سوارة وساعات

Pebble تكشف عن أحدث إصدارات الشركة من الساعات الذكية والاكسسوارات

عرفت شركة Pebble بإصدارتها المميزة من الساعات الذكية ذات الأسعار المعقولة والتصميم المميز، واليوم كشف عن أحدث نموذجين من الساعات الذكية في  Pebble 2، Pebble Time 2 مع اكسسوار متتبع للنشاط أيضاً في PebbleCore.


اعلان





كشفت شركة Pebble في Kickstarter عن ساعتي Pebble 2، Pebble Time 2 المقرر إطلاقهم إلى الأسواق في سبتمبر، مع مستوى الأسعار الذي عرف عن شركة Pebble مع اكسسوار جديد من الشركة أطلقت عليه PebbleCore.

pebble-2

ويأتي اكسسوار Pebble Core الذي تقدمه شركة Pebble هذا العام مع ميزة تشغيل الموسيقى من Spotify، أو لتتبع النشاط مع GPS، إلى جانب ميزة الاتصال بشبكة 3G، كما يدعم المستخدم في التعليق ليكون ملحق للساعات في الطوارئ.

وتعمل ساعات Pebble من خلال نظام التشغيل الخاص بالشركة، كما تأتي الساعات مع مزايا فريدة خاصة مقارنة مع غيرها من الساعات في العالم، حيث تحظى بشاشات عاكسة تدعم المستخدم على مدار اليوم، بالإضافة لعمر البطارية، وأفضل مقاومة للماء، ولكنها أقل من مميزات سوارات الاندرويد، وكذلك ساعات أبل، وكذلك Gear S2من سامسونج، فهي لا تستطيع مثلا تشغيل الموسيقى مباشرة.

مواصفات اكسسوار Pebble Core

كما يأتي Pebble Core بمميزات الساعات الذكية ذاتها، إلا أنه إكسسوار صغير، مميز بسعة تخزين 4 جيجا بايت، ودعم مخصص لتحميل موسيقى Spotify، أو البث عبر هاتف خلوي لاسلكي للاتصال بمجرد ظهور بطاقات 3G SIM، ويحمل GPS، كما يعمل سطحي الاكسسوار بخاصية اللمس، وتدعم المستخدم في البرمجة للاتصال بخدمة Uber، آو لإرسال الرسائل النصية الطارئة SOS أو فتح القفل الذكي، حيث يمكن أن تمثل في بعض الأحيان حاسب محمول في سلسلة المفاتيح الخاصة بك.

وقد أشار Migicovsky الرئيس التنفيذي لشركة pebble أن اكسسوار متتبع النشاط Pebble Core هو جهاز داعم لإصدارات الشركة من الساعات الذكية، لتدعم المستخدم في تشغيل الموسيقى لسهولة حمل الجهاز أثناء الركض بتعليقه في الخصر أو وضعه في جيب المستخدم.

وقد أكد الرئيس التنفيذي أن Pebble Core يضم مميزات ساعات Pebble الذكية، مع مميزات تشغيل الموسيقى حيث لا يحتاج معها المستخدم إلى حمل الهاتف الذكي أثناء الركض، كما أن Pebble Core يعد جزء من الجيل الثالث من الساعات الراقية مع 3G-GPSمثل ساعة سامسونج Gear S2 3G.

وجهاز Pebble Core هو متتبع نشاط صغير الحجم بدون شاشة، ويعمل من خلال الأندرويد، كما يمكنه تثبيت التطبيقات، وبرمجة الأزرار من خلال مجموعة متنوعة من الطرق، حيث يمكنك أن تقوم بكتابة التطبيق على JavaScript لها وستقوم بتخزين التطبيق، كما أن هناك إمكانية إدخال أكثر، إذا قمت بسحب الحلقة المغناطيسية التي تشبك بالحزام أو بسلسلة المفاتيح.

كما يمكن ل Pebble Core أن يكون نسخة فائقة ذكية، لمشغل موسيقى، حيث يدعم المستخدم بمنفذ لسماعة الأذن التقليدية أو بخاصية الاتصال بالبلوتوث، وكذلك GPS لرصد المسافة المقطوعة، ومتتبع لنشاط المستخدم، وكل ذلك مرتبط بساعة Pebble، أو يمكنها أن تعمل بشكل مستقل أيضاً.

فقط بمبلغ 69دولار عبر Kickstarter سيكون Pebble Core صديق مثالي لسماعة لاسلكية للأذن، من خلالSpotify، وبديل iPod Shuffle الذي لطالما حلم به العدائين، وعمر بطارية الجهاز يدوم أكثر من 9ساعات مع مشغل الموسيقى ونظام التتبع GPS، أو للعمل لأيام في وضع الاستعداد، وجهاز Core يقوم بالشحن اللاسلكي باستخدام QIبعكس ساعة Pebble التي تستخدم كابل الشحن الخاص بها، مع ميزة رائعة في الإتصال بالساعات الذكية أو الهواتف أو عن طريق شبكة الأنترنت.

pebblecore

مواصفات ساعات Pebble الجديدة

الساعات القادمة خلال شهر سبتمبر تناسب اللياقة بشكل واضح، مع المميزات ذاتها في كلا الاصدارين، وتحسن ملحوظ في الأسعار بالمقارنة بساعة Pebble السابقة، وكلاهما تقتربان من أن تكون متتبع لياقة بدنية كامل.

وأبرز ما فيهما، أن كلاهما تضمان مستشعر لرصد معدل ضربات القلب عبر نتوء على الجزء الخلفي يقيس معدل ضربات القلب، حيث يتم قياسها مرة كل عشرة دقائق، أو بشكل مستمر أثناء ممارسة التمارين.

وتعد ساعة Pebble 2 الذكية امتداد لساعة Pebble المصممة من البلاستيك بالأبيض والأسود، المزودة بزجاج Gorilla، مع اللونين الأبيض والأسود وذات تصميم رقيق، مع ميكروفون، بتصميم يحاكي ساعةPebble  Time للاستجابة الصوتية على الرسائل، وتقاوم الماء حتى 30متر، وتبلغ تكلفتها فقط 129دولار.

أما الإصدار الثاني الجديد ساعة Pebble Time 2 فتعد النموذج الصلب من الساعة، مع نظام تتبع معدل ضربات القلب، وشاشة ملونة أكبر بنسبة 50 % مع سعر 199دولار، وكلا الساعتين تتوافق مع نفس منصة الشحن المغناطيسي، وكلاهما مرتبطتان بنظام رابطة المعصم الذكية الذي يسمح بالربط بالشاحن الخلفي للوصول للبيانات والشحن.

وتقدم الساعة الجديدة شاشة مع ألوان أفضل، وبطارية أفضل حيث تأتي ساعة Pebble 2 الذكية مع بطارية تدوم لسبعة أيام، في وضع الاستعداد وساعة Pebble Time 2 تحظى بعشرة أيام في عمر البطارية، وتتوفر النماذج في Kickstarter مع خصم على كلا الساعتين حيث يبلغ ثمن Pebble 2حوالي 99دولار، والساعة Pebble Time 2تكلفتها 169دولار.

Pebble 2  -Pebble Time 2

تحديث برمجيات ساعات Pebble 2 وPebble Time 2

تأتي برمجيات ساعات Pebble مع ميزة النظرة الخاطفة على الإخطارات والتي تشبه إلى حد كبير الميزة عبر ساعات وسوارات الاندرويد الذكية، وكذلك ساعة ابل، كبديل عن شغل الشاشة بأكملها بالإخطارات، هذا إلى جانب نظام Actions لبرمجة الوظائف السريعة، مثل المهام المحددة مقدما بشكل أسرع، مثل التحقق من الطقس، أو استدعاء Uber.

لا تزال تقنية الأجهزة ساعات Pebble بطيئة نوعا ما، وتحتاج من 2إلى 3ثانية للوصول للهدف والتفاعل، كما أنك تحتاج للنقر كثيراً للملاحة بين قائمة التطبيقات، والبحث داخل التطبيق.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق