السيارات

أسرع 5 سيارات في العالم حتى الآن

تتنافس الشركات المصنعة للسيارات الرياضية السريعة لتصنيع السيارة التي تتفوق بسرعتها مع رقم قياسي جديد للسرعة الفائقة، وفي استعراضنا التالي نقدم أسرع 5 سيارات في العالم حتى الآن.


اعلان





 

يقدم صانعي السيارات أفضل ما لديهم من تقنية لإنتاج سيارات تجذب المستخدم إليها بشكل سريع، إلا ان السيارات الرياضية السريعة لها جمهور خاص يبحث عن التصميم الأنيق مع السرعة الفائقة في السيارات دون النظر للأسعار الخيالية لهذه السيارات، فهي سيارات صممت بأفضل هندسة لتصل إلى أقصى سرعة مع تقنية تدعمها في التبريد السريع، وإطارات تصمد مع السرعات الخيالية لهذه السيارات، ومن هذه السيارات التي استطاعت أن تجمع بين أفضل تقنية وأعلى سرعة هي مجموعتنا التالية.

Koenigsegg One

1-سيارة Koenigsegg One بسرعة 440كيلومتر في الساعة

صممت هذه السيارة بهدف رئيسي لتحصل على قوة حصان لكل كيلو جرام من وزنها وهو ما يعبر عنه ب One في اسم السيارة، ويصل وزن السيارة بالكامل هو 1360كيلو جرام وتنتج 1161حصان، وباستخدام مضخة غاز منتظمة من محرك توربو مزدوج 5.0L V8، وباستخدام الايثانول أو غاز السباق، فإن هذا الرقم يقفز إلى 1.341حصان.

وبالرغم من أن هذه السيارة لم تصمم لتحطم الأرقام القياسية، ولكن حدث فقط أنها وصلت إلى 273ميل في الساعة، أي 440كيلومتر في الساعة، كما أن السيارة كانت مصممة للالتفاف حول الزوايا، وميزة الديناميكية النشطة يمكن أن تولد أكثر من 600كيلو جرام من القوة السفلية، وكذلك ألياف الكربون المتواجدة في كل شيء حتى الإطارات، مع نظام تحديد مواقع حيث يمكن ضبطه لتحديد الإعدادات الأمثل للمسارات، والسيارة ذات الإمكانيات الهائلة بيعت بمبلغ 2.8مليون دولار لكل نسخة من الإصدارات السبعة منها.

9ff-GT9-Vmax

2-سيارة 9ff GT9 Vmax

تبلغ سرعة السيارة 437كيلومتر في الساعة، وتعد سيارة 9ff واحدة من السيارات التي قد تكون مجهولة لدى الكثيرين، إلا الشركة الألمانية عرفت كأحد صانعي السيارات السريعة في العالم، حيث أن السيارة 9ff GT9  Vmax بدأت باعتبارها بورش 911، لكن يصعب التعرف عليها مع كل التغييرات التي أجريت لها، فالهيكل مصمم طبقاً لمواصفات السيارة بورش الأسطورية GT1 LeMans وهي سيارة سباق مع هيكل انسيابي يساعد على تدفق الهواء مباشرة مع السرعات الفائقة.

والسيارة 9ff GT9 Vmax تتميز بمحرك توربو مزدوج 4.2L مع ستة محركات flat والتي تولد 1.381 حصان، وعزم دوران 855ib-ft، وهي كافية لدفع السيارة التي تزن 1340كيلو جرام إلى 100كيلومتر في الساعة، كما أن السيارة تصل إلى 300كيلومتر في الساعة في خلال 13ثانية، وصولاً إلى 437كيلومتر في الساعة الذي يعد السرعة القصوى لها، وهي تعتبر بذلك أسرع من Bugatti Veyron وعلى قدم المساواة مع السيارة الأمريكية Hennessey Venom GT، والسيارة مقابل هذا الأداء يبلغ سعرها 1.16مليون دولار.

Hennessey Venom GT

3-سيارة Hennessey Venom GT بسرعة435كيلومتر في الساعة

كانت سيارة Hennessey Venom GT مثيرة للجدل عند ظهورها الأول في نهاية عام 2011، حيث شاركت السيارة مع السيارة Bugatti Veyron للحصول على ترتيب في موسوعة جينيس للسيارة الأسرع في العالم، واستطاعت السيارة Venom GT الوصول إلى 435.31كيلومتر في الساعة في عام 2014، و ما أعاقها أن أقصى سرعة لها تسير في إتجاه واحد، وقد تم بيع 16سيارة فقط في ذلك الوقت، ولم تبلغ حصتها 50سيارة لتصنف كسيارة منتجة.

إلا أن هذا لم يعيق سيارة Hennessey Venom GT عن تحقيق رقم قياسي أخر، حيث أن السيارة كانت قادرة على السحب لتصل من0 وحتى 300كيلومتر في خلال 13.36ثانية، وبذلك تتفوق على Koenigsegg Agera R كأفضل مسرع في سيارة في العالم، وتقول Hennessey أن السيارة قد تتجاوز 270.49ميل في الساعة بالسرعة القصوى إذا كان هناك طريق امتداده أطول، حيث تواصل التسريع عندما ينفذ المدرج الذي تسير فوقه.

ويدعم السيارة  Venom GT توربو مزدوج 7.0-liter Chevy V8 يولد 1.244 حصان،و عزم دوران  1.155 lb-Ft، وذلك بجانب وزن أخف 1,244كيلو جرام، لذا يمكنك أن ترى لما هي واحدة من أسرع السيارات في العالم ويبلغ ثمنها 1.25مليون دولار.

Bugatti Veyron 16.4 SS

4-سيارة Bugatti Veyron 16.4 SS

بوجاتي فيرون تعتبر سيارة أسطورية لأسباب عديدة، فالسيارة تقدم أداء مذهل منذ ظهورها للمرة الأولى في عام 2005، حيث حطمت الرقم القياسي للسيارة الأسرع مع محرك W16 يجمع أساساً بين محركي V8ممزوجين معاً، ,أربعة توربو ، ولأن السيارة تولد حرارة كبيرة تحتاج إلى عشرة شبكات تبريد.

وتعتبر النسخة Bugatti Veyron 16.4 الرياضية إصدار قوي بالمقارنة مع السيارة المعتادة Veyronحيث تنتج 1.200 حصان، وعزم دوران 1.100 lb-ft، والسيارة السوبر الرياضية قد تصل سرعتها إلى 268 ميل في الساعة، بالرغم من أن سرعة السيارة تم تحديدها بسرعة 258ميل في الساعة وذلك لمنع الإطارات من التفكك على الطريق بسبب السرعة الفائقة، وهذا الأداء أدخلها موسوعة جينس للأرقام القياسية.

وقد صنع من السيارة 30نموذج منها وتقدر قيمتها بحوالي 1.734660مليون دولار، والسيارة تصل مع قوة 1500حصان بمحرك W16والذي سيقتصر في استخدام الطريق على 261ميل في الساعة.

SSC Ultimate Aero XT

5-السيارة SSC Ultimate Aero XT

واحدة من السيارات الرياضية السوبر، والتي تعرف اختصاراً بSSC لكن لها إي علاقة بأسطورة سباق السيارات Carroll Shelby إلا أنها سيارة سريعة لا يمكن ملاحظتها، والسيارة SSCتضم توربو مزدوج V8يولد 1300 حصان، وعزم دوران 1.004 ib-ftوهي كافية لدفع السيارة التي تزن 1.270كيلو جرام لتصل إلى السرعة القصوى النظرية 273ميل في الساعة، على الرغم أنها في الاختبار وصلت فقط إلى 253ميل في الساعة، ولا تضم السيارة مستويات الفخامة والتكنولوجيا التي تضمها كل من Bugatti Veyron أو Koenigsegg One.

هذا وعلى الرغم من أن كل السيارات في هذه القائمة يمكنها أن تتجاوز 250ميل في الساعة، إلا أنه من المستبعد أن يصل بها أصحابها لأقصى سرعة، ولكن يظل هناك دائماً ميزة لمقتني هذه السيارات التي سجلت كأسرع سيارات في العالم حتى وإن كان من الصعب تجربة هذه السرعة القصوى.

المصدر

اعلان


الوسوم

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق