الكاميرامراجعات الأجهزة

مراجعة للكاميرا Sony Alpha A6300

 

سوني أصدرت في العام 2014 كاميرتها A6000 وهي كاميرا من دون مرآة داخلية  بعدسات قابلة للتغيير وهذه الكاميرا حصلت على نقاط عالية من المواقع وكانت منافسة لبعض كاميرات DSLR والآن حان وقت الحصول على نسخة أفضل منها وهي A6300 فهي متوفرة الآن في السوق السعودي بـ 4999 ريال سعودي مع عدسة أو بدون عدسة بـ 1000 دولار أمريكي لذلك هل تستحق الكاميرا الأقتناء؟ الجواب بالداخل.


اعلان





فيديو:

 

نقاط القوة:

  • مصنوعة من المغانيسيوم
  • بدقة 24.2 ميجابيكسل بمعالج Bionz X
  • القدرة على ألتقاط 11 لقطة بالثانية منها 8 لقطات من دون أن يكون هنالك تأخير
  • الكاميرا يمكنها الآن تصوير فيديو بدقة 4K  و 1080 بسرعات تصل إلى 120 أطار بالثانية
  • نقاط التركيز التلقائي هي 425 نقطة ممايجعلها الأسرع في العالم بسرعة 0.05 جزء من الثانية.
  • حساسية الضوء تمتد إلى 51200
  • تدعم تقنية NFC والوايرلس
  • منظار رقمي 2.4 مليون نقطة بدرجة وضوح 768 في 1024

مراجعة:

a6300

الكاميرا حافظة على نفس تصميم النسخة القادمة لكن تم تطويرها من ناحية جودة التصنيع من بلاستيك إلى مغانيسيوم للحصول على ثبات أفضل  كذلك يمكنني ملاحظة أن مسكة الكاميرا أفضل مقارنة بما هو موجود في A7 RII  و الكاميرا مقاومة لرشات الماء والشيء الجميل أنهم أخيرا أضافوا منفذ للمايكرفون.من الجهة السفلية ستجد منفذ للترايبود ومنفذ مغلق يكشف لك عن منفذ للبطارية ومنفذ للذاكرة الخارجية  ومن الجهة الخلفية شاشة بمقاس 3 أنش بتقنية LCD  وكنت أتمنى أن تقدم لنا سوني تحكم أفضل من ناحية تحرّك الشاشة لكن عموما الشاشة ممتازة من ناحية الوضوح ولم أواجه مشكلة واستخدامها تحت أشعة الشمس مقبولة.

المنظار الرقمي حصل على تحديث ضخم من ناحية الوضوح إلى 2.4 مليون نقطة وبدرجة وضوح 768 في 1024 وهذا سهل وبكثير على جعل كل شيء واضح من ناحية الرؤية. من الجهة العليا ستجد العجلة الخاصّة بوضعيات التصوير من A و P و S و M والتصوير الفيديو والتحكم اليدوي.الكاميرا تقبل عدسات E-Mount وهنالك خيارات أجدها أفضل مما كانت عليها توفر العدسات سابقا ولكن يمكنك الحصول على قطعة محول للحصول على عدسات من شركات أخرى مثل سيجما والعدسة التي تأتي مع هذه الكاميرا 16-50 ملم وهي عدسة ممتازة لكن أذا أردت عدسات تستفيد وبقوة من نقاط المجنونة للتركيز التلقائي مثل 18-55 ملم والتي أيضا تعطيك مثبت بصري وهو أمر غير موجود في الكاميرا نفسها.

البطارية الخاصة بالكاميرا جيّدة نوعا ما ولكن أذا كنت تقوم بالتصوير وبشكل كثير من صور وفيديوهات بدقة عالية لفترات طويلة فأنصحك وبشدة بأخذ أكثر من بطارية.الكاميرا قادرة على أخذ صور بتنسيق JPEG و بنظام الخام RAW الجديد ألا وهو 14 بت ويمكن لهذه الكاميرا تصوير فيديو بدقة 4K بسرعة 30 أطار بالثانية و 1080p تصل إلى 120 أطار بالثانية وهي مفيدة للحركة البطيئة.

الكاميرا تقدم أداء مذهل في نتائج الصور والفيديوهات بشكل عام وأكثر ماسيذهلك هي نقاط التركيز التلقائي وسرعتها جدا أعني عالية جدا ويمكنك مشاهدة الفيديو “بالأعلى” لأثبات سرعة نقاط التركيز التلقائي.نقاط ISO كان جدا مقبولة إلى مستوى 12800 وبعد ذلك تبدأ التفاصيل الخاصة بالصورة تقل وبشكل واضح وفي الأضاءة الضعيفة تجد نتائج جيّدة من الكاميرا وخاصة أذا اعتمدت على صور بتنسيق نظام الخام.

الصور:

الخاتمة:

 

هذه قد تكون أفضل كاميرا صغيرة الحجم بعدسات قابلة للتغيير نتائج الصور والفيديوهات بشكل عام ممتاز كنت أتمنى أن يكون هنالك تحكم أفضل لتحريك الشاشة  وتغيرات بسيطة في موضوع التصميم وأنصحك وبشدة بعدسة أفضل للأستفادة من جنون الفوكس المقدم من قبل هذه الكاميرا.هذه الكاميرا متوفرة الآن بـ 4999 ريال سعودي مع عدسة طبعا.

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫10 تعليقات

  1. مرحبا
    أبغى اسأل عن كاميرا توفر دقه ووضوح في تصوير الفيديو للمناسبات والأفراح
    بميزانية معقولة وشكرا

    1. اول لازم تعرف شو هو نوع تصويرك وبعدها تختار العدسة يلي تناسبك …هل تصوير فيديو خذ عدسة 50mm واذا كان تصويرك مجرد تصوير عادي (صور) فالعدسة يلي تجي مع الكاميرا كافيه جدا واذا كان تصوير رياضي شوف عدسات الزوم بس تكون غالية وانواعها كثيره تكقدر تبحث عنها وتشوف يلي تناسبك

  2. السلام عليكم ، الله يعطيك العافية على المرجعة كفيت ووفيت بارك الله فيك

    من ناحية ثانية حبيت اسأل ايش افضل كاميرا ممتازة في التصوير خفيفة ومناسبة للسفر وبسعر منافس جدا ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق