تقنيات متفرقة

تقرير: هاتف iPhone 7 لن يكون من بين إعلانات ابل في مؤتمر المطورين WWDC 2016

كشف تقرير نشر مؤخراً على شبكة الانترنت، أن هاتف iPhone 7 المنتظر الإعلان عنه رسمياً لن يكون من بين فعاليات مؤتمر مطوري ابل WWDC 2016، حيث أشار التقرير إلى أن إعلانات المؤتمر سيتم التركيز فيها على البرمجيات لدعم فكرة المؤتمر الرئيسية.


اعلان





بدأ العد التنازلي لبدء فعاليات مؤتمر ابل WWDC 2016 المقرر عقده في الثالث عشر من شهر يونيو، إلا أن تقرير ظهر مؤخراً أكد على أن الإصدارات الجديدة من أجهزة وهواتف ابل لن تكون من بين الإعلانات في المؤتمر القادم، على أن يتم الكشف عن هاتف الأيفون 7 في شهر سبتمبر قبل نهاية هذا العام.

WWDC 2016

قد يكون عدم الإعلان عن هاتف الأيفون 7 مخيب لآمال الكثير من عملاء ابل، إلا أن هذا ما تم الكشف عنه في التسريبات الأخيرة، هذا إلى جانب تأجيل الكشف عن جهاز MacBook Pro مع شاشة مميزة بجزء مع تقنية OLED بخاصية اللمس إلى أعلى لوحة المفاتيح.

هذا ومن المتوقع أن يتم التركيز بشكل كامل على خطط ابل المستقبلية للبرمجيات، من مميزات الاصدار الجديد لمنصة تشغيل iOS 10، مع تحديث لواجهة المستخدم و تطبيق ابل للموسيقى الذي اشارت التوقعات إلى إعادة تصميمه مع أدوات بديهية وتصميم مبهر أكثر.

ومن بين الإعلانات المنتظرة من ابل في دعم Apple Pay على المتصفح، وذلك لإتاحة القيام بعمليات الشراء من خلال متصفح Safari، هذا إلى جانب دعم التكامل مع  iMessage لتحويل الأموال، وهي أحد المميزات التي اضافتها قوقل منذ فترة.

أيضاً من بين الإعلانات المتوقعة في مؤتمر مطوري ابل لهذا العام، عن المساعد الافتراضي Siri الذي يحصل على تحديث للواجهة مع توقعات بدعم مطوري تطبيقات الطرف الثالث لتكامل الخدمة في التطبيقات.

OS X

كما تحصل خدمة Siri على دعم للمرة الأولى في تحديث نظام تشغيل ماك OS X 10.12، ليدعم المساعد الافتراضي مستخدمي أجهزة ماك، هذا كما تشير التوقعات إلى انتقال التغييرات التي ستطرأ على منصة تشغيل iOS إلى نظام تشغيل OS X، ومنها إعادة تصميم iTunes من جديد، التوسع في استخدام خدمة ابل للدفع Apple Pay، وتحول اسم منصة أجهزة ماك إلى MacOS، على أن تنتهي فعاليات المؤتمر بالإعلان عن أحدث تغييرات  tvOS وأيضاً watchOS.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق