مع نظارة Rift، لذا من المرجح أن يكون حدث E3 هو المكان والتوقيت المناسب لتوفر معلومات عن خطط مايكروسوفت للواقع الافتراضي، ولنعرف ما إذا كانت منصة Scorpioستدعم الواقع الافتراضي.

Microsoft-E3

أيضاً نظراً إلى أن مايكروسوفت تركز حاليا على الواقع المعزز، من خلال نظارة HoloLens، لذا من المرجح ألا تفوت مايكروسوفت فرصة لتعرض خططها حول مستقبل تقنية الواقع المعزز، وذلك من خلال عرض حي في فعاليات E3، هذا إلى جانب رغبة مايكروسوفت في دعم برمجيات Windows Holographic الواقع المعزز ونظارة الواقع الافتراضي في المستقبل، ومن المرجح أن نشهد كيفية عملها.

هذا كما ترغب مايكروسوفت في أن تصنع التكامل بين الواقع الافتراضي، والواقع المعزز من خلال منصة خاصة بها، هذا إلى جانب اقناع مصنعي الأجهزة بدعم الفكرة ومطوري الألعاب بابتكار الجديد لها، لذلك يعد مؤتمرE3 الحدث والتوقيت المناسب لإقناع كافة الأطراف بالأفكار الجديدة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق