الهواتف النقالة

يمكنك الحصول على هاتف ذكي بالصين فقط بسعر 100 دولار

أصدرت شركة Xiaomi الصينية مؤخراً هاتف Redmi 3 والذي يكلف 699 يوان فقط (حوالي 107دولار)، ويعتبر سعر جيد بالنسبة للهاتف الذي يأتي بجسم معدني لامع، بطارية كبيرة بحجم 4,100 ملى أمبير،

ميزة التحكم بالأشعة تحت الحمراء infrared remote، ومدخل Nano SIM إضافية (يمكن ان تتحول لشريحة 4G عن طريق برنامج) ويمكن تحويلها لفتحة شريحة ذاكرة إضافية microSD تصل إلى 128 جيجابايت. والمثير للدهشة أن هذا الهاتف الذي يعمل بنظام أندرويد يزن 144 جم وسمكه 8.5مم بسبب كثافة البطارية المحسنة.

وبهذا السعر لا نتوقع أن كل شيء بالهاتف فائق الأداء، حيث ستحصل على شاشة عرض 5بوصة بدقة 720 بيكسل، معالج (octa-coreSnapdragon 616 (4 x 1.5GHz + 4 x 1.2GHz،  2جيجا بايت ذاكرة عشوائية و16 جيجا بايت مساحة تخزين داخلية، وبمدخل شحن 5V/2A.

الكاميرا على الجانب الخلفي من الهاتف تأتى بدقة 13 ميجا بيكسل ببؤرة f/2.0 وضبط تلقائي للصورة، وضع يدوي وفلاتر طبيعية. أما الكاميرا الأمامية تأتى بدقة 5ميجا بيكسل ببؤرة f/2.2، وكلا الكاميرتين تصور الفيديو حتى 1080p. ولا نعرف بعد من يقوم بتوريد المستشعرات للكاميرا الرئيسية والأمامية.

ويمكن لقاطني الصين طلب Redmi 3 بدأً من العاشرة صباح غد بالتوقيت المحلى، والاختيار ما بين الذهبي، الفضي، أو الرمادي. وإذا كنت ترغب في شاشة أكبر وبدقة أعلى فيمكنك شراء Redmi Note 3.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *