الحاسبات والأجهزه اللوحيه

دليلك لشراء جهاز آيباد المناسب لإستخداماتك

أجهزة آيباد اللوحية التي تقدمها آبل تأتي في مجموعة متنوعة من الأحجام، ويوجد خمسة نماذج يمكن للعملاء الاختيار بينهم بما يتناسب مع مختلف الأذواق والميزانيات، فهناك من يرغب في الحصول على جهاز لوحي كبير الحجم ليعمل بدلًا من أجهزة الحاسب المحمولة ومنهم من يفضل الحجم الأصغر ليتناسب مع أغراض سهولة الحمل السفر. فيما يلي قائمة بأفضل جهاز آيباد يمكنك اقتناؤه.

iPad Air gold

آيباد برو 9.7 بوصة

ipad pro 9.7

هناك إجماع أن الجهاز اللوحي آيباد برو 9.7 بوصة هو أفضل جهاز لوحي يمكنك اقتناؤه في الوقت الحالي نظرًا لوجود عدد كبير من المميزات، حيث يحتوي على خاصية anti-glare ومكبرات صوت رباعية، وكاميرا بجودة عالية، كما يحتوي على معالج فائق السرعة، كما أنه يمكنك استخدام قلم آبل Apple Pencil كما يحتوي على مستشعرات لضغط القلم مما يوفر المزيد من الدقة في الكتابة، والأكثر من ذلك أنه يمكنك استخدام لوحة المفاتيح الذكية التي يتم توصيلها من خلال الموصلات الجانبية بالإضافة إلى إمكانية استخدام لوحات المفاتيح التي تعمل بالبلوتوث.آيباد برو 9.7 بوصة هو الخيار الأفضل الذي يمكنك الحصول عليه.

آيباد آير2

إذا كنت تريد الحصول على جهاز لوحي ليساعدك في أغراض القراءة والكتابة، فإن جهاز آيباد آير2 هو الخيار الأفضل بسبب حجمه الكبير، هذا الجهاز يحتوي على عدد كبير من المواصفات الرائعة التي ربما تبحث عنها منها أنه يمكنك توصيله بلوحة المفاتيح التي تعمل بالبلوتوث، مما جعلها تتناسب مع الحركة، على الرغم أنه جهاز لوحي وليس جهاز حاسوب محمول إلا أنه يشمل العديد من الامكانيات والوظائف التي يقوم بها الحاسوب مثل تقسيم الشاشة لكتابة البريد الالكتروني والتطبيقات.

بالنسبة لسعر الجهاز، يمكنك الحصول على النسخة التي تحتوي على ذاكرة 64 جيجابايت فقط  بسعر 499$.

آيباد برو 12.9 بوصة

12.9 inch iPad Pro 9.7

إذا كانت لديك موهبة الرسم والفن والتصميم، يمكنك الحصول على الجهاز اللوحي آيباد برو 12.9 بوصة، ولكن شاشته ليست بنفس جودة آيباد 9.7 بوصة التي تحتوي على خاصية anti-glare، ولكن هذا الجهاز يعتبر الجهاز الأفضل من حيث الذاكرة ودقة الكاميرا، كما أن شاشته كبيرة الحجم توفر الكثير من المتعة عند مشاهدة الأفلام والألعاب.

آيباد ميني2

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز لوحي يحتوي على المميزات الأساسية فقط ليكون بسعر منخفض، أو تريد الحصول على جهاز آيباد من أجل الأطفال، يمكنك الحصول على جهاز آيباد ميني2 الذي يتمتع بشاشة عرض عالية الجودة من النوع Retina، ولكنه يفتقر لخاصية ماسح البصمة كما يفتقر إلى السرعة العالية وبعض المهام والوظائف الأخرى، ولكن يمكنك من خلاله القيام بالمهام والوظائف الأساسية مثل تصفح الانترنت والبريد الالكتروني، تصفح الكتب الالكترونية، استخدام فيسبوك، تصفح اليوتيوب، كما يمكنك تحويله لجهاز تحكم عن بعد (ريموت) للتحكم في بعض الأجهزة المنزلية الذكية.

آيباد ميني4

إذا كنت تفضل الأجهزة اللوحية بحجم صغير، يمكنك الحصول على جهاز آيباد ميني4 متوسط السعر، يحتوي هذا الجهاز على المميزات الأساسية التي تريدها، ولكن إذا كنت مهتم بالحصول على مزيد من المميزات الإضافية يمكنك الحصول على آيباد آير 2 بنفس السعر.

تعتبر الأجهزة اللوحية التي تتمتع بذاكرة 64 جيجابايت ذات مساحة عالية لا يستخدمها الكثير من الناس، كما أن الأجهزة التي تتمتع بذاكرة 128 جيجابايت غير مستخدمة بإستثناء أولئك الذين يلتقطوا الكثير من الصور ومقاطع الفيديو أو لمن يحبون تحميل الأفلام والبرامج التليفزيونية والموسيقى، لذلك فالأجهزة التي تحتوي على ذاكرة 32 جيجا بايت تعتبر الخيار المناسب.

إذا كنت ترغب في الحصول على جهاز لوحي جديد يمكنك الإطلاع بشكل مستمر على العروض والخصومات الموجودة بعيدًا عن متجر آبل Apple Store ، حيث يمكنك الإطلاع على عروض أسعار الآيباد من خلال Target ،Staples ،Walmart ،Best Buy وبعض المتاجر الأخرى مثل Toys R Us الذي يقوم بعمل خصومات وعروض بشكل مستمر، ومن المعروف أن أمازون ليس شريك التجزئة الرسمي لآبل، لذلك فهو ليس المكان الأفضل لشراء جهاز آيباد جديد.

المصدر 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *