تقنيات متفرقة

مايكروسوفت تكشف لمستخدميها الحسابات التي تتسلل اليها المؤسسات الحكومية

بدأت شركة مايكروسوفت Microsoft في اجراء بعض التغيرات في سياستها لحماية حسابات مستخدمي خدمات الشركة على شبكة الأنترنت، فاليوم تكشف الشركة لمستخدمي خدماتها على الأنترنت المتسللين الى حسابات الشركة من الوكالات والمؤسسات الحكومية.

Microsoft
Microsoft

إذا كنت أحد مستخدمي حسابات مايكروسوفت Microsoft أو خدمة التخزين السحابي، فالشركة اليوم تتيح اكتشاف الهكرز أو المتسللين الى حسابك من الجهات الحكومية، كتنبيه يتيح لك أن تتخذ خطوة جديدة يمكنك بها حماية حساباتك بشكل فعال أكثر.


اعلان





وقد حرصت عملاق البرمجيات مايركوسوفت Microsoft، على الإعلان الى عملاء الشركة الى استخدام Outlook أو موقع التخزين السحابي في وان درايف OneDrive إذا شعر المستخدم بتسلل أحدهم الى الحساب الخاص به.

كانت مايكروسوفت قد أعلنت عن التغييرات الجديدة في blog يوم الأربعاء الماضي، حيث أكدت على أن مثل هذه الهجمات يمكن أن تسبب الضرر الى حساباتك في نهاية الأمر.

وقد صرح المسؤول الأمني Scott Charney أن هذه الخطوة التي تتخذها مايكروسوفت، تهدف الى أن يتعرف المستخدم على هذه النوعية من الهجمات، التي قد تكون أكثر تعقيدا وتهديدا على حسابات المستخدمين لاستغراقها فترة أطول في التسلل ومراقبة الحسابات.

Microsoft - users-accounts
Microsoft – users-accounts

جدير بالذكر أن أخر هذه الهجمات كانت من FBI كوريا الشمالية، التي شنتها على صور سوني Sony Pictures، حيث تسبب هذا التسلل الى فرض عقوبات على البلاد، هذا الى جانب التجسس من قبل وكالة الأمن الأمريكي الذي اكتشف عن طريق Edward Snowden، والذي أدى الى تساؤل الكثير من الشركات عن حدود هذا النشاط الحكومي.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق