رواترات ومودم

اعرف كيف يمكنك اختيار الراوتر المناسب لمنزلك

تنتشر في الأيام الحالية أجهزة الراوتر اللاسلكية في كل مكان حيث أنه لا يوجد منزل أو شقة أو مكان عمل إلا ويحتوي على واحدا من هذه الأجهزة. وجهاز الراوتر الفعال يساعدك على توصيل الحاسب الآلي الخاص بك بشبكات الانترنت المختلفة وبذلك تتمكن من نشر الملفات الخاصة بك بين الحاسبات والهواتف المحمولة المختلفة التي تدعم خاصية ال Wifi. وبالرغم من أنه ربما أن تكون مشترك مع راوتر سلكي إلا أننا نقترح عليك استخدام أنواع الأجهزة اللاسلكية حيث أنه يجعلك تتخلص من مشكلة الأسلاك التي تسير في جميع غرف المنزل حتى تقوم بالتوصيل بين الأجهزة المختلفة. كما أنه يساعدك على الاتصال بالانترنت من خلال الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية التي لا يمكن توصيلها من خلال الأسلاك.


اعلان





wireless-router

إذا كنت تفضل توصيل الحاسب الآلي الخاص بك بالانترنت من خلال استخدام الراوترات السلكية فإنه لا يفرق أي نوع من الأجهزة التي تستخدمها ولكن يجب أن تعلم أنك بذلك سوف تواجه العديد من المشاكل عند استخدام الانترنت من خلال الهاتف المحمول حيث أن معظم الهواتف لا تدعم خدمة Ethernet  والتي يمكن من خلالها الاتصال بالانترنت عبر الأسلاك. وبذلك فإن الراوترات اللاسلكية تساعدك على مشاركة الملفات والصور المختلفة بين جميع الأجهزة الخاصة بك وتوصيل أكبر عدد ممكن من الأجهزة الموجودة بالمنزل في نفس الوقت.

linkys-router-feature

وهناك بعض الخصائص المهمة التي يجب أن تقوم بأخذها في الاعتبار عند الرغبة في شراء راوتر جديد حيث أن هذه الأجهزة مثل الهواتف الذكية تماما دائما ما تحتوي على تقنيات حديثة ومتقدمة عن النسخ السابقة منها وهذا هو التفسير لما نراه في مواصفات الأجهزة من أرقام لا نعرف مغزاها مثل 802.11g و 802.11n و  802.11ac. وهذه الأرقام ليست عشوائية كما يعتقد الكثير من الناس وإنما هي وصف لإمكانيات الجهاز. وعندما تقوم بشراء راوتر جديد انظر أولا إلى “ac” standard  ثم بعد ذلك يمكنك الاختيار من بين الخصائص والمميزات الأخرى التي يختلف بها كل جهاز عن الآخر.

المصدر

اعلان


الوسوم

مقالات ذات صلة

‫13 تعليقات

  1. من اجتهد واخطأ فله اجر (اجتهاده), ومن اجتهد واصاب فله اجران (اجر اجتهاده واجر صوابه). فلا تحملوه اكثر مما يحتمل.

    نعم الكاتب يريد توصيل معلومه تفيد القارئ ولكن اخطأ في الصياغة والبساطة, ولم يكن الشرح شامل. هذا كل ما في الامر. لا يوجد سبب مبرر لهذا الهجوم.

    —————–

    نقطه مهمه وددت ذكرها (لشبه المحترفين), إذا اردت أن تعمل مشاركة منزلية بين عدة اجهزة بنظام الويندوز وكان بين الجهاز والآخر راوتر, فقد لا تعمل الطريقة, الا بطرق ملتويه قد تسبب تقطيع للانترنت للجهاز الآخر وقد تعمل احياناً واحياناً لا (لست متأكد, لكن هذا ما حصل لي للأسف, وقد يكون من الراوتر الذي استخدمه).

    المشكلة في الاساس لأن آي بي (الراوتر) يعمل بآكسس مختلف عن آي بي (المودم). فالحل أن تجعل الراوتر جزء من آي بي (المودم).

    الحل: ايصال الكيبل المتجه من المودم الى الراوتر لأحد المنافذ المرقمة خلف الراوتر وليس منفذ WAN ومن ثم اغلق DHCP في الراوتر. ومن ثم غير آي بي الراوتر لجعله كآي بي متصل مع المودم. كمثال

    آي بي المودم الحالي: 192.168.1.1
    آي بي الراوتر الحالي: 192.168.2.1
    آي بي الراوتر بعد التغيير: 192.168.1.16 (الرقم الأخير (16) يجب أن يكون ما بين 2 إلى 254 وتأكد بأن لا يوجد جهاز آخر في المنزل بنفس الآي بي).

    الحل المؤقت هو الاستعانة بـ(سويتش) عوضاً عن الراوتر واستخدام الكيابل. للاسف هذا الطريقة التي لدي في الوقت الراهن. ومن لديه حل جذري فليخبرنا.

    شكراً لكاتب التدونية.

  2. يا ريت الموقع يرجع زي الاول وتكون الاخبار مختصرة
    معظم المواضيع دلوقتي بيكون ليها مقدمة ملهاش لازمة وبتطولوا في الكلام عشان اضطر اخش على صفحة كل خبر واشوف الاعلانات اللي في الصفحة وتزيد ارباحكم
    يا ريت تحترموا عقول الناس شوية ..!

    1. صدقت يا صاجبي
      لدي في المفضلة 5 مواقع تقنية
      لكن صراحة انا لا اتابع إلا التقنية بلاحدود
      بسبب اغلب المواضيع مختصرة
      لكن فيه كثير من المواضيع مثل المؤتمرات
      يطولوا الكلام وهم قاصدين هالشيء لكي تزاد عدد المشاهدة
      اذا كثرة المواضيع بهالشكل سنبحث عن موقع تقني اخر

    1. ( مع الاحترام ) كلام طيب و جميل ، ( مقال سخيف ) حقيقة هذه الكلمة لاترقى بك اخ معتز ،،

      انا مثلك ارى ان المقال صيغ بشكل غير مناسب حسب وجهة نظري ، و لكن لا اعتقد بأنه يجب ان نسخف او نقلل من موضوع احد . و ان نختار كلمات ترتقي بنا ، القاموس العربي مليء بالكلمات الناقدة الجميلة .

      لا تزعل مني 🙂

  3. موضوع فاشل جدا للاسف
    الكاتب لم يعطي اي معلومات تفيد القارئ يساعده علي اختيار الراوتر المناسب…مثلا ما معني ٨٠٢/١١ng
    وهل اختار 3g or 4g او مثلا ماهي انواع الترددات التي يدعمها الجهاز لاتمكن من الاتصال مع مزود الخدمة من شركة الاتصالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق