الكاميراالهواتف النقالة

أفضل كاميرات الهواتف الذكية لعام 2016

أجهزة الاستشعار عالية الجودة التي تم تطويرها في الهواتف الذكية ساهمت على نقل الهواتف الذكية إلى نقطة أكثر بعدًا عن مجال الاتصالات فقط، فكان من أهم المواصفات التي يبحث عنها كل من يريد الحصول على هاتف جديد هي دقة الكاميرا ومميزاتها، نستعرض معكم تقييم لأفضل كاميرات الهواتف التي صدرت في هذا العام.

كاميرا هاتف سامسونج جالكسي S7 Edge تعتبر أفضل كاميرا هاتف ذكي موجودة لهذا العام، الكاميرا تم توافرها بدقة 12 ميجابيكسل ومزودة بمستشعر ثنائي البيكسل وهو الأول من نوعه في عالم الهواتف الذكية، مما يتيح لك الضبط التلقائي للصور بسرعة كبيرة، كما أن الكاميرا مزودة بفتحة واسعة 1.7 f مما يسمح لك بالتقاط الصور المشرقة في جميع ظروف الإضاءة حتى في الإضاءة المنخفضة.


اعلان





best smartphone cameras

كاميرا هاتف سامسونج جالكسيS7 Edge تأتي في المركز الأول وتليها كاميرا هاتف آيفون 6S Plus المزودة بخاصية التقاط الصور الحية، جاءت كاميرا هاتف LG G5 في مقدمة كاميرات الهواتف الأفضل أيضًا، والسبب في ذلك أنها تتألف من من عدستين منفصلتين بفتحة واسعة التي تمكنك من تصوير المناظر الطبيعية بجودة عالية، حيث تتمتع الكاميرا بدقة 16 ميجابيكسل، وفي الخريف الماضي تم إطلاق هاتف Nexus 6P وكان الخيار الأفضل لعدد كبير من العملاء وذلك لأنه يتمتع بكاميرا رائعة بحجم بيكسل 1.55 ميكرون.

كيفية اختبار كاميرا الهاتف:

يتم اختبار كاميرا الهواتف الذكية في الأسواق من خلال التقاط مجموعة متنوعة من المناظر الطبيعية والصور الشخصية في النهار وفي الليل أيضًا للتأكد من جودة الصور في حالات الإضاءة المختلفة، ثم القيام بتحليل كل مجموعة من الصور على شاشة لفحص الألوان لمعرفة أي هاتف يتمتع بدقة الألوان والوضوح والتباين، ومن ثم جاء هاتف جالكسي S7 Edge في مقدمة الهواتف التي تفوقت في هذا الأمر وحصلت على صور عالية الجودة سواء في وضح النهار أو في إضاءة منخفضة وله قدرة فائقة على التركيز بسرعة على اللقطات المختلفة.

galaxy s7 edge iphone 6s plus

galaxy s7 edge iphone 6s plus 2

galaxy s7 edge iphone 6s plus 3

هاتف سامسونج جالكسي S7 Edge

galaxy s7 edge camera

بفضل المستشعر الثنائي، يعتبر هاتف جالكسيEdge S7 أسرع كاميرا هاتف موجودة على الإطلاق، حيث تسمح هذه التقنية للهاتف التقاط الصور أسرع مرتين أو ثلاث مرات من هاتف آيفون 6S، وخلال التجارب والاختبارات تبين أن هاتف جالكسي S7 Edge تعتبر أفضل من آيفون 6S Plus وذلك لأن الكاميرا تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعل الصور تتمتع بإضاءة أكثر من 90% من آيفون مما يجعل الصور أكثر وضوحًا وأكثر إشراقًا حتى في حالات الإضاءة المنخفضة.

هاتف آيفون 6S Plus

iphone 6 plus camera

آبل أيضًا كان لها نصيب من الفوز كأفضل كاميرا أيضًا بعد سامسونج، حيث يتمتع آيفون 6S Plus بكاميرا 12 ميجابيكسل وحجم البيكسل 1.22ميكرون، ويتميز بالتقاط الصور الملونة الزاهية مع ظهور التفاصيل واضحة، وكاميرا الهاتف تحتوي على خاصية تثبيت الصور كما تحتوي على خاصية التقاط الصور الحية، أما بالنسبة للكاميرا الأمامية، فالهاتف مزودج بكاميرا أمامية 5 ميجابيكسل كما أنها تعمل بشكل رائع في ظروف الإضاءة الامنخفضة.

هاتف Nexus 6P

nexus camera view

من المعروف أن الهواتف الذكية التي تتمتع بكاميرا عالية الجودة باهظة الثمن، ولكن الآن يمكنك اقتناء هاتف بكاميرا عالية الدقة، حيث أن هاتف Nexus 6P تكلفته فقط 500$، وكاميرا الهاتف 12.3ميجابيكسل، كما أن حجم البيكسل 1.55 ميكرون مما يتيح لك التقاط أدق التفاصيل في حالات الإضاءة المنخفضة. قد فاز هذا الهاتف المميز في العديد من المميزات على هاتف جالكسي نوت 5، ومن الواضح أن الهاتف أقرب في العديد من المميزات إلى آيفون 6S.

هاتف  LG G5

 LG G5 camara

هاتف  LG G5 يتمتع بكاميرا مميزة حيث أنه مزود بكاميرا مزدوجة، واحدة منهم بدقة 8 ميجابيكسل وقادرة على التقاط الصور بزاوية تصل إلى 135 درجة، كما يمكنك بكل سهولة التبديل بينها وبين الكاميرا الأخرى 16 ميجابيكسل، كما تمكنك كاميرا الهاتف الرائعة من الحصول على لقطات مذهلة للمناظر الطبيعية والتصوير في المساحات الواسعة، وعلى الرغم أن الكاميرا لا تتمتع بدقة كبيرة (عدد بيكسل كبير) إلا أنك ستحصل على صور عالية الجودة وواضحة التفاصيل.

هاتف جالكسي S6 Active

galaxy S6 Active CAMERA

سلسلة هواتف سامسونج جالكسي S6 تتمتع بكاميرات عالية الجودة أيضًا، هاتف جالكسي S6 Active مزود بكاميرا مميزة تضم العديد من المواصفات الرائعة أهمها مقاومة الماء والصدمات، حيث يمكنها البقاء تحت الماء لمدة 30 دقيقة متواصلة، مما يتيح لك التقاط العديد من الصور ومقاطع الفيديو  تحت الماء من خلال أزرار التحكم في مستوي الصوت أو من خلال المفاتيح العادية. هذا الهاتف يعتبر الهاتف الذكي الأنسب الذي يتماشى مع نمط حياتك الملئ بالتحركات والأنشطة.

هاتف جالكسي نوت5

note 5 camera

إذا كنت تهتم بتسجيل مقاطع الفيديو أكثر من التقاط صور عالية الدقة، يمكنك اقتناء الهاتف المميز جالكسي نوت5، كاميرا الهاتف تتيح لك تسجيل مقاطع الفيديو بدقة 4k، كما أنها تتميز بتسجيل أفضل مقاطع الفيديو بدقة صوت عالية الجودة، كما أن كاميرا الهاتف تتمتع بخاصية تثبيت الصور البصرية للأفلام بدقة عرض 1080p وما دون ذلك، ومن خلال هذه الكاميرا تستطيع تسجيل العديد من مقاطع الفيديو دون الحاجة إلى اللجوء لاستخدام الحامل الثلاثي،تسجيل مقاطع الفيديو في هذا الجيل من الهواتف مبني على إمكانية البث المباشر عبر اليوتيوب من خلال تطبيق الكاميرا دون الحاجة إلى أي تطبيق منفصل، كل ماعليك فعله هو تسجيل الدخول ، واضغط تسجيل فقط.

المصدر 

 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. السلام عليكم مقاله جميله ومفيده لكن اين هواوي بي 9 من هذه المقارنه اتمنى من موقع التقنيه بلا حدود تقيم كاميرا هواوي بي 9 بالنسبه للاجهزه المذكوره اعلاه

  2. أنا ارى انك متحيز قليلا الى اجهزه سامسونج ولكن افضل كاميرا هي lg g5 حسب اغلب المواقع الاجنبيه ثم تليها سامسونج

    تحياتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق