الأكسسوارات والسماعات

استعراض لمميزات وعيوب اكسسوار الكاميرة Zeiss Exolens

أطلقت أحدث اكسسوارات الكاميرة التي تتوفر لهواتف الأيفون Zeiss Exolens والتي اصبحت متاحة للشراء الأن من خلال متجر ابل الرسمي على شبكة الأنترنت بسعر 200$، وفي السطور القادمة نستعرض أهم مميزات وعيوب Zeiss Exolens.


اعلان





تأتي Zeiss نتيجة لشراكة بين كلاً من شركتي Zeiss وFellowes، حيث طورت أكسسورات الكاميرة التي تتكون من قوس للتثبيت، مع ثلاث عدسات من Fellowe، حيث تتميز الأولى بعدسات واسعة 0.6x، والعدسة الثانية macro، هذا إلى جانب عدسات مقربة.

Zeiss Exolens

وتأتي أكسسوارات Zeiss للكاميرة بسعر 200$، حيث يتم شحن العدة مع العدسات الواسعة wide-angle، عل أن يتم شحن العدسات الأخرى في صيف هذا العام دون تحديد للتسعير حتى الأن، إلا أن الاختيارات الثلاثة في العدسات تدعم كاميرة الهاتف بشكل كبير، هذا كما أن امتداد العدسات يتوافق مع الكثير من إعدادات الكاميرة، كما أنها تخرج عن التصميم التقليدي للعدسات الواسعة في الهاتف، أيضاً تقدم Zeiss مميزات في تصوير حاد، دون التضحية بالإضاءة أو الألوان.

وتعطي العدسات الواسعة من اكسسوار Zeiss مؤثرات جيدة مع تغطية مشهد بما يعادل 17مم، وهو تصميم مميز إلا أن تصميم عين السمكة للعدسات بالطبع أفضل، هذا كما يظهر بعض التشويش في محيط حواف العدسات الخارجي مع اضاءة طفيفة.

كما تتميز العدسات المقربة telephoto لاكسسوار  Zeiss، بدعمها لتصوير portrait وهي ميزة تفتقر إليها العدسات التقليدية للهواتف الذكية، أيضاً تأتي عدسات macro بميزة ضبط التركيز في التصوير على مسافات متعددة، وهي بذلك أفضل من العدسات الماكرو الخاصة بالهواتف الذكية، حيث يمكن لعدسات Zeiss تغطية صور من 1 إلى 4 أنش وفقاً للمسافة التي تفصل المستخدم عن موضوع التصوير.

ويمكن تثبيت حامل العدسات على الهاتف الذي يأتي في الجزء الجانبي من الهاتف، إلا أنه يحجب الفلاش الخاص بالهاتف، لذا لا يمكن أن يتوافق في التثبيت على الهاتف لفترة طويلة، كما صممت العدسات من الألومنيوم والزجاج بشكل جيد، حيث يظهر اكسسوار Zeiss بتصميم يحاكي خط إنتاج Otus الراقي لكن مع حجم أصغر.

أيضاً مع التصميم صغير الحجم للعدسات، تأتي الأغطية الخاصة بالعدسات بتصميم يسهل إزالته وتثبيته، إلا أن الغطاء الخلفي للعدسات صغير الحجم جداً ومع إمكانية إزالته بشكل سريع فقد يؤدي إلى فقدانه أيضاً بشكل سريع.

تغيير عدسات Zeiss لن يدعم المستخدم بتجربة سريعة وسلسة بعكس الاكسسوارات المنافسة من Olloclip، و bayonet mount، التي تأتي بميزة الانزلاق السريع في حامل العدسات لبدء التصوير، أيضاً حجب الاكسسوار فلاش هاتف الايفون يحتم على المستخدم إزالة الأكسسوار إذا رغب في التصوير بكاميرة الهاتف الأصلية.

zeiss-exolens-wide

في النهاية فإن عدسات Zeiss توفر للمستخدم تجربة تصوير مرنة ليحصل على أفضل ما في كاميرة هاتف الأيفون،مع تصميم معدني جيد، هذا كما تنتج العدسات صور بجودة وضوح جيدة إلا أنها ليست الأفضل بالتأكيد، لكن قد تكون مقبولة لدى البعض بشكل خاص مع تسعير 200$ فقط، إلا أن عدسات Moment تأتي بسعر أقل مع نفس المستوى في جودة التصوير، أيضاً تأتي bayonet mount بتصميم لا يحجب فلاش الهاتف بعكس Zeiss.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق