إشاعات وتسريباتشاشات التلفاز وملحقاتها

تسريبات: شاشة ابل القادمة تأتي مع بطاقة معالج رسوميات مدمجة ودقة 5K

مازالت بعض التسريبات والتوقعات تشير إلى الإعلان عن بعض الأجهزة في مؤتمر مطوري ابل المرتقب WWDC 2016، وتشير أحدث التسريبات اليوم إلى الإعلان عن شاشة ابل بدقة وضوح 5K وبطاقة معالج رسوميات مدمجة مخصصة للشاشة.


اعلان





يشير تقرير 9to5Mac أن شاشة Thunderbolt القادمة من ابل ستأتي مع دقة وضوح 5120 في 2880 بيكسل، وبطاقة معالج رسوميات مدمجة في الشاشة، وذلك للتحكم بفاعلية أكبر في كم البيكسل الذي تأتي به الشاشة.

Thunderbolt Display header

وقد مر على إطلاق ابل لشاشة Thunderbot الحالية بحجم 27 أنش الكثير من الوقت، والتي تأتي بدقة وضوح متوسطة 2560 في 1440 بيكسل، مع سعر 999 دولار، إلا أن عملاء ابل يواجهون صعوبة الأن في الحصول على الإصدار الحالي من شاشة Thunderbolt، وهو ما يؤكد انهاء ابل للمخزون الحالي استعداد لإطلاق الإصدار الجديد من الشاشة.

وفي الوقت الذي تدعم فيه أجهزة Mac القوية مثل Mac Pro ،iMac شاشات بدقة وضوح 5k، فإن أجهزة الحاسب المحمولة Mac تحتاج إلى قوة أكبر لدعم هذه الدقة في العرض، وهو السبب الرئيسي لدمج ابل معالج الرسوميات في محتوى الإصدار الجديد من شاشة Thunderbot، ليدعم التوافق السريع مع اكبر عدد من حاسبات Mac في المستقبل.

كما ذكر تقرير 9to5Mac إلى أن ابل تعمل أيضاً على تحديث منصة تشغيل OSX لدعم تبديل بطاقات معالج الرسوميات، أي سيتم التبديل التلقائي في أجهزة Mac لاستخدام بطاقة معالج الرسوميات الأقوى داخل شاشة Thunderboltعند اقترانها بالشاشة، على أن يدعم نظام التشغيل الانتقال إلي بطاقة معالج الرسوميات في الشاشة بسلاسة دون الحاجة إلى إعادة التشغيل.

وقد عرضت ابل عملية تبديل بطاقة الرسوم من خلال حاسبها المحمول القديم MacBook Pro في الماضي، إلا أنها تعد المرة الأولى التي سيتم دمج بطاقة معالج الرسوميات في شاشات شركة ابل.

ومن المتوقع أن تحاكي الشاشة الجديدة الشاشة المستخدمة في iMac في الوقت الحالي بدقة 5K وحجم 27 أنش، هذا إلى جانب توقعات بتدرج ألوان DCI P3 لألوان أكثر دقة.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق