تقنيات متفرقة

أين يتجه عمالقة التكنولوجيا في تقنية الهواتف الذكية؟

تتغير تقنية الهواتف الذكية بشكل مستمر خلال الفترة الماضية، فقد شهدت صناعة الهواتف الذكية الكثير من التطورات في الفترة الأخيرة، إلا أن هناك بعض الجوانب التي تشهد تطورات أكبر خلال الفترة القادمة وفي السطور القادمة نستعرض ما تسعى الشركات الكبرى إلى تطويره في تقنية الهواتف الذكية.

يهتم عمالقة التكنولوجيا بتطوير مجموعة من التقنيات في الهواتف الذكية، ولعل أهم هذه التقنيات المتوقع أن تشهد مزيد من التطور تقنية حساسية الضغط في شاشة الهواتف الذكية، الكاميرات الخلفية المزدوجة، تقنية الاتصال في الهواتف الذكية عبر الوايرلس، هذا إلى جانب headphone jack 3.5mm الذي يغير تقنية السماعات والمكبرات الصوتية الملحقة، ايضاً من بين التغييرات التي تطرأ على تقنية الهواتف الذكية في المنافذ التي تدعم الهاتف، والتي تتغير من المنافذ الكلاسيكية.

iPhone-6s-headphone-jack

وقد خرجت العديد من التسريبات التي تشير إلى اتجاه ابل إلى إزالة headphone jack في تصميم هاتف الأيفون القادم، هذا إلى جانب تغيير إنتاج الصوتيات إلى موصلات ذكية digital Lightning.

وقد كانت شركة ابل أول الشركات التي أشارت التوقعات إلى تغيير موصل السماعات الذي عرف في هواتف الأيفون، كما تتجه العديد من الشركات ايضاً إلى إجراء هذه التغييرات الجديدة إلى جانب شركة ابل، حيث كشفت انتل أيضاً عن خططها إلى التغيير إلى مدخلات رقمية للصوتيات، إلا أن شركة أنتل تركز الاهتمام الأول على موصلات USB C أكثر من موصلات Lightning للصوتيات، كما تعمل انتل في الوقت الحالي على تطوير مواصفات USB C لتتوافق مع معايير الصوتيات ودعم لصيغ أكثر.

وتقدم موصلات USB C أفضل أداء للصوتيات بأعلى جودة رقمية، كما تحاكي موصل Lightning للصوتيات باستخدام اثنان من sideband pins، التي تنتج إشارات يمكن أن تستخدم من خلال محول 3.5mm منخفض التكلفة، لهذا تسعى شركة أنتل لتدفع عمالقة التكنولوجيا إلى التغيير من منافذ 3.5mm إلى منافذ USB C في المستقبل، لكن حتى الأن لا يمكن التأكد من استعداد عمالقة التكنولوجيا إلى التغيير إلى تقنية انتل في المستقبل، بشكل خاص مع ارتفاع تكلفة تقنية السماعات الخاصة بالهواتف الذكية نتيجة إلى هذه التغيرات الجديدة.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. ما لا افهمه هو لماذا يحاول الكثيرون نسبة الامور الجديدة لأبل.. انتم موقع محترم وانا اتابعه وابل شركة ممتازة ولكن ابل بدأت بالتراجع بشدة هذا اولا وثانيا ظهرت دعاية غير مؤكدة عن نية ابل الاستغناء عن مقبس السماعات ولكن ثبت ان شركة صينية معروفة هي اول من استغنى عنه فعلا لصالح يو اس بي سي وانتجت بالفعل جهازا يثبت انها صاحبة الفكرة كما ان فكرتها هذه لم تكن الاولى التي اهديت من قبل الكثيرين لأبل فقبلها مسألة السيارة ذاتية القيادة قبل شهر.. كما لا ادري لماذا تضعون صورة لايفون بدلا من وضع صورة لاحد الهواتف الحديثة خصوصا ان موضوعكم هو عن التطور.. اقترح عليكم الرائع جالاكسي اس 7 او هواوي بي9 على واجهة الكامرتين.. فهما احدث هاتفين رائدين متميزين الى الان.. مع تقديري واحترامي

  2. جزاكم الله خيراً على هذا المجهود الرائع وهذه المعلومات المفيدة
    اريد ان اسالك سؤالاً :
    دائما اجد اصحاب التجارب والخبره مثلكم يستخدمون الكلمات التاليه -في الاشاره الي الامكانيات والمتطلبات العاليه في التشغيل – والكلمات هي (تعديل الفيديو والصور) فهذي هي المسطره التي يتم قياس عليها قوه عتاد الجهاز من حيث اعلي متطلبات عمل
    وسؤالي هو:
    انا في كليه هندسه واحتاج جهاز متنقل لتشغيل عليه برامج انتاجيه مثل ال (solid Works, 3D max, autocad)
    فهل انا اقع في دائره (تعديل الفيديو والصور) ام انا لا احتاج هذا العتاد العالي ربما اقل من ذلك.
    ارجوا الرد فأنا علي وشك شراء جهاز واريد استثمار المال بشكل مفيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *