أخبار ساخنةنظارات الواقع الافتراضي

قوقل تعلن عن دعم منصة Daydream لمحرك الألعاب Unreal Engine 4

أعلنت شركة قوقل اليوم عن جهودها المشتركة مع شركة تطوير الألعاب Epic ومختبرات Hardsuit، لجلب محرك الألعاب الشهير Unreal Engine 4، إلى منصة الواقع الافتراضي Daydream، لتقدم تجربة سلسة للمطورين في نقل التطبيقات والألعاب للمنصة الجديدة، كما تضمن تشغيل الألعاب الخاصة بالواقع الافتراضي بتجربة غير مسبوقة على الهواتف الذكية.


اعلان





UE4_Daydream

وقد استعرضت قوقل في مؤتمرها السنوي ما توصلت إليه الجهود المشتركة مع Epic وفريق عمل محرك Unreal، حيث استطاعت شركة تطوير الألعاب Epic تطوير لعبة أطلق عليها Dungeon، يستخدم فيها المميزات الأكثر أهمية في منصة Daydream في مستشعر الحركة كوحدة التحكم Wiimote.

وقد أكد Whiting مدير الواقع الافتراضي والمعزز في قوقل، أن تقنية لعبة Dungeon الجديدة، تعمل على اختبار ما يمكن أن تصل إليه خاصية مستشعر الحركة مع وحدة التحكم في دعم الواقع الافتراضي بتجربة تفاعلية وغامرة أكثر.

وتعد لعبة Dungeon أحد ألعاب الخيال التي على اللاعب فيها أن يقاتل العناكب العملاقة في قلعة من القرون الوسطى، والتي تعززها وحدة التحكم الخاصة بمنصة Daydream بتجربة تفاعلية أكثر تكشف عن تجربة تحاكي العرض الأول لنظارة Oculus Rift.

وصرح Whiting أنه بالرغم من تصميم وحدة الحركة التي قدمتها قوقل للواقع الافتراضي الذي يبدو بديهي وبسيط، إلا أن قوقل لديها التقنة التي تدعمك بتجربة كاملة للتحكم بشكل سريع في محتوى الواقع الافتراضي لتكون جزء منه، كما أكد أن استخدام وحدة التحكم بهذا التصميم البسيط، هي أحد المميزات المطلوبة لتقنية صممت خصيصاً للهواتف الذكية.

كما أكدت قوقل أيضاً على دور مطوري Epic في دمج محرك ألعاب Unreal Engine 4، مع وحدات التحكم في الحركة لتحقيق التطور المطلوب في لعبة Dungeon بشكل سريع.

أيضاً من بين الإعلانات التي قدمتها قوقل في التطبيقات التي تستخدم تقنية محرك الألعاب  Unreal Engine 4، التي ستنضم إلى تطبيقات Google Cardboard بدءاً من اليوم، وذلك لدعم تجربة تشغيل الألعاب بأفضل وأعلى جودة لمستخدمي نظارة Google Cardboard.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق