إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

تقرير:سامسونج تكشف عن أول هاتف قابل للطي في MWC 2017

أشار تقرير Bloomberg الذي نشر مؤخراً على شبكة الأنترنت، أن العملاق الكوري في طريقها للكشف عن أول الهواتف الذكية القابلة للطي في مؤتمر الهاتف العالمي للعام 2017.


اعلان





تتقدم شركة سامسونج بخطوات سريعة في سوق الهواتف الذكية هذا العام، إلا أن العملاق الكوري تخطط لجذب الأنظار إليها أكثر خلال العام المقبل، حيث أكد تقرير Bloomberg أن سامسونج شارفت على الإنتهاء من المراحل الأخيرة لتطوير هاتفها الأول المرن أو القابل للطي، والمتوقع الكشف عنه في مؤتمر الهاتف العالمي MWC 2017.

وقد أكدت بعض المصادر أن شركة سامسونج في طريقها للكشف عن نموذجين من الأجهزة القابلة للطي خلال العام المقبل، على أن ياتي الجهاز الأول بميزة الطي من منتصف الشاشة، دون الكشف عن تفاصيل أكثر حول النموذج الثاني من الأجهزة القابلة للطي التي تعمل عليها سامسونج في الوقت الراهن، إلا أن التوقعات تشير إلى هاتف قابل للطي يحاكي Galaxy W.

ومن المقرر أن تكون شاشة نموذج جهاز سامسونج الأول القابل للطي بحجم 8 أنش على ان يتم طيها لحجم 5 أنش، هذا وقد أظهرت شركة سامسونج الفكرة الرئيسية للأجهزة التي يتم تطويرها في فيديو تم نشره في عام 2014 على شبكة الأنترنت.

كما أشارت تقرير بلومبرغ إلى أن كلا جهازي سامسونج هما جزء من مشاريع Project Valley المستقبلية، والتي تتوافق مع تسريبات كشف عنها في الفترة الماضية عبر SamMobile، أيضاً إلى الأن لم يتم التأكيد على الاسم الترويجي لأجهزة سامسونج القابلة للطي، إلا أنها لن تكون من بين إصدارات خط إنتاج سامسونج من Galaxy S، لكن في التسريبات كان Galaxy X هو الشعار المرجح لهذه الأجهزة المرتقبة.

Samsung-foldable

ومن المنتظر أن يكون مؤتمر الهاتف العالمي المرتقب في شهر فبراير 2017 والمقرر عقده في برشلونه، هو الموعد المحدد للإعلان عن هاتف سامسونج المرن، بعد أن استمرت سامسونج في العمل على الشاشات المرنة والهواتف أو الأجهزة القابلة للطي منذ سنوات حتى الأن.

هذا وترتكز فكرة الأجهزة القابلة للطي من سامسونج على استبدال الشاشة الزجاجية التقليدية للهاتف، بأخرى أكثر مرونة استخدم فيها البلاستيك المرن، على أن تدعم هذه الشاشات الإنحناء في أكثر من اتجاه دون أن تنخفض جودة وضوح العرض وفقاً لتصريحات سامسونج في وقت سابق.

كما أكد أيضاً أحد المحللين ويدعى Lee Seung Woo أن سامسونج استطاعت تخطي العقبة الوحيدة في تطوير هذه الأجهزة بشكل قوي أكثر، بعد أن كانت التجربة الأولى للشركة في هاتف Galaxy Round المرن الذي تميز بقطر مرتفع في الانحناء.

ولقد تقدمت شركة سامسونج بأكثر من طلب لبراءات اختراع منذ تأكيد الشركة على تطويرها للشاشات المرنة في يناير الماضي، وهو ما يؤكد على تطوير سامسونج الأجهزة أو الهواتف المرنة خلال الفترة الحالية، لكن التوقعات تشير في النهاية إلى أن سامسونج ستحصل خلال الفترة القادمة على عامل جديد لنجاح وانتشار أجهزتها في الأسواق مع مبيعات وحصة سوقية أكبر خلال عام 2017.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق