إشاعات وتسريباتالمتصفح/النظام

تسريبات: ابل تستخدم قارئ البصمة في الأيفون مع منصة OS X 10.12 المرتقبة

كشف تقرير مؤخراً على شبكة الأنترنت أن ابل تعمل على إستخدام خاصية هاتف الأيفون في قارئ البصمة والكشف عن هوية المستخدم، لفتح أجهزة حاسب ماك في التحديث المرتقب لمنصة OS X.


اعلان





أكد موقع MacRumors على توقعات بمميزات جديدة سيتم اضافتها في التحديث OS X 10.12 لنظام تشغيل ماك المنتظر الإعلان عنه خلال مؤتمر مطوري ابل الشهر القادم، وقد أشار الموقع إلى أن إستخدام خاصية التعرف على الهوية وقارئ البصمة المميزة لهواتف الأيفون لفتح أجهزة ماك في منصة تشغيل ابل OS X أحد أهم المميزات المتوقعة لتحديث نظام ابل.

touch-ID

 

الخاصية الجديدة المرتقبة في ترقية منصة OS X من المتوقع الكشف عنها في فعاليات WWDC للعام 2016، على أن تصل للمستخدمين في نهاية خريف هذا العام، على أن يعتمد عمل تقنية قارئ البصمة على أجهزة ماك بالبلوتوث LE، لتحاكي التجربة ذاتها في فتح ابل ووتش دون الحاجة إلى ادخال كلمة المرور في البداية.

وتحاكي هذه الخاصية مميزات تطبيق Knock الذي يعطي المستخدم الاختيار لفتح أجهزة ماك باستخدام هاتف الأيفون أو ساعة ابل الذكية، حيث يعمل التطبيق عن طريق تثبيت التطبيق في البداية على جهاز ماك، وإدخال كلمة المرور على التطبيق الذي تم تثبيته على جهاز ماك، ومن ثم التلويح بهاتف الأيفون أو ساعة ابل الذكية عند الشاشة لفتح التطبيق.

إلا أن خاصية ابل الجديدة لن تحتاج إلى تثبيت تطبيق في البداية، حيث تعمل بشكل أبسط من خلال ميزة ابل الجديدة، وذلك من خلال اعدادات هاتف الأيفون أو ساعة ابل الذكية، كما لن يحتاج المستخدم مع هذه الخاصية الجديدة التعريف في أجهزة ماك عن طريق biometric كما في أجهزة ويندوز.

وتشير التوقعات أيضاً أن خاصية التعريف الجديدة المرجح استخدام هواتف الأيفون فيها، من المقرر أيضاً أن تتكامل مع نظام Apple Pay، على أن تكون من بين مميزات منصة OS X 10.12 المرتقبة، وذلك لتسمح للمستخدم الدفع للمنتجات التي يرغب بشرائها عبر الأنترنت، وذلك لتأكيد عملية الشراء في النهاية.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *