الحاسبات والأجهزه اللوحيه

استعراض لمميزات وعيوب جهاز iPad Pro 9.7



يقدم جهاز ابل اللوحي 9.7 iPad Pro العديد من المميزات للمستخدم، التي ترقى به ليكون الاختيار الأفضل لدعمك في التنقل لأي مكان، خلال عملك أو رحلاتك أو في المنزل، هذا الى جانب إمكانية الترقية أيضا، وفي استعراضنا التالي يمكنك أن تتعرف على كافة ما يقدمه لك الجهاز اللوحي من مميزات وعيوب ومواصفات جديدة.


اعلان





 iPad Pro -9.7

1-حجم جهاز 9.7 iPad Pro

أفضل ما يقدمه جهاز 9.7 iPad Pro الجديد، الحجم الصغير الذي يسهل التنقل به في أي مكان، فجهاز الآيباد برو 12,9 أنش يعد الأفضل للاستخدام على سطح المكتب، كما يأتي جهاز ipad Mini 7.9 بحجم أصغر من أن يدعم المستخدم في مهام أكثر من ادراة البريد الإلكتروني، لهذا فحجم 9.7 iPad Pro هو الحجم المثالي للعمل أثناء التنقل.

ipad-Night Shift

2-شاشة بأفضل معايير للعرض

تجمع شاشة 9.7 iPad Pro بين عدة معايير تقدم عرض مميز للمستخدم، حيث يتميز الجهاز بإضاءة فريدة مرنة تتناغم مع العرض على مدار اليوم، مع تقنية Night Shift التي تعمل من خلال أي جهاز تم ترقيته الى منصة iOS 9.3، والتي تقدم عرض وفقا لوقت تنشيط الجهاز، لتقلل اللون الأزرق الذي ينبعث من الأجهزة، أيضا شاشة 9.7 iPad Pro مميزة بأعلى تدرج في الألوان، مما يجعلها أفضل شاشة في أجهزة الآيباد.

iPad keyboard case

3-لوحة مفاتيح ذكية بتجربة جديدة

تأتي لوحة المفاتيح التي تقدمها ابل لأجهزة iPad اللوحية غالبا، مع تجربة مرهقة في الاستخدام، حيث تتميز لوحة المفاتيح بتصميم ضيق لا يدعم المستخدم في أعماله،الان أن لوحة مفاتيح Smart Keyboard الجديدة من ابل تختلف، حيث تدعم المستخدم بشكل جيد وان كانت لا تصل أيضا الى التجربة المثالية مع جهاز الأيباد برو، الا أنها تقدم تجربة تستحق الاقتناء بعكس لوحات المفاتيح الأخرى.

 

ipad-App Store

4- متجر التطبيقات يفتقر الى تطبيقات مميزة لجهاز iPad Pro

يحتاج التصميم على جهاز iPad Pro  الى تطبيقات تصميم 3Dمميزة، ويقدم متجر ابل عدد قليل من هذه التطبيقات لأجهزة الآيباد،  على الرغم أن جهاز الآيباد برو يعمل بكفاءة لدعم المستخدم في مثل هذه التطبيقات، الا أن الجهاز لا يتضمن التطبيقات التي يمكن أن تحتاج إليها، لذا قد يحتاج متجر ابل الى مطورين أكثر احترافية لمثل هذه التطبيقات.

ipad-Multitasking

5- تعدد المهام في جهاز 9.7 iPad Pro

قد تكون خاصية تعدد المهام الجديدة أحد المميزات الرائعة في منصة تشغيل ابل، الا أن مثل هذه الخاصية لا يمكن أن تظهر بكفاءة في الشاشة الصغيرة لجهاز الأيباد برو، فادارة اثنان من التطبيقات في شاشة صغيرة لن تحاكي التجربة ذاتها في الحاسبات المكتبية أو الحاسبات المحمولة، لذا قد لا تكون أحد المميزات ذات الأهمية الكبيرة للمستخدم.

ipad

6- الحل الأمثل لمهام الأعمال السريعة أثناء التنقل

تحتاج أثناء أسفارك الى ارسال بريد الكتروني بشكل سريع، أو ادارة مهام سريعة من أعمالك، وجهاز iPad Pro مناسب لهذا النوع من الاختصارات simple ،task ،oriented tasks، فهو أحد أفضل الأجهزة المحمولة لادارة مثل هذه المهام كما يدعم المستخدم بأطول فترة شحن لانجاز مثل هذه المهام، لكن للعمل في مهام أكثر ستحتاج لشيء أقوى وشاشة أكبر وأكثر مرونة.

ipad-Faster

7- تجربة أكثر سرعة على جهاز 9.7 iPad Pro

تتميز أجهزة الآيباد بأداء سريع غالبا، لكن جهاز 9.7 iPad Pro يرتقي بتجربة المستخدم الى مستوى جديد بسرعة وكفاءة أكبر في العمل، ويمكن للمستخدم أن يختبر هذه السرعة في أقوى الألعاب، المهام الثلاثية، كما تظهر سرعة الجهاز في تطبيقات تحرير الفيديو، بتجربة جيدة ومميزة لجهاز لوحي.

ipad- Speakers

8- أداء صوتي أكثر كفاءة في 9.7 iPad Pro

يتميز كلا من جهازي iPad Proبدعم هذه الأجهزة بأربع من المكبرات الصوتية عند كل زاوية من الجهاز، مما يوفر للمستخدم تجربة مثالية تظهر فيها الصوتيات في محيط المستخدم مع مؤثرات مميزة لا تحتاج الى ملحقات أكثر.

 

Macbook

10- لن يكون بديل كامل للحاسب الشخصي

أفضل ما يقوم به iPad Pro أن يكون حاسب لوحي، لمشاهدة الأفلام ، وممارسة الألعاب، وقراءة الكتب، وتصفح الإنترنت، فإذا كنت تبحث عن التحديث فإن iPad Proيدعمك في كل ما سبق، وهو يتفوق عن أجهزة iPad Air، ولكن في جانب العمل ستحتاج الى حاسبك الشخصي في وقت ما لذلك عليك أيضا الاحتفاظ به.

المصدر

اعلان
الوسوم

Sultan Alqahtani

رئيس تحرير للموقع

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. لاداعي لاربع مكبرات على كل جانب,لان عندما تقوم بتقوية الصوت يبدا الجهاز بالارتجاج, ويمكن بكل سهولة بوصل مكبرات صوتية عن طريق كابل او بلوتوث ,
    وراي هذا الجهاز للشركات التصميم والديكور والرسمامين, اما مشاهدة الافلام والالعاب وقراءة الكتب وتصفح الانترنت ,اي باد اير 1 كافي ويقدم كل هذه الخدمات

  2. ما يغنيك عن حاسب محمول حقيقي بس يغنيك عن اجهزه النوتبوك السخيفه قوه الايباد و خاصتا في التحرير و التصميم فاقت كل اجهزه النوت بوك الجديده حته انه فاق الماك١٢ و اذا قارنته راحل تلكاه انه قابل على تحرير فيديو 4k اسرع من اجهزه وندوز ذو الكفائه العاليه او يمكن الرسم و التصميم بي اسرع و ادق من الكثير من الاجهزه الحديثه ذات التكلفه المرتفعه بس عيب الجهاز الوحيد انه يئتي مع نسخه ios وليست os x و بهاي النسخه المخصصه للجوالات ما راحل تلكه تطبيقات تدعمك بهاي القوه الا القليل جدا حاليا حسب تعدادي الشخصي في بس ٩ تطبيقات تستغل هل قوه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

9 + 12 =

إغلاق