التطبيقاتتقنيات متفرقة

أفضل برامج الرقابة الأبوية لعام 2016

الآن وبعد أن أصبحت أجهزة الهواتف النقالة وأجهزة آيباد في أيدي جميع الأطفال وصغار السن، وأصبح بإمكانهم استخدام الانترنت بكل سهولة مما يعرضهم للكثير من الأخطار، لذلك كانت برامج الرقابة الأبوية من الأشياء الهامة التي ينبغي على كلا الوالدين الاهتمام بها، برامج الرقابة الأبوية تسهل على الوالدين مراقبة أبنائهم وحمايتهم من بعض الجوانب السلبية على شبكة الانترنت.

وفيما يلي أفضل برامج الرقابة الأبوية لهذا العام


اعلان





 

  1. برنامج Qustodio:qustudio

من المعروف أن معظم برامج الرقابة الأبوية متاحة على أنظمة تشغيل ويندوز فقط، ولكن برنامج Qustodio متاح لأنظمة تشغيل OS X، iOS، Kindle، Nook ونظام اندرويد.

النسخة المجانية من هذا البرنامج تقتصر في استخدامها على مستخدم واحد وجهاز واحد، ولكن إذا كانت ترغب في التحكم على عدد من الأجهزة المتعددة الخاصة بأطفالك، يمكنك شراء النسخة المدفوعة 44.95$ سنويًا للسيطرة على خمسة أجهزة.

النسخة المجانية من برنامج الرقابة Qustodio توفر للمستخدمين المواصفات الأساسية التي يحتاجها المستخدمين، وتسمح للمستخدم بوضع قواعد وجداول زمنية وتوفر إمكانية حجب المواقع الغير مرغوب فيها، ولكن النسخة المدفوعة من البرنامج توفر لك بعض المميزات الأخرى مثل مراقبة الرسائل القصيرة ومواقع التواصل الاجتماعي.

تحميل برنامج Qustodio

 

  1. برنامج FamilyShield :windowsfamilysafety

يعتبر برنامج FamilyShield خدمة مجانية مقدمة من موقع OpenDNS، التي تعمل تلقائيًا على حجب المواقع الغير مرغوب فيها، وواحدة من أهم إيجابيات هذا البرنامج أنه يمكن للمستخدم تشغيله على أجهزة الحاسوب والهواتف النقالة، هذا البرنامج يمكن المستخدم  من تطبيقه والاستفادة منه في التحكم في أجهزة الراوتر من خلال إحداث بعض التغييرات في رقم DNS من لوحة التحكم والتي تمكنك من التحكم في مستخدمي شبكة الانترنت الخاصة بك، ويساعد على التحكم في كافة الأجهزة المتوافقة مع الراوتر الخاص بك.

 

  1. برنامج Norton Family:nortonfamily

تعتبر النسخة المجانية من برنامج Norton Family هي الأداة الأفضل لحماية الأطفال على شبكة الانترنت، حيث يمكنك هذا البرنامج المميز من حجب محتوى الويب الغير مناسب ويمكنك من رصد أنشطة أطفالك بالكامل على شبكة الانترنت، حيث يوفر الإطلاع على محتوى البحث وعدد المرات التي قاموا فيها بالدخول في مواقع التواصل الاجتماعي، ويمكنك هذا البرنامج أيضًا من تأمين الاتصال بالانترنت في أوقات محددة فقط ، ويتيح إمكانية التأكد من عدم إطلاع الأطفال على بعض المعلومات الشخصية.

النسخة الأصلية المدفوعة من هذا البرنامج تضيف خاصية مراقبة مقاطع الفيديو وخاصية تتبع المواقع والتحكم في استخدام تطبيقات نظام اندرويد ومراقبة الرسائل، يمكنك الحصول عليها من خلال دفع 49.99$ سنويًا.

تحميل برنامج Norton Family

 

  1. برنامج Kidlogger:kidlogger

برنامج مميز يسمح للأبوين بمراقبة وتسجيل كل ما يقوم الأطفال به أثناء استخدامهم لأجهزة الحاسوب، حيث يمكنهم من مراقبة الرسائل والصور والرسائل الفورية ومكالمات سكايب وأي شئ يقوموا بفعله على شبكة الانترنت.

النسخة المجانية من برنامج Kidlogger تسمح بتتبع ومراقبة جهاز واحد فقط ويبقى محتفظًا بالأنشطة والسجلات لمدة تسعة أيام، بينما يمكنك الحصول على النسخة المدفوعة عن طريق سداد 29$ سنويًا لتتبع خمسة أجهزة ويمكن لهذا البرنامج أن يقوم بتخزين السجلات لمدة 30 يوم.

هذه الخدمة متاحة على أنظمة ويندوز، ماك واندرويد، كما يوجد تطبيق منفصل من هذا البرنامج على أجهزة آيفون وآيباد.

تحميل برنامج Kidlogger

 

  1. برنامج Spyrix Free Keylogger:spyrixfree

من المعروف أن برنامج Keyloggers لديه سمعة سيئة على شبكة الانترنت لأنه يتم استخدامه من قبل المخترقين، ولكن من الممكن أن يتم استخدامه في أغراض الرقابة الأبوية.

هذا البرنامج لا يمكن الأبوين من الإطلاع على ماقام الأطفال بفتحه فقط على أجهزة الحاسوب، ولكنه يمكن الأبوين من الإطلاع على مافعله الأطفال بكل دقة وتفصيل، لذلك فهذا البرنامج ربما لا يكون مناسب لأجهزة الأطفال الأصغر في السن ويكون مناسب مع الأطفال الأكبر والمراهقين الذين ترغب في مراقبتهم بشكل كامل ومفصل.

تحميل برنامج Spyrix Free Keylogger

 

  1. برنامج WebFilter Pro:webfilterpro

يعتبر برنامج WebFilter Pro بمثابة خدمة سحابية على كل من المتصفح كروم وفايرفوكس، ويمكن الأبوين من حجب البرامج الضارة والغير مرغوب فيها، ويمكن المستخدم من الإطلاع مراقبة الأطفال على مواقع التواصل الاجتماعي.

يمكنك تصنيف الكثير من المواقع وجعل عدد منها في قائمة سوداء لحجبها ومنع الإطلاع عليها، كما يمكن المستخدمين من حماية كلمات المرور الخاصة بهم إذا حاول الأطفال تجاوز الإعدادات الخاصة.

تحميل برنامج WebFilter Pro

 

  1. برنامج Windows Live Family Safety:windowsfamilysafety

يمكنك تشغيل هذا البرنامج عبر أنظمة ويندوز8 وويندوز10، ولكن إذا كنت تفضل استخدام النسخ القديمة من نظام ويندوز يمكنك تحميل البرنامج من خلال Windows Essentials.

يوفر هذا البرنامج الكثير من ضوابط الرقابة الأبوية التي تسمح لهم بمراقبة متصفح الويب وحجب الكثير من المواقع الغير مرغوب فيها وتتبع أنشطة الأطفال ومعرفة المواقع التي قاموا بزيارتها.

كما يمكن هذا البرنامج المستخدمين من تأمين محركات البحث حتى لا تظهر أية من المواقع الغير مرغوب فيها، ويمكن أيضًا من استخدام شبكة الانترنت في أوقات محددة، كما أن هذا البرنامج يعتبر من أفضل البرامج التي يمكن استخدامها مع المتصفح Microsoft’s Explorer أو المتصفح Edge.

تحميل برنامج Windows Live Family Safety

 

  1. برنامج Zoodles Kid Mode:zoodleskidmode

الكثير من برامج الرقابة الأبوية تختص بالأطفال الأكبر سنًا لأنها تحاول السيطرة على محركات البحث وحجب البرامج الضارة، ولكن هناك بعض المخاوف الأخرى على الفئة العمرية الأصغر، ويعتبر هذا البرنامج هو الأفضل المناسب لهذه الفئة.

لأنه يمنع ظهور أية من المواقع والإعلانات الغير مرغوب فيها، من المميز أن هذا البرنامج يعمل على أنظمة تشغيل ويندوز، اندرويد، Mac، Ios.

تحميل برنامج  Zoodles Kid Mode

 

  1. برنامج K9 Web Protection:k9web

برنامج مميز متاح على أجهزة الحاسوب العادية، وعلى أنظمة Mac، iOS واندرويد (ولكن لم يتم تحديث هذا البرنامج منذ فترة طويلة). تشمل مميزات هذا البرنامج أنه يمكن الأبوين من حجب حوالي 70 موقع مختلف على شبكة الانترنت، ويمكنهم أيضًا من تحديد أوقات استخدام شبكة الانترنت والتحكم في عمليات البحث الآمنة على جوجل.

على الرغم من أن هذا البرنامج يحتوي على عدد كبير من المميزات إلا أنه يفتقر لخاصية الإطلاع على تطبيقات المحادثة، كما أنه لا يحتوي على خيارات مراقبة عدة أجهزة أو مستخدمين.

تحميل برنامج K9 Web Protection

 

  1. برنامج FoxFilter:foxfilter

يعتبر هذا البرنامج من البرامج التي توفر للأبوين الإطلاع فقط على ما يقوم الأطفال بفعله على بعض المتصفحات فقط دون البعض الآخر، ويمكن الآباء من مراقبة المواقع التي قام الأطفال بتصفحها وحجب المواقع الغير مرغوب فيها.

تحميل برنامج FoxFilter

بعض برامج الرقابة الأبوية الأخرى:

برنامج Kindergate Parental Control صمم لاستخدامه في المدارس وكذلك من قبل الأبوين حيث يمكن المراقبين من حجب الإعلانات وفلترة محتويات البحث وتسجيل كافة الأنشطة التي يقوم بها الأطفال.

برنامج Kaspersky Safe Kids متوفر أيضًا على أجهزة الحاسوب العادية وأنظمة ويندوز واندرويد
، تمكن المستخدمين من فلترة محتوى البحث ومراقبة مواقع التواصل الاجتماعي ويمكن المستخدمين أيضًا تتبع أماكن الاطفال باستخدام GPS الموجود على هواتفهم.

برنامج Refog Personal Monitor من برامج المراقبة الأبوية التي تساعد الأبوين على رصد أنشطة الأطفال في دون أن يشعر أحد ويمكنك من مراقبة تطبيقات المحادثة كما يمكنه تسجيل المحادثات الصوتية ورصد المواقع التي قمت بزيارتها والتقاط صور للشاشة الرئيسية.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق