الحاسبات والأجهزه اللوحيه

شركة MSI تصمم حاسوب الألعاب المحمول GT80 Titan

عند إلقاء نظرة على أجهزة الحاسوب المحمولة التي تم إطلاقها في الآونة الأخيرة، نجد أنه تم إطلاق Alienware 18،  GT72 Dominator Pro، PC Specialist Octane II و  Acer Predator 17X. MSI والآن تم إطلاق أول حاسوب ألعاب محمول للألعاب GT80 Titan المزود بلوحة مفاتيح ميكانيكية، وزن هذا الجهاز حوالي 4 كيلوجرام، هذا الحاسوب مصمم تقريبًا مثل الآلة الكاتبة القابلة للطي.

GT80 draft


اعلان





يحتوي هذا الحاسوب المميز على عدد كبير من المميزات الرائعة، حيث يحتوي على اثنين من وحدات معالجة الرسوميات Nvidia GTX 980M، يحتوي على المعالج Intel Core i7 بالإضافة إلى ذاكرة 32 جيجابايت، وأضاف مصدر من TechRadar أن حجم الجهاز الجديد 18 بوصة.

فكرة ابتكار الحاسوب الجديد

أوضح Clifford Chun أن فكرة الجهاز الجديد الذي يحتوي على لوحة مفاتيح ميكانيكية موجودة قبل خمس سنوات عن طريق الصدفة ودون أية ترتيبات مسبقة لها بعد استخدام لوحات المفاتيح الميكانيكية في اللعب والعمل لمدة يوم واحد، وبعد إجراء استفتاء بين العملاء وجد أن 79.2% من العملاء يفضلون رؤية لوحات المفاتيح الميكانيكية في جهاز الحاسوب محمول.

بعد ذلك قام فريق شركة MSI بعمل العشرات من التصميمات للجهاز الجديد قبل تنفيذ النوذج النهائي.

من المعروف أن شركة SteelSeries واحدة من شركاء شركة MSI وكلا الشركتان لهما تجارب متعددة في إنتاج لوحات المفاتيح العادية، لذلك كانت تجربة إنتاج لوحات المفاتيح الميكانيكية تجربة جديدة كليًا لكلا الشركتين.

وعند إلقاء نظرة على لوحات المفاتيح الميكانيكية نجد أن كل زر يحتوي على مفاتيح Cherry MX الذي يفضلها معظم اللاعبين لأنها توفر لهم الدقة وسرعة الاستجابة.

قال Chun أن لوحات المفاتيح الميكانيكية توفر للمستخدمين نفس تجربة لوحات مفاتيح أجهزة الحاسوب العادية وصولًا إلى نفس الطول والعرض ونفس التصميم، وأضاف أن لوحة المفاتيح الخاصة بالجهاز مصممة بحيث يكون هناك مساحة بينها وبين شاشة الجهاز وبجانب لوحة المفاتيح توجد لوحة التعقب، كما قال أيضًا أنه لم يكن من أهداف الشركة على الإطلاق تصميم هذا الجهاز بحجم أكبر من أجهزة الحاسوب المحمولة العادية.

من الواضح أنه كان الحل لعدم جعل الجهاز أكبر من أجهزة الحاسوب العادية، لذلك كان الحل هو استغلال مساحة لوحة (touchpad) واستخدامها أيضًا كلوحة للأرقام.

MSI GT80 Titan

المكونات الداخلية للجهاز التي يمكنك الوصول إليها:

عند إزالة الجزء المعدني من خلال إزالة اثنين من مسامير البراغي، ستجد كل المكونات المتعلقة بنظام الذاكرة ومحركات أقراص التخزين الصلبة.

قال Chun أن الناس عندما ينفقون 1.800$ إضافية على سعر أجهزة الحاسوب المخصصة للألعاب ليس بالقليل، وشبّه شراء جهاز GT80 بالاستثمار.

من خلال منح المستخدمين إمكانية سهولة الوصول إلى الترقيات، MSI تأمل في جعل هذا الجهاز يستمر في العمل مع المستخدمين لمدة ثلاث سنوات أو أكثر بفضل الاستمرار في تطور تكنولوجيا بطاقات الرسوميات.

MSI GT80 Titan 3

أداء الجهاز:

Dual 980M uncovered

عند النظر إلى أداء الجهاز، نجد أنه يعطي المستخدمين الخيار لتبديل بطاقات الرسوم وهذه الخاصية تعتبر مميزة ولا توجد في أية حاسوب محمول سابق، الجهاز يحتوي على اثنين من وحدات معالجة الرسوميات من النوع Nvidia GTX 980M الغير متصلة بشكل كامل مع اللوحة الرئيسية للجهاز، كما ستلاحظ أن هناك اتصال بين بطاقات MXM القابلة للإزالة مع logic board للجهاز. بطاقات MXM ليست جديدة بالطبع وقامت MSI باستخدامها من قبل في أجهزتها.

توفر شركة MSI ترقيات لبطاقات الرسوميات للحفاظ على التحديث المستمر لأجهزتهم. يمكنك إزالة بطاقات الرسوميات باستخدام المعدات التي توفرها الشركة، يمكنك التبديل لبعض النماذج الحرارية من  بطاقات الرسوميات اعتمادًا على اللوحة الرئيسية والشرائح.

حجم الجهاز:

حصل حاسوب الألعاب المحمول MSI GT80 Titan على إعجاب عدد كبير من الناس لكونه الأول من نوعه المخصص للألعاب بلوحة مفاتيح ميكانيكية وأنه قابل للتحديث، ولكن الغريب أنه ليس كبير في الحجم مثل حاسوب Alienware 18 الذي لا يزال يحمل لقب أكبر حاسوب في العالم. في الوقت نفسه تفتخر MSI بكون جهاز Titan أصغر من أجهزة الحاسوب ذات حجم 17 بوصة، فكان من المفترض أن يكون الجهاز 17 بوصة فقط ولكن قال Chun أن عرض الجهاز لم يكن كبيرًا بما فيه الكفاية وهم لا يريدون جعل الجهاز سميك جدًا مع هيكل 17 بوصة.

تصميم جهاز حاسوب محمول بهذا الحجم لم يكن بالشئ السهل على الإطلاق لذلك استغرقت الشركة سنوات متعددة لتصميمه وإطلاقه.

MSI GT80 Titan

تقييم جهاز GT80 Titan

  • المميزات:
  1. سهولة الحصول على الترقيات.
  2. معدل أداء غير مسبوق.
  3. مزود بلوحة مفاتيح ميكانيكية
  • العيوب:
  1. معدل عمر البطارية قصير.
  2. الجهاز ثقيل الوزن.
  3. الجهاز كبير الحجم ويصعب حمله.

يمكنك الآن شراء جهاز GT80 Titan.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. اعزائي سلطان القحطاني وكاتب الموضوع،،
    لاحظنا في الفترة السابقة تدهور مستوى الاخبار بصورة مخيفة
    حتى صارت المدونة محشوة بمئات المقالات التي تم نسخها ولصقها من مواقع اجنبية حتى بدون الرجوع او التأكد من محتواها…
    على سبيل المثال المقال اعلاه، الجهاز تم اصداره في الاسواق بما يقارب السنة او اكثر.
    فلماذا يعاد الخبر مرة اخرى وبصورة اقبح من ماكان عليه.
    نحن كقراء كنا نزور المدونة مرة او مرتين يوميا لنجد بعض المقالات التي لا تتعدى اصبع اليد الواحدة ولكنها بجودة عالية جدا وقمة في الإملاء وصحة المعلومات والمتعة مما يجعلنا نتحرق شوقا وشغفا للعودة مرة اخرى في اليوم الذي يليه لنقرأ ونتصفح..

    اما الان فأغلب المواضيع اصبحت بلا هدف واضح وبجودة متدنية مما يجعل اغلب القراء يتجهون الى مواقع اجنبية اكثر نظاما ودقة منهم انا شخصيا..

    اعيدو للمدونة سمعتها الطيبة!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق