إشاعات وتسريباتالهواتف النقالة

قوقل تستعد لإطلاق مشروع Ara إلى الأسواق خلال العام المقبل

حصل مشروع Ara على الكثير من الاهتمام الإعلامي منذ ظهوره الأول، لكن بعد الكثير من الترقب حول ما توصلت إليه قوقل في هذه التقنية، أكدت قوقل على أن تقنيتها الجديدة سيتم الكشف عنها في خريف هذا العام، على أن يطلق إلى الأسواق والمستهلكين خلال العام القادم.


اعلان





أكدت شركة قوقل على أهمية مشروع Ara للإنتقال في مستقبل الحوسبة والهواتف الذكية إلى مستوى أخر، فمع النموذج الجديد من Ara الذي تستعد الشركة للكشف عنه خلال خريف هذا العام، أعلن أيضاً قسم تطوير التقنية الجديدة في قوقل عن شراكة جديدة مع عدة شركات لتصنيع وحدات الهاتف، استعداداً لإطلاقه إلى الأسواق في العام المقبل.

وقد أجرت قوقل بعض التعديلات على النموذج الرئيسي لمشروع Ara حيث أصبحت مجموعة الوحدات المكونة للجهاز بمساحة أكبر من السابق لتتوافق بشكل أفضل مع الإطار، كما يتكون الجهاز من 6 فتحات للوحدات، حيث ييمكن لوحدات Ara أن تجتمع في إطار لدعم المستخدم بكفاءة في أي وظيفة.

ويمكن لهذه الوحدات أن تجتمع في إطار واحد أيضاً لتحقق الغرض الرئيسي الذي يسعى إليه المستخدم، حيث جمعت وحدات Ara في إطار مع شبكة Unipro والذي يمكن من خلاله الجمع بين أعلى سرعة للأنترنت وأقل طاقة مستهلكة، كما تجتمع الوحدات بمزلاج كهرومغناطيسي له القدرة على ربط وحدات Ara مع موصل بقدرة 10000 دورة، كما أن ادراج الوحدات المختلفة سريع وبسيط جداً في التركيب والتشغيل.

أيضاً من بين وحدات Ara وحدة الكاميرة التي تدعم المستخدم في التقاط الصور بشكل سريع ما أن يتم إرفاقها، دون الحاجة إلى إعادة تشغيل الجهاز من جديد عند تركيب أي وحدة، كما أن فصل وحدة الكاميرة يمكن أن يتم بشكل سريع أيضاً من خلال الأوامر الصوتية عن طريق OK Google ومن ثم إعطاء أوامر بفصل وحدة الكاميرة، كما يمكن أيضا فصل وحدة الكاميرة عن طريق التطبيق الخاص بها.

Ara

وتضم الوحدات المقدمة في مشروع Ara، وحدة للمكبرات الصوتية، وحدة لكاميرة بأعلى جودة في وضوح التصوير، وأخرى لتوسيع سعة الذاكرة التخزينية، كما أن قوقل تعطي تصميم نهائي خاص لكل وحدة، مع لون خاص بها، بل ان الخامة المستخدمة في تصنيع الوحدات تختلف ايضاً، كما يمكن لبعض الوحدات أن تدعم المستخدم بشاشة أخرى، أو مستشعر لدعم مرضى السكر.

وقد تحالفت قوقل مع الكثير من عمالقة التكنولوجيا لإنهاء مشروعها الحالي، ومنهم سامسونج، سوني، E-Ink، توشيبا،Harmon iHealth، إلى جانب شركات أخرى لاطلاق مشروع Ara خلال العام المقبل لقطاع المستهلكين.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق