الكاميرا

Olympus تعلن عن أحدث كاميرات action بمواصفات تتفوق بها على منافسيها



تتنافس الكثير من الشركات المصنعة للكاميرات التي تستهدف بها عاشقي المغامرات والتصوير السريع فئةaction، إلا أن  Olympus تقدم اليوم أحدث كاميرات الأكشن بدقة 4K ومواصفات مميزة تتفوق بها عن العلامات التجارية الأخرى.


اعلان





Stylus Tough TG-Tracker هي الإصدار الجديد الذي تقدمه شركة Olympus لعاشقي كاميرات الأكشن للتصوير السريع في كافة الظروف، ورغم انتشار هذه الكاميرات في الأسواق وأكثرها شعبية من شركة GoPro، إلا خاصية تثبيت الصورة التي تقدمها اليوم شركة Olympus في إصدارها الجديد تجعلها منافس قوي في الفترة القادمة.

Olympus-action-camera

وتأتي كاميرة TG-Tracker الجديدة من Olympus بالمواصفات التي يحتاج إليها مستخدمي هذه الفئة من الكاميرات، بشكل خاص المميزة لإصدارات عام 2016، مع دقة 4K في الكاميرة عند 30 إطار في الثانية، هذا إلى جانب خاصية الاتصال عبر Wi-Fi، وتدعمها عدسات بزوايا واسعة ultra wide-angle، هذا إلى جانب المميزات التي تتفوق بها من خاصية تثبيت الصورة، مع تصميم أقوى للكاميرة.

وقد اشتهرت شركة Olympus بأداء مميز لخاصية تثبيت الصور في إصداراتها من الكاميرات بدون مرايا، منها على سبيل المثال كاميرة internal 5-axis، وقد اضافت الشركة الخاصية ذاتها في تثبيت الصورة إلى كاميرة الأكشن الجديدة TG-Tracker.

لكن هل تتفوق كاميرة Olympus الجديدة على إصدارات GoPro؟

بالرغم من استحواذ شركة GoPro نوعاً ما على سوق الكاميرات المصممة لعاشقي الرياضة الخطرة والمغامرات، إلا أن كاميرات GoPro لا تأتي بميزة تثبيت الصور، لذا قد تحتاج إلى ملحق إضافي للكاميرة لضمان الحصول على صور دون اهتزازات.

من ناحية أخرى تضمن خاصية تثبيت الصورة في كاميرة TG-Tracker من Olympus صور مميزة ومستقرة لا تحتاج إلى أي دعم أخر هذا إلى جانب أنها تأتي بخاصية مقاومة الماء عند 100 قدم، مضادة للتجمد عند -10 درجة مئوية، مقاومة للغبار، وتتحمل الصدمات عند السقوط من 7قدم، كما تأتي بميزة ضد الكسر مع تحمل حتى 100 كجم.

وتقدم GoPro من ناحية أخرى حافظة لحماية الكاميرة ودعمها، إلا أن هذه الحافظات تعوق الوصول إلى منافذ الكاميرة بشكل سريع عند الحاجة، أو في حالة الشحن أو نقل البيانات أيضاً.

Olympus-tough-stylus-TG-tracker

وقد اختارت Olympus اسم كاميرتها الجديدة للإشارة إلى مميزات الكاميرة في تتبع الحركة TG-Tracker، حيث يمكن للكاميرة مع أجهزة الاستشعار الخاصة بها أن تدعم المستخدم في التصوير أثناء السباحة أو تسلق الجبال مثلاً.

ولا تنتهي مواصفات كاميرة TG-Tracker، التي تأتي أيضاً مع نظام GPS لتحديد المواقع بدقة أكثر من GLONASS وQZSS، إلى مستشعرات للضغط الجوي، وأيضاً مستشعر للعمق لتغيير وضع الكاميرة إلى التصوير تحت الماء.

أيضاً من بين المواصفات التي تقدمها كاميرة TG-Tracker اليوم مستشعر لحرارة الجو والماء، إلى جانب بوصلة لقياس الاتجاهات بشكل دقيق لمؤشر العدسة، وأيضاً Accelerometer الذي يحدد بشكل سريع الوقت الذي ترغب فيه بتصوير سريع للفيديو في المشاهد الأكثر خطورة واثارة.

كما تقدم Olympus تطبيق لنقل بيانات الكاميرة إلى الهاتف الذكي، أو للتزامن مع الكاميرة في عرض الفيديو الذي يتم تصويره، كما حرصت Olympus على إضافة مميزات تدعم المستخدم في التصوير الليلي، عن طريق اضاءة مصابيح LED للكاميرة، أو شاشة LCD قابلة للتدوير، وحماية للعدسات للتصوير تحت الماء، ومقبض للتصوير أثناء الركض أو ركوب الدراجات.

TG-Tracker

هذا كما أكدت Olympus على أن كاميرة TG-Tracker تتكامل مع كافة اكسسوارات GoPro عن طريق محول، لكن قد تتفوق Hero4 من GoPro في جودة تصوير الفيديو، كما تأتي بدقة تصوير 4K عند 30 إطار في الثانية، وتقدم Hero4 Black جودة تصوير 2.7K للفيديو، عند 60 إطار في الثانية، وبدقة 1080 بيكسل عند 120 إطار في الثانية، وعلى الرغم من أنها لا تأتي بشاشة LCD إلا أنها واحدة من أفضل كاميرات الأكشن بسعر 499$.

لكن إصدار اليوم في كاميرة TG-Tracker يأتي بميزة تصوير 4K عند 30 إطار في الثانية، وبدقة 1080 بيكسل عند 60 إطار في الثانية، ودقة تصوير 720 بيكسل عند 240 إطار في الثانية، كما تقدم Olympus كاميرة TG-Tracker بسعر 379$ لتنافس كاميرة GoPro في التسعير أيضاً مع هذه المواصفات المميزة، والتي من المقرر أن تتوفر في الأسواق في نهاية شهر يونيو.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

17 + تسعة عشر =

إغلاق