السيارات والطائرات

أول طائرة بدون طيار يمكنها ايصالك الى عملك #CES2016

مفاجآت معرض #CES2016 لا تنتهي، فاليوم أعلنت Ehang عن أول الطائرات بدون طيار فئة quadcopter، التي تقدم اليوم بحجم كبير يمكن أن يستخدم كوسيلة للانتقال الشخصي من مكان الى اخر.

صانعة طائرات Ghost بدون طيار Ehang، تتقدم بشكل سريع الى المستقبل من خلال أحدث الطائرات بدون طيار التي أطلق عليها 184 PFV أو مركبة طائرة شخصية، حيث يصل حجم الطائرة الى حجم سيارة صغيرة، يمكن أن تنقل شخص واحد يصل حجمه الى 260 باوند.

ehang-184Hero
ehang-184Hero

يمكن لطائرة 184 أن تقل شخص في رحلة لمدة 23 دقيقة، كما يمكنها أن تقطع مسافة 10 أميال، الا أن تصميم طائرة 184 لا يبدو كتصميم الطائرات بدون طيار المتعارف عليها، فالراكب سيكون عليه أن يتحكم في جزء من ضوابط الطائرة، بشكل خاص عند الإقلاع والهبوط، بينما سيتم التحكم في الضوابط الأخرى من خلال تقنية الطائرة للتحكم الذاتي.

عند الإقلاع بالطائرة على المستخدم أن يضغط على زر الإقلاع، بعد ضبط التطبيق على الهاتف الذكي للاتصال بالطائرة وتحديد اتجاهات رحلة الطائرة، حيث تتجه الطائرة بشكل تلقائي بعد الإقلاع الى رحلتها، كما أن طائرة 184 تدعم المستخدم بمجموعة من وسائل الراحة أثناء الرحلة القصيرة للانتقال، وذلك من خلال مكيف هواء في الطائرة، وتقنية اتصال البيانات 4 جيجا، هذا الى جانب مكان تخزين حقيبة صغيرة، كما تم تجهيز الطائرة بضوء dual color المخصص للقراءة.

وتأمل شركة Ehang الى الانطلاق بالطائرة الى الأسواق خلال الأشهر المقبلة، لكن الى الأن لا يمكن الجزم بمستوى الأمان الذي تتمتع به طائرات 184 من Ehang، الا أن الشركة تؤكد على توفر برمجيات قوية يمكنها أن تصل بشكل آمن الى وجهتها، حيث يمكن لهذه الطائرة أن تقطع 62 ميلا في الساعة، والارتفاع الى 11.000 قدم، لذا ففي النهاية على تقنية طائرات184 أن توفر عنصر السلامة بشكل كامل للمستخدم.

المصدر

الوسوم

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *