أخبار ساخنة

تقارير: شركة Verizon ستقدم عرض لشراء ياهو

طبقًا لتقارير من موقع Bloomberg فأن شركة Verizon للاتصالات ستقوم بتقديم عرض لشراء شركة ياهو Yahoo الأسبوع القادم كجزء من العروض الأولية لشراء عملاق الإنترنت المتعثر، وهناك عدد من الأطراف الأخرى المهتمة بالشراء ومنها الشركة الأم لجوجل Alphabet، وشركة AT & T المنافسة لشركة Verizon، وكذلك Time. Inc المالك السابق ل AOL

yahoo


اعلان





وكان الرئيس التنفيذي لشركة AOL “تيم أرمسترونغ” يبحث عملية الاستحواذ، وعلى الأرجح فهو الذي سيقوم بتشغيل معظم أصول ياهو Yahoo إذا حصلت عليها شركة Verizon. والهدف من هذا الاستحواذ هو الجمع بين حجم AOL وياهو Yahoo على شبكة الإنترنت مع بيانات العملاء وبيانات المواقع من شركة Verizon لصنع خدمات اعلانية يمكنها منافسة فيسبوك أو جوجل.

وأشار موقع Bloomberg أن شركة Verizon قد تكون على استعداد للحصول على أصول ياهو Yahoo اليابانية كجزء من الصفقة، وذكرت “كارا سويشر” من موقع Re/Code في وقت سابق من هذا الاسبوع إن القطاع المالي لـ ياهو في حالة تدهور، وأنه قد يخسر دفعات رسوم كبيرة من شريكه الياباني Softbank.

وكانت ياهو Yahoo قد حققت عائدات تقدر بـ 4.1 مليار دولار في عام 2015، مما يعني انخفاض في العائدات عن عام 2014 والتي كانت قد قدرت بـ 4.4 مليار دولار. وطبقًا لموقع Swisher فأن المعلومات المالية التي تظهر للمشترين المحتملين تشير إلى أن الشركة تتوقع أن تنخفض عائداتها لتصل إلى 3.5 مليار دولار في عام 2016.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق