التطبيقات

فيسبوك تسمح للمكفوفين برؤية الصور

حاولت التكنولوجيا من قبل بطرق كثيرة مساعدة المكفوفين في قراءة محتويات الشاشة، ولكن مازال فهم محتوى الصورة بالفعل يمثل مشكلة حقيقية. لكن ابتداءًا من اليوم، سيقوم تطبيق فيسبوك بإدراج خاصية جديدة تعمل على وصف محتوى الصورة لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر، وهذه الأداة الجديدة تسمى النص البديل التلقائي (automatic alternative text).

Facebook visually impaired tech


اعلان





الخاصية الجديدة ستكون متاحة على الأجهزة التي تعمل بنظام iOS وستكون متاحة باللغة الانجليزية، وسيتم إدراجها على نظام اندرويد والانترنت بالكثير من اللغات الأخرى غير الانجليزية قريبًا.

حتى الآن، قارئ الشاشة يقوم ببساطة بنطق اسم الشخص الذي نشر الصورة وشرح محتوياتها، على سبيل المثال يستمع العملاء لوصف محتويات الصورة كالتالي: “Image may contain: Tree, two people, sky, outdoor “.

تعتمد تقنية التعرف على الصور الجديدة على شبكة متواصلة من العوامل للبحث عن أكبر قدر من الصور لمساعدة المكفوفين.

من المعروف أن التكنولوجيا بشكل عام وتطبيق فيسبوك خاصة يسعى لمساعدة المكفوفين في جميع الأوقات، فعبر السنوات القليلة الماضية قد تم إدراج خاصية التعرف على الوجوه والتفريق بين الوجوه والأشياء خلال تطبيق فيسبوك.

من المحتمل أن خاصية automatic alternative text التي أطلقها فيسبوك ستكون خطوة للأمام لتشجيع الشبكات الاجتماعية الأخرى لمساعدة المكفوفين وضعاف البصر.

وهذه الخاصية الجديدة كليًا توفر للمكفوفين وضعاف البصر التمتع برؤية جميع الصور مثلهم في ذلك مثل الأشخاص العاديين دون مواجهة أية صعوبات.

المصدر 

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق