تقنيات متفرقة

أفضل مقوي وايرلس للعام 2016

في كافة المنازل يوجد نظام شبكات واي فاي خاصة، ولكن توجد بعض الأماكن في المنزل لا تستطيع إشارة جهاز الراوتر الوصول إليها، لذلك فأنت بحاجة لاقتناء أجهزة مقوي وايرلس Wi-Fi Extender وسيكون كل ركن من أركان منزلك لديه شبكة اتصال بالانترنت.

فيما يلي عرض لخمسة أجهزة توسيع نطاق شبكة واي فاي Wi-Fi extenders الأفضل لهذا العام، وجاء على رأس القائمة جهاز Netgear’s Nighthawk EX7000 المتاح على أمازون بسعر 148$، كما سيتم عرض جهاز TP-Link’s RE580D بسعر 127$ على أمازون، كما يوجد أيضًا الجهاز الأقل في السعر الذي يتميز بالأداء العالي وهو  TRENDnet TEW-822DRE بسعر 80$ على أمازون. جهاز Linksys RE6000 المميز الذي تكلفته فقط 79$ الذي يمكنه الحصول على 255 Mbps على مدى 145قدم.


اعلان





أجهزة Wi-Fi Extenders التي سيتم عرضها  يمكنها استقبال شبكة انترنت من أجهزة الراوتر التي تعمل بمعيار ac 802.11 وسيصبح جميع من في المنزل على اتصال مستمر بالشبكة.

كيفية عمل أجهزة Wi-Fi Extenders

إذا كنت لا تريد إدراج كابلات Category-6 في منزلك وتريد زيادة إشارة شبكة واي فاي، يمكنك بكل بساطة استخدام أجهزة موسعات النطاق، والتي تعمل من خلال استقبال إشارة واي فاي من الراوتر الرئيسي للمنزل وإعادة بثه مرة أخرى إلى كافة أرجاء المكان دون الحاجة إلى الكابلات والأسلاك المزعجة.

كلًا من أجهزة توسيع الشبكة Extenders تحتوي على برمجيات تقوم بعمل مسح لشبكات واي فاي المحيطة  وسوف تحتاج إلى محولات AC لتشغيل الأجهزة.

أجهزة Extenders تعمل على اثنين من الترددات 2.4 و 5 GHz، وعلى الرغم من أن بعض الأجهزة مثل D-Link DAP-1620 يتطلب منك أن تقوم بعدد من الإعدادات والتهيئة لكل تردد بشكل منفصل ولكن الخبر السار أن الأجهزة الجديدة لا تقتصر على الحاجة لاستخدام أجهزة موسعات النطاق من نفس نوع الراوتر الخاص بك.

نتائج الأداء وكيفية الاختبار

  1. الانتاجية (Mbps) throughtput bench

لقياس الانتاجية، يمكنك استخدام أدوات الاختبار IxChariot، Digital Storm Triton الذي يعمل بنظام ويندوز 10 وبطاقة  2 X2  ac 802.11 اللاسلكية لقياس الانتاجية على فترات زمنية متباعدة وعلى بعد 5، 15، 50 و 140 قدم وهذا البرنامج يحاكي حركة البيانات في الشبكات اللاسلكية المشغولة أثناء قياس تدفق البيانات ذهابًا وإيابًا، وتظهر النتائج مقدرة بوحدة (Mbps) ميجا بايت في الثانية الواحدة على مسافة من الجهاز وكلما ارتفعت النتائج فهذا إشارة على معدل أداء أفضل.

  1. نطاق أداء Extender في تردد 2.4 GHzextender bench

يمكنك اختبار النطاق بعد مشاهدة العديد من مقاطع الفيديو على شبكة الانترنت والتصفح بالإضافة إلى لعب عدد من المباريات على الانترنت، ثم قم بتوصيل الجهاز اللوحي Microsoft Surface 3 بجهاز extender يعمل بتردد  2.4 GHz، ثم قم بفتح محطة إذاعية على شبكة الانترنت وقم بالتحرك ببطء بعيدًا عن الجهاز، وعند الوصول للنقطة التي تفقد فيها الإشارة تمامًا فيمكنك قياس مدى ابتعادك على الراوتر الخاص بك.

وفيما يلي عرض لأفضل أجهزة توسيع نطاق شبكة واي فاي Wi-Fi Extenders لهذا العام

  1. جهاز Netgear Nighthawk EX7000

يعتبر هذا الجهاز من أفضل الأجهزة التي تعمل على توسيع نطاق شبكة واي فاي في منزلك والحصول على إشارة في كافة أنحاء المنزل، تكلفة الجهاز فقط 148$، أبعاد الجهاز9.9x 6.9 x 1.2 بوصة، ولا يمكن توصيل هذا الجهاز بمقبس الحائط مباشرة نظرًا لحجمه الكبير، ويتطلب محول AC متوسط الحجم.

بالنسبة لأداء الجهاز فهو يعتبر الجهاز الأعلى في الأداء على الإطلاق  مقارنة بالاجهزة المنافسة الأخرى، حيث يمكنه بث 88.8 ميجا بايت من البيانات في الثانية و حوالي 325 ميجابايت من البيانات في الثانية على بعد 5 أقدام أي إجمالي السرعة تصل إلى 413.8 ميجابايت في الثانية.

عند الحديث عن مميزات الجهاز نجد أنه يحتوي على ثلاثة من الهوائي الخارجية التي تعمل على تقوية الإشارة، كما يمكنك استبدال الهوائي الخارجي بآخر لتحسين الأداء، يحتوي الجهاز على منافذ USB مع خمسة منافذ gigabit LAN لإضافة مجموعة من الأجهزة الطرفية الأخرى مثل الطابعة.

بالنسبة لإعدادات الجهاز للعمل وضبط البرمجيات الداخلية، ربما يكون من الصعب عليك استيعابها لأنها صعبة إلى حد ما، فبعد أن تقوم بإنشاء حساب Netgear وإجراء الاتصال بين شبكة واي فاي بين EX7000 وجهاز الراوتر ستحتاج إما للضغط على زر WPS لإجراء الاتصال السريع أو كتابة “mywifiext.net” لبدء روتين الإعداد الذكي Smart Setup.Netgear Nighthawk

شاشة الإعدادات تجعل من السهل القيام بعدد من الإعدادات الخاصة بك مثل ضبط قوة البث ويمكنك من خلاله ضبط جدول زمني لاتصال الأطفال بشبكة الانترنت.Netgear Nighthawk x4 android app

بالنسبة لضمان الجهاز، نجد أنه في هذا الشأن مثله مثل الكثير من منافسيه لا يقدم سوى سنة واحدة فقط.

مواصفات وسرعة الجهاز:

  • أبعاد الجهاز 9.9x 6.9 x 1.2 بوصة
  • يحتوي على ثلاثة من الهوائيات الخارجية القابلة للإزالة.
  • شبكات الواي فاي التي يتوافق معها: AC1900 dual-band 802.11ac.
  • يحتوي على خمسة منافذ Gigabit Ethernet ومنفذ USB.
  • ذروة أداء الجهاز مع ac .802.11 هي 413.8 ميجابايت في الثانية الواحدة على بعد 5 أقدام.
  • نطاق الجهاز عند تردد 2.4 GHz هي 165 قدم.

شراء جهاز Netgear Nighthawk EX7000

  1. جهاز TP-Link RE580D: Runner-Up

الجهاز المميز الذي يجمع بين قوة الأداء والسعر المتوسط، فتكلفته فقط 127$، الجهاز 9.5x 7.8 x1.8 تركيبه بسيط للغاية يتطلب فقط  محول AC متوسط الحجم.

يحتوي هذا الجهاز على ثلاثة من الهوائي التي يمكنها التحرك لاستقبال الإشارة من أي بعد، كما تحتوي على خمسة منافذ wired gigabit LAN ولكنه يفتقر إلى منفذ USB.

الأزرار الموجود في الجهاز تمكنك من تفعييل وإغلاق RE580D، الاتصال بجهاز الراوتر لتفعيل خاصية WPS وضبط الإعدادات، يمكنك إطفاء الخمسة مصابيح LED الزرقاء.tp link re580d

يستغرق RE580D حوالي 4 دقائق للضبط والإعداد، على الرغم من أنه يجب تغيير أسماء الشبكة العامة وكلمة المرور، وبعد توصيل جهاز الحاسوب الخاص بك بجهاز الراوتر وكتابة “tplinkrepeater.net” في نافذة المتصفح، يمكنك مسح RE580D من قائمة شبكات واي فاي المحلية للقيام بإمداد وتوسيع النطاق.

يمكنك إعداد الجهاز مع تردد 2.4 و 5 GHz في وقت واحد، ويمكنك من خلال صفحة RE580D’s Status رؤية كافة الأأجهزة المرئية التي ترتبط بالجهاز، وعلى الرغم من الأداء العالي للجهاز إلا أنه لا يمكن مقارنته بجهاز EX7000.tp link re580d status page

بالنسبة لأداء الجهاز، فإن الجهاز يعمل بقوة 327.7 ميجابايت في الثانية الواحدة على بعد 5 أقدام، أما عند الحديث عن الضمان نجد أنه يتمتع بضمان لمدة سنتين، يعتبر هذا الجهاز هو الخيار الأمثل لجعل شبكة الانترنت موجودة في كافة أرجاء المنزل.

مواصفات وسرعة الجهاز:

  • أبعاد الجهاز 9.5x 7.8 x1.8 بوصة.
  • يحتوي على ثلاثة من الهوائي الخارجية القابلة للإزالة.
  • يحتوي الجهازعلى خمسة منافذ Gigabit Ethernet.
  • شبكات الواي فاي التي يتوافق معها: AC1900 dual-band 802.11ac
  • ذروة أداء الجهاز مع 11ac تصل إلى 327.7 ميجابايت في الثانية الواحدة على بعد 5 أقدام.
  • نطاق الجهاز عند تردد 2.4 GHz حوالي 150 قدم.

شراء جهاز TP-Link RE580D: Runner-Up

  1. جهاز TRENDnet TEW-822DRE: Bargain Choice

من الأجهزة الأصغر حجمًا، وسعرها متوسط  فسعره فقط 80$، كما أن هذا الجهاز لا يحتاج سوى محول AC، أبعاد هذا الجهاز 9.5x 5.1 x2.4 بوصة ولا توجد أية منافذ على الجزء العلوي أو السفلي للجهاز، كما يحتوي على أضواء LED  موجودة على زر التشغيل، كما يوجد زر لحالة اتصال شبكة الواي-فاي، كما يتضمن الجهاز على اثنين من الهوائي القابلة للتحريك.

زر WPS موجود على جانب الجهاز للاتصالات السريعة، كما يحتوي على منافذ gigabit Ethernet الذي تسمح لك بالاتصال بشبكات انترنت أخرى أو أية وصلات خارجية مثل الطابعة، ولا يحتوي هذا الجهاز على منافذ USB، كما أن هذا الجهاز يمكنك من الاختيار بين استخدام الجهاز لاسلكيًا أو توصيله بشبكات الانترنت المحلية العادية.trendnet tew

من خلال إعدادات الجهاز يمكنك الاختيار بين استخدام الشبكات بتردد 2.4 و 5 GHz معًا، كما أنه بإمكانك تجربة العديد من الإعدادات دون حدوث أية أضرار، واجهة صفحة الاعدادات مظلمة ومحدودة للغاية لاستخدامها مع هاتفك أو جهازك اللوحي.

سرعة نقل البيانات الكلية تصل إلى 360.3 ميجابايت في الثانية الواحدة على بعد 5 أقدام، ولكن مع الأسف في النطاقات الأكثر واقعية مثل 50 قدم على سبيل المثال نجد أن سرعة نقل البيانات تصل إلى 146 ميجابايت في الثانية وهي محدودة للغاية. كما يوفر لك هذا الجهاز المميز ضمان لمدة ثلاث سنوات.

مواصفات وسرعة الجهاز:

  • أبعاد الجهاز 9.5x 5.1 x2.4 بوصة.
  • يحتوي على اثنين من الهوائي القابلة للإزالة.
  • شبكات الواي فاي التي يتوافق معها: AC1200 dual-band 802.11ac
  • يحتوي على منفذ واحد من منافذ Gigabit Ethernet.
  • ذروة أداء الجهاز مع 802.11.ac تصل إلى 360.3 ميجابايت في الثانية الواحدة على بعد 5 أقدام.
  • نطاق الجهاز عند تردد 2.4 GHz هو 125 قدم.

شراء جهاز TRENDnet TEW-822DRE: Bargain Choice

  1. جهاز Amped Wireless TAP-EX3

يتضمن هذا الجهاز وجود شاشة تعمل باللمس بمقاس 4 بوصة، كما ان سعره فقط 200$. بدلًا من وجود الأضواء والأزرار توجد شاشة لمسية ملونة واضحة لتوضيح البيانات على الشاشة، يمكن للجهاز العمل مع شبكات 2.4 و 5 GHz أو ضبط عدد من الأشياء الأخرى مثل انتقال مصدر الإرسال.amped wireless Tap

أبعاد الجهاز 9.3x 6.2 x 1.6 بوصة، فهو يعتبر متوسط من حيث الحجم، ولا يمكن توصيله مباشرة بمقبس الحائط الكهربائي، لذلك فالجهاز يأتي مع محول AC، يحتوي الجهاز على خمسة منافذ gigabit LAN ومنفذ USB التي تمكنك من إضافة مجموعة متنوعة من الأجهزة.

يوجد العشرات من مكبرات الإشارة واثنين من الهوائي الداخلية وهوائي واحد خارجي، كما أن الجهاز يمكنه العمل على نقل البيانات بسرعة 292.0 ميجابايت في الثانية الواحدة على بعد 5 أقدام. الجهاز يوفر لك ضمان لمدة سنة واحدة، فإذا كنت تفضل التحكم في شبكة الواي فاي الخاصة بك من خلال بعض النقرات من خلال الشاشة اللمسية فهذا الجهاز يعتبر الخيار الأمثل بالنسبة لك.

مواصفات وسرعة الجهاز:

  • أبعاد الجهاز 9.3x 6.2 x 1.6 بوصة
  • يحتوي على اثنين الهوائي الداخلي، وهوائي خارجي واحد .
  • شبكة الواي فاي التي يتوافق معها AC1750 dual-band 802.11ac.
  • يحتوي على 5 منافذ gigabit Ethernet ومنفذ واحد USB 2.0.
  • ذروة أداء الجهاز مع 802.11.ac تصل إلى 282.7 ميجابايت في الثانية الواحدة على بعد 5 أقدام.
  • نطاق الجهاز عند تردد 2.4GHz تصل إلى 100 قدم.

شراء جهاز Amped Wireless TAP-EX3

         5. جهاز D-Link DAP-1620

جهاز متميز متوافر باللونين الأبيض والرمادي ويعتبر أصغر الأجهزة حجمًا، حيث أن أبعاد الجهاز 3.7x 2.5 x 1.4 بوصة، يمكنك توصيله مباشرة من خلال مقبس الحائط الكهربي، تكلفته الجهاز فقط 80$، ولكن أداؤه لا يمكن مقارنته مع الأجهزة الأخرى المنافسة.

هذا الجهاز الرائع يحتوي على عدد من الهوائي  القابلة للسحب ولكن لا يمكنك أن تقوم بتحريكها أو استبدالها، يحتوي هذا الجهاز أيضًا على زر WPS في مقدمة الجهاز، يحتوي الجهاز أيضًا على منفذ LAN وزر Reset موجود أسفل منه.dlink dap 1620

من خلال إعدادات الجهاز يمكنك الاختيار بين استخدام الشبكات بتردد 2.4 و 5 GHz معًا، كما أن تركيب وإعداد الجهاز يعتبر بطئ وممل إلى حد ما، على الرغم من أنه لا يوجد عدد كبير من الإعدادات الت يمكنك القيام بها ولكنك تحتاج إلى التجريب على الأقل مرتين للاتصال مع شبكة الانترنت الخاصة بك.

تصل سرعة نقل البيانات للجهاز إلى 292 ميجابايت في الثانية الواحدة على بعد 5 أقدام، يوفر لك الجهاز ضمان لمدة سنة واحدة، يعتبر هذا الجهاز هو الخيار الأفضل لمن يعيشون في منازل صغيرة.

مواصفات وسرعة الجهاز:

  • أبعاد الجهاز3.7x 2.5 x 1.4 بوصة.
  • يحتوي على اثنين من الهوائي الغير قابلة للإزالة.
  • شبكة الواي فاي التي يتوافق معها: AC1200 dual-band 802.11ac
  • يحتوي الجهاز على منفذ واحد Gigabit Ethernet.
  • ذروة أداء الجهاز مع 802.11.ac تصل إلى 292 ميجابايت في الثانية.
  • نطاق الجهاز عند تردد 2.4GHz يصل إلى 90 قدم

شراء جهاز D-Link DAP-1620

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق